أنتي وزوجكِ

لا تفتحي هذه المواضيع مع زوجك !

Mona Hamed
كتبت بواسطة Mona Hamed

سيدتى لا أدعوكِ أبداً للكذب على زوجك فالصدق عماد الزواج والكذب على الزوج من الآثام ولكن هناك أشياء ليس لها أهمية فى أن تقوليها لزوجك بل عند سماع زوجك هذة الأشياء تكون مدخل للمشاكل والدمار أو النفور منك وقلة ثقتة فيكى وتخيبى ظنه فيكِ ولذلك سوف أستعرض لكى هذه الأشياء وتأثيرها على حياتكم الزوجية فى النقاط الآتية :

  • أخبار صديقتك المقربة:

سيدتى الزوجة لا تعودى زوجك أن تقولى لزوجك مشكلات صديقاتك وأسرارها أو توصفيها بكل الصفات الجميلة علاقتك بصديقتك ملك لكى وحدك وأسرار حياة صديقتك أمانة ليس من الضرورى أن تخبرى زوجك بها ، وزوجك ليس خبير فى حل مشاكل العالم لتخبرية بمشكلات صديقاتك وذلك لأن تعرض صديقتك للمشاكل او الأنفصال على الرغم من جمالها وكمال صفاتها التى تحديثة دائما عنها قد يجعلة ينشغل بها ويحبها ويفضلها عليكى ويفتح باب للشيطان بيدك لاتفتحى هذا الباب وحافظى على اسرار صديقتك وسلامة بيتها وبيتك .

  • أهل زوجك:

سيدتى نؤكد دائماً على أهمية علاقة زوجك بأهله لا تدخلى زوجك فى صراع بينك وبين أهله ولا تذمى أهله أمامه لأن ذلك يكسر قلب زوجك وأنتى تنعتى أمه أو أخته بأسوأ الصفات، أعلمى سيدتى أن هذا باب مشاكل وصراعات لن تنتهى أبدا، لا تُدخلى أهله فى محل نقاش بينك وبين زوجك وإن حدث تكلمى عن أهله بكل خير وتذكرى مواقفهم الجميلة فقط لتوفرى على نفسك وعلى زوجك مشاكل وخصام ونكد أنتى لست بحاجة لها أبداً .

  • أحوال عائلتك:

سيدتى من السهل أن تنقلب الأمور بينك وبين زوجك من الاستقرار إلى المشاكل، لذلك تحدثى عن أهلك بكل جميل مع زوجك ولاتذكرى أبدا نقط الضعف فى عائلتك ولا تشكى له من تصرفات أختك أو زوجها أو أخوكى دائما ضعى أهلك فى أجمل صورة حتى لا يعايرك فى اى مشكلة بوضع أهلك ومشاكلهم وتفتحى باب من الحزن بيدك فلن يستفيد زوجك شىء إذا علم بخلاف افراد أسرتك مع بعض بالعكس سيكون مدخل ليعايرك بهم دائما .

  • العبارات السلبية:

لا تذكرى سيدتى زوجك دائما بكل ماهو سلبى وسىء حتى لاينفر منك لاتقولى لة ” لقد خيبت أملى “، ” كم أنت سلبى ” ، ” حياتى معك أقل من كل صديقاتى” ، ستجعلى زوجك يهرب منك إلى إحداهن التى ستدمر حياتك وتنتهى حياتك بالطلاق تذكرى دائما كل جميل فعلة لكى فلن تستفيدى غير النكد والهم والغم من التفكير السلبى ولاأحد ةغيرك سيدفع الثمن .

  • الأحوال الإقتصادية:

سيدتى كل شخص فى هذه الحياة يحظى بنصيبة لاتتذمرى بأحوال زوجك الإقتصادية دائما وتندبى حظك قائلة ” صديقتى زوجها غنى جدا” ، ” قريبتى تمتلك الكثير من المجوهرات ” كل هذه العبارات تجعل زوجك يشعر بالعجز الشديد وقلة الحيلة فلا داعى لهذه الكلمات مادُمتى تعرفين ظروف زوجك المالية جيدا وتذكرى أن هناك الكثيرات من النساء يحلمون برجل حنون وطيب مثل زوجك تذكرى صفاتة الجيدة ولاتنبهر بالمظاهرة البالية لتحافظى على صحتك النفسية وحياتك الزوجية .

  • المقارنة:

سيدتى لا تقارنى أبدا بين زوجك وأخوكى أو زوج أختك أو زوج صديقتك ستدمرين ثقة زوجك فى نفسة وإياكى أن تقارنى زوجك بأحد أصدقائة فتلك الطامة الكبرى ستدخلى الشك فى قلب زوجك وتجعلية يكرة صديقة ويشك فيكى ويضيق عليكى الخناق وقد ينتهى الأمر بزوجك لأن يطلقك لأنك لست محل ثقة وتكونى أنتى من فتح باب الدمار بكلماتة وتصرفاتة فلا تثيرى غيرة زوجك وشكة وتقللى من شأنة .

  • الإنتقاد:

سيدتى أترضين أن ينتقدك زوجك أمام أهلك أو اصدقائك ؟ إياكى أن تستخدمى عبارات الإتنقاد لزوجك أمام أهلة واصدقائك لأنك بذلك تقللى من شأنه وتحرجيه وسوف يصب جم غضبه عليكِ وسوف تُحدث كلماتك شرخ فى قلبة ناحيتك ولكن دائما تكلمى عن زوجك بكل جميل أمام أهلة وأصدقائة لتزيدى روابط الحب والألفة بينك وبين زوجك .

  • ظروفك الصحية الطارئة:

تتعرضين سيدتى كل شهر لتعب الدورة الشهيرة فلا تصفى لزوجك كم هى مثيرة للإشمئزاز ولا تحدثيه أبدا أنك تتعرضى لإفرارزات كريهة كل شهر قبل موعد الدورة الشهرية لأن ذلك سيجعل زوجك ينفر منك بل وضحى لة أنك مُتعبة دون شرح تفاصيل لا داعى لها بل احرصى على أن يرى منك كل طيب وجميل.

  • الكذب:

لاتصفى زوجك بالكذب إذا بالفعل نسى أمر ما أو نسى موعد ما أو ذكرى، فلا تهينى زوجك بتلك الكلمات بل قولى له أعلم أن مسئولياتك كثيرة ولا بد أنك نسيت موعد الدكتور أو موعد هذه المناسبة ، اجعلى بينكم تسامح ورقى فى الحديت ليحترمك وبتذكرك دائما فى كل المناسبات.

 

سيدتى عليكِ دائما أن تختارى كل الكلمات الجيدة التى تتحدثين بها مع زوجك لتخطبى وده وتكسبى ثقته فيكِ ولاداعى أبداً لتفتحى أبواب من المقارنة والغيرة والشك والتجريح والإنتقاد بينك وبين زوجك انتى السكن ياسيدتى حافظى على بيتك بالكلمات البسيطة وأحسنى معاملة أهلة وعلى الحفاظ على بيتك مهما كان الثمن كذلك لاتظلى طوال الوقت تقولى لزوجك متعبة مريضة حتى لايستهين بمرضك وتشتكى من إستهتارة بمرضة قولى الصدق دائما واختارى لحياتك كل ماهو جيد لتجدى حياتك جيدة وسعيدة ومستقرة .

 

عن الكاتب

Mona Hamed

Mona Hamed

أنا منى حامد.. متزوجة ، باحثة وحاصلة على ماجستير في التاريخ الحديث وغيره من الدراسات الأخرى ، لكن زواجي كان له الأثر الكبير لأتجه بدراساتي وأبحاثي نحو العلاقات الزوجية ومشاركة تجاربي مع الآخرين ولكن بشكل علمي وحديث

اترك تعليقك