انتي وبس

استخدامات زيت الأطفال لجمالك ولمنزلك

زيت الأطفال رائحته رائعة ومنعشة، وتجعلك تشعرين وكأنكِ مازلت طفلة صغيرة، فسواء كان طفلك بحاجة إليه الآن أم لا، فلا تتنازلي عن وجود زيت الأطفال أبداً لعدة أغراض تخص جمالك وتخص مملكتك الصغيرة أيضاً، فما هي استخدامات زيت الأطفال لجمالك ولمنزلك؟ تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على فوائد زيت الأطفال لك ولمملكتك.

أولاً: استخدامات زيت الأطفال للعناية بجمالكِ

يمكنك استغلال فوائد زيت الأطفال للعناية بجمالك ومظهرك، حيث يمكن استخدامه من أجل:

إزالة المكياج الخاص بالوجه

ضعي زيت الأطفال على قطنة ومرريها على عينيكِ لإزالة المكياج وخاصةً مكياج العيون، فإلى جانب أن استخدامه يُعتبر وسيلة فعالة في إزالة المكياج بشكل كامل فهو أيضاً وسيلة آمنة جداً، فمنطقة عينيكِ حساسة جداً وبذلك فزيت الأطفال لن يضرها بأي شكل.

المساج أو تدليك الجسم

إذا لم تجدي زيوتاً لعمل مساج لكِ أو لزوجكِ، فيمكنك البحث عن زيت الأطفال فهو حل مثالي لتدليك الجسم بشكل رائع والحفاظ على جلدك ناعماً ليناً ورطباً.

أثناء وبعد إزالة الشعر

إذا أردت إزالة الشعر بماكينة الحلاقة فضعي قطرات من زيت الأطفال قبل الحلاقة ومرري الماكينة على جلدك بشكل أنعم وأسهل ولن يصيبك أي جروح، وكذلك ضعيه بعد الانتهاء من الحلاقة.

إما إذا كنت بالفعل قد استخدمت الشمع لإزالة الشعر فلا تزيلي بواقي شمع الجسم بالماء، ولكن ادهني الأماكن بزيت الأطفال وافركيه بلطف وستجدي أن جلدك أصبح أملساً وناعماً.

قد يهمك أيضاً: طرق طبيعية لمنع نمو الشعر الزائد في الجسم

زيت الأطفال لخلع الخواتم الضيقة

إذا كنت ترتدي خاتماً ضيقاً ويصعب عليك خلعه من يديكِ فيمكنك تمرير القليل من زيت الأطفال على إصبعك وسيخرج الخاتم من يديكِ بسهولة، يمكنك فعل هذا أيضاً مع الأساور الضيقة.

ثانياً: استخدامات زيت الأطفال للعناية بمشاكل البشرة

يمكن أن يساعد زيت الأطفال في التخلص من الكثير من مشاكل البشرة والجلد، حيث يمكن استخدامه في:

تقشير الجلد

سواء للوجه أو الشفاه أو باقي أجزاء جسمك، فيمكنك استخدام زيت الأطفال لتقشير الجلد من خلال إضافته على بعض من حبات الملح أو السكر وتدليك جسمك بحركات دائرية، سيساعد على إزالة الجلد الميت ويترك جلدك ناعماً ورائع.

ترطيب الجلد

استخدمي زيت الأطفال لترطيب الجلد، حيث أن زيت الأطفال يخصلك من جفاف الجلد، كما يحافظ على نعومته وجاذبيته، يمكنك استخدامه بعد الحمام مباشرة للحفاظ على جلدك ناعماً خاصةً في الأماكن الخشنة مثل الركبتين والكوعين والكفين.

علاج علامات التمدد في الجلد

استخدمي زيت الأطفال بدايةً من الشهر الرابع من الحمل لمكافحة علامات التمدد، بدلاً من الكريمات غالية الثمن، فهو يمنع ظهور تمددات الجلد الناتجة عن كبر حجم البطن، احرصي على وضعه مرة أو مرتين يومياً.

زيت الأطفال لعلاج تشققات الكعبين:

بعد عمل مساج كامل لقدميكي ودعكهما باستخدام حجر القدمين والماء الدافىء، جففي قدميكِ جيداً ودلكيهما بالقليل من زيت الأطفال ثم لفي قدميكِ بكيس بلاستيكي ثم ارتدي جوارب واتركيها طوال الليل وستلاحظي الفرق المذهل في الصباح، كرري العملية دائماً وستشعري بالفرق.

قد يهمك أيضاً: كعب القدم وطرق العناية به

ثالثاً: استخدامات زيت الأطفال لأغراض أخرى في المنزل

بجانب فوائد زيت الأطفال المختلفة التي ذكرناها، يمكن استخدامه من أجل تنظيف المنزل:

  • يمكن استخدام زيت الأطفال لتمليع الجلود، فإنه آمن أكثر من ملمعات الجلود والأحذية التي تحتوي على كيماويات.
  • يمكن استخدامه لفك التصاق الأطباق أو الأكواب بوضع القليل منه بين المنطقة المراد فكها أو حولها.
  • يمكن استخدامه لإزالة الغبار والأتربة من على الأثاث الخشبي بمسحه بقطعة قطنية نظيفة مضاف عليها قطرات من زيت الأطفال.
  • زيت الأطفال يمكن استخدامه للتخلص من العلكة اللاصقة في أي مكان، من خلال وضع زيت الأطفال على المكان المتضرر ثم مسحه بعد دقيقة.

وهناك المزيد من الاستخدامات الأخرى لزيت الأطفال، هذا بجانب جاذبية رائحته وأنه لا يلتصق بسهولة فلن يزعجك في التنظيف، وبالطبع يمكنك إزالة بواقي زيت الأطفال من أي مكان من خلال مسحه بقطنة مبللة بالخل الأبيض، إذا كنت قد استخدمت زيت الأطفال في شىء آخر لم نذكره، فاعرضيه هنا ليستفيد غيرك، دُمت جميلة وذكية.

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى