تربية وتعديل سلوك طفلي يكبر

ألعاب مناسبة لعمر 4 سنوات

ألعاب مناسبة لعمر 4 سنوات
Avatar
كتبت بواسطة Sara Samy

مع نمو الطفل التدريجي تتغير أنواع الألعاب وأهميتها بالنسبة للطفل ومع تقدم عمره تختلف إهتماماته في اختيار الألعاب المفضلة لديه, والتي تساهم في تعزيز طاقتهم الإبداعية والفكرية وتتمتع بتسليتهم لقضاء وقت ممتع ومفيد.
في هذا المقال سنعرض ألعاب مناسبة لعمر 4 سنوات .. تابعونا.

ألعاب مناسبة لعمر 4 سنوات :

  • المكعبات:

وهي ألعاب هندسية تعرف بإسم ليجو وهي من الألعاب المفضلة للأطفال ذو عمر 4 سنوات حيث أنها تقوم بتنمية مهارات الطفل الخيالية في تشكيل المنازل والمراكب والسيارات,

وهي تتميز بأنها تنمي حواسه مثل حاسة النظر ويعود ذلك إلى ألوانها الزاهية وحاسة اللمس من خلال أشكالها المختلفة والتي بدورها تقوم بتعليم الطفل كيفية تركيبها وترتيبها وتكوين أشكال عديدة.

المكعبات

  • الدمى:

هي من الألعاب المفضلة خصوصاً للفتيات وهي تناسب الفتيات في عمر 4 سنوات خاصةً الدمى ذات الشعر الملون والملابس التي تتبع آخر صيحات الموضة.

حيث أن الفتاه تشعر أنها مسؤولة عن تلك الدمية ويجب أن تقدم لها الرعاية الكاملة وتتحدث معها لشعورها بأنها رفيقتها، وتقوم الطفلة بتقليدها إن كانت الدمية تصدر أصوات.

دمى الفتيات

  • تابلت الأطفال:

هي تعتبر من الألعاب الرائجة اليوم والتي تجذب الطفل لها في أي عمر, حيث أن الألعاب فيه تختلف بحسب عمر الطفل، ويجب على الوالدين الحرص على اختيار الألعاب المناسبة للطفل ولعمره والتي تحميه من خطر مشاهدة العنف والدماء والحروب، والحرص على اختيار ألعاب تنمية الذكاء والخيال.

تابلت الأطفال

تابلت الأطفال

  • ألعاب النماذج والأرقام:

حيث أن الطفل في عمر 4 سنوات يكون أكثر وعياً, ويمكنه التعرف على الأرقام ونماذج المجسمات والكلمات والحروف,
لذلك يفضل اختيار دفاتر الرسم والتي بها نماذج رسومات الأرقام والحروف والتي عليه تلوينها.

  • ركوب الدراجة:

وهي من الألعاب المفضلة للأطفال والتي يمكنهم فيها تنمية قدراتهم الحركية وتعزيز عضلاتهم وتسليتهم لإخراج طاقتهم من خلالها.

  • البازل:

هي ألعاب كالبازل والتي يقوم فيها الطفل بتركيب الصور والحروف والأرقام وهي من الألعاب المفيدة للطفل حيث أن الطفل يقوم من خلالها بتعزيز قدراته الذهنية من خلال التفكير وربط الصور ببعضها البعض.

البازل

من خلال هذه الألعاب يمكن الأم اختيار اللعبة المناسبة لسن طفلها والتي تفيده وفي نفس الوقت تقدم المتعة والتسلية له.

المصدر.

عن الكاتب

Avatar

Sara Samy

دائما اهتم بكل التفاصيل التي تهم المرأة والطفل والأمومة والأسرة لذلك ابحث باستمرار عما يخص تلك الفئات لأستفيد بها واُفيد بها الاخرين .

اترك تعليقك