رحلة الحمل

أطعمة تزيد من فرصة حملك بولد

تذهب كثير من السيدات إلى القيام بأي عمل من شأنه مساعدتها على الحمل بصبي؛ ربما لتعرضها إلى ضغوط من قبل زوجها وعائلته أو لرغبتها هي في ذلك،
لكن مهلاً هل هناك أساليب من الممكن اعتمادها للحمل بصبي؟
وهل هناك علاقة بين تناول نوعيات محددة من الأطعمة وبين الحمل بولد أو أي أطعمة تزيد من فرصة حملك بولد ؟
تجيب على هذا السؤال دراسة أجريت لدراسة وجود علاقة بين بعض أنواع الأطعمة وبين جنس المولود نعرض لكم نتائجها في هذا المقال.

من المسؤول عن تحديد نوع الجنين؟

في الواقع لا دور تلعبه المرأة في عملية تحديد نوع الجنين، فهي المستقبل في العملية الجنسية وليس للبويضة الأنثوية أي دور أو تأثير في تحديد نوع المولود فهي تحمل دوماً الكروموسوم الأنثوي XX، أما الحيوان المنوي الذكري يحمل النوعين من الكروموسوم X،Y فإذا تم تلقيح البويضة بحيوان منوي يحمل الكروموسوم Y يكون نتيجة الحمل ذكراً XY أما إذا لقحت البويضة بحيوان منوي يحمل الكروموسوم X يكون نتيجة الحمل أنثى XX.

التغذية وعلاقتها بتحديد نوع المولود :

توصلت بعض الدراسات الحديثة إلى وجود علاقة بين نوعية الطعام الذي تتناوله المرأة وبين تحديد جنس الجنين، وهي تساهم بطريقة أو بأخرى في تحديد درجة القلوية للمهبل والرحم وهو ما يساعد على اجتذاب الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم الذكري مسبباً الحمل بذكر.

نذكر بعضاً من هذه الأطعمة في السطور التالية من هذا المقال.

أطعمة تزيد من فرصة حملك بولد :

  1. المكسرات: تعد المكسرات من أهم الأطعمة التي تؤدي إلى الحمل بذكر؛ حيث تعمل على تهيئة البيئة القلوية في المهبل التي تجتذب الحيوانات المنوية الذكرية، تتوفر هذه البيئة لدى تناول كميات من عناصر الصوديوم والبوتاسيوم.
  2. الموز: يزيد الموز من نسبة الحمل بذكر، تناولي ثمرتان منه يومياً إذا كنتي تريدين الحمل بصبي.
  3. فطر المشروم: يعتبر من الأطعمة التي تزيد من احتمالية الحمل بذكر.
  4. الحمضيات والطماطم: عبر حكايا الجدات توارثنا فكرة تناول الطماطم والحمضيات من أجل الحمل بصبي.
  5. المأكولات البحرية: تحتوي المأكولات البحرية على نسبة عالية من معدن الزنك والذي يعمل على تزويد عدد الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم الذكري Y عند الرجل وهو ما يفسر سبب الحمل بذكر عند تناوله.
  6. الهليون: يحتوي الهليون على كمية كبيرة من فيتامين ب وعلى البوتاسيوم وكلاهما يزيد من نسبة الحمل بصبي.

نصائح من أجل الحمل بصبي :

  • تناولي وجبة الإفطار مبكراً، فـ 87 % من السيدات اللاتي إلتزمن تناول وجبات الإفطار في الصباح الباكر قبل الحمل وحتى نهايته قد زادت نسبة حملهن بذكور.
  • تناولي كمية كبيرة من السعرات الحرارية حيث أثبتت دراسة أن 56 % من النساء اللاتي حملن بصبي كان ذلك بسبب تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
  • اكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “ج” ويتواجد في الموالح.
  • اكثري من تناول الأطعمة النباتية التي تحتوي على قدر كبير من الكالسيوم مثل: التين، البطيخ، اليوسفي.
  • اكثري من تناول اللحوم الحمراء والأسماك والسلمون المشوي.
  • احرصي على أن تحظي بقسطٍ كبير من النوم فهو يساعد طبقاً للدراسات على الحمل بصبي.

طريقة أخرى للحمل بولد :

ينصح الخبراء بالجماع يوم التبويض تحديداً وذلك لأن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من الحيوانات الأنثوية وهي في ذات الوقت قصيرة العمر بينما تعيش الحيوانات المنوية الأنثوية عمراً أكثر داخل الرحم،
ويعتبر الجماع قبل يوم التبويض بفترة قصيرة جداً أو في يوم التبويض وسيلة مناسبة للحمل بذكر؛ حيث تخرج الحيوانات المنوية باتجاه البويضة فور خروجها ليتم تلقيح البويضة، كما ينصح بعدم الاستعجال بالاستحمام من أجل إعطاء فرصة للحيوانات المنوية للبقاء داخل الرحم أطول فترة ممكنة.

في النهاية لا شيء يعلو على إرادة الله عز وجل؛ فهو سبحانه يهب لمن يشاء إناثاً ويهب لمن يشاء الذكور؛ ادعي الله أن يهبك الطفل السليم المعافى فهو سبحانه القادر على ذلك.

رزقكِ الله ما تتمنين.

 

قد يعجبك أيضا

Asmaa Magdy

حاصلة على ماجستير في علوم الحاسب، أعشق الكتابة، أم وأسعى لمساعدة جميع الامهات من خلال نقل خبراتي الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى