رحلة الحمل

الكورن فليكس للحامل مابين الفوائد والأضرار

هل الكورن فليكس للحامل مفيد أم مضر ؟ إذا كنت من النساء اللاتي يتناولن الكورن فليكس يومياً وفي حيرة من إذا كان مضر أم مفيد أثناء فترة حملك، تابعينا في هذا المقال سنناقش ذلك بالتفصيل، حيث سنشرح لك الفوائد والأضرار التي قد تنتج عنه.

ما هو الكورن فليكس ؟

هو عبارة عن رقائق من الذرة المحمصة وتعتبر من أطعمة الإفطار الشعبية الغربية والتي تنتشر بشكل واسع في العالم، وتستخدم للإفطار مع إضافة الحليب ويمكنكِ إضافة الفواكه أيضاً لها، يوجد منها السادة الغير مضاف له أي نكهات وهناك أيضاً نكهات كثيرة مثل الشكولاتة والفواكه والعسل وغيرها من النكهات، والكورن فليكس له شعبيته لدى الكبار والصغار كذلك، لأنه سهل التحضير وصحي وذو طعم لذيذ.

الكورن فليكس للحامل

النظام الغذائي (الحِمية) أثناء فترة الحمل

إذا كنت تتبعين (حِمية) نظام غذائي قبل الحمل فمن الضروري أن تغيري نظام غذائك أثناء الحمل بما يتناسب مع احتياجات الجنين الذي بداخلك حتى تتمتعين بتجربة حمل آمنة وخالية من المضاعفات. ويجب أن تكون حِمية المرأة الحامل غنية بالألياف الغذائية لنفسها ولنمو الطفل، وهذا يؤكد لماذا رقائق الذرة المسماه بالكورن فليكس هي حبوب مثالية.

قد يهمك أيضاً: كل ما تحتاجين معرفته عن رجيم الحامل

فوائد الكورن فليكس للحامل

يمكن استخدام الكورن فليكس خلال الحمل بسبب فوائده الكثيرة، والتي تتمثل في:

  • غني بالكربوهيدرات التي تبقيكِ منتعشة طوال اليوم ونشيطة إلى حد ما، وبالتالي فهو طريقة جيدة لبدء يومك بوجبة إفطار صحية.
  • يمدك بالألياف الغذائية التي تساعدكِ على الحد من مشكلة ارتفاع ضغط الدم والإمساك، كما يحميكِ عزيزتي الأم أنتِ وطفلك من المضاعفات المبكرة للحمل.
  • تقلل رقائق الذرة هذه من خطر الإصابة بـ تسمم الحمل بسبب احتوائه على الألياف الغنية.
  • يساعد الكورن فليكس على الحفاظ على قوامك ويمنع زيادة وزنك بشكل كبير في كل شهور الحمل وخلال نمو الجنين، لأنه يشعركِ بالشبع منذ الصباح ويسد جوعك لفترة طويلة.
  • يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في نمو الأطفال وبناء جسم سليم لهم.

أضرار الكورن فليكس للحامل

بالرغم من الفوائد الكثيرة للكورن فليكس خلال الحمل، إلا أن له بعض الأضرار التي يجب الانتباه لها:

  • إذا تناولت وجبات الكورن فليكس بشكل مبالغ فيه، فستعمل على زيادة وزنك واصابتكِ بمرض السكري لاحتوائها على السكريات والدهون والملح.
  • إذا تناولت كميات كبيرة ستعانين من الغازات وآلام بالبطن والانتفاخ.
  • قدرة جسمك على امتصاص المعادن والزنك والحديد تقل عندما تتناولين وجبات الكورن فليكس بكميات كبيرة.

لذلك لكي تتجنبي هذه الأضرار تناولي وجبة واحدة من الكورن فليكس في اليوم مع إضافة نوع الفواكه كالموز أو الفراولة أو استبدال الفواكه بمعلقة من العسل، يمكنكِ أن تبدئي يومك بوعاء من الكورن فليكس كي تمدك بالنشاط والحيوية.

من المؤكد سيهمك : تغذية الحامل في الأشهر الثلاث الأولى  

بعد أن انتهينا من سرد كل التفاصيل التي تخص فوائد وأضرار الكورن فليكس للحامل، شاركينا أفكارك في إعداد الكورن فليكس (رقائق الذرة) اللذيذة في التعليقات، في النهاية نتمنى لكِ كل الصحة والسعادة ♥

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى