بيبي جديد

أوضاع الرضاعة الطبيعية بالصور

Esraa El-daly
كتبت بواسطة Esraa El-daly

تعتقد النساء أن الرضاعة الطبيعية شىء غير مريح ، لكن الحقيقة غير ذلك ! تعرفي معنا سيدتي على أوضاع الرضاعة الطبيعية واعرفي إيجابيات وسلبيات كل وضعية بالتفصيل لتختاري ما يناسبك ..

 

وضعية كرة الركبي إحدى أوضاع الرضاعة الطبيعية :

تعتمد طريقة هذه الوضعية على حمل طفلك بيد واحدة تحت إبطك ، وتتميز هذه الوضعية أنها مناسبة في حالات الولادة القيصرية ، وأيضاً في حالة كبر حجم الثدي .

 

وضعية المهد إحدى أوضاع الرضاعة الطبيعية :

تعتمد هذه الوضعية على أن تحملي طفلك فوق حجرك وسنده بيدك التي تكون في جهة الثدي الذي يرضع منه طفلك ، ويمكنك أن  تحميله باليد المقابلة أيضاً .

 

وضعية الرضاعة جانباً إحدى أوضاع الرضاعة الطبيعية :

اختلفت الآراء حول هذه الوضعية من أوضاع الرضاعة الطبيعية وقد ينصح بعد الأطباء بتجنب هذه الوضعية لتفادي الطفل من إصابته بالتهاب الأذن ولكن غالبية الأطباء قد صرح بهذه الوضعية وسنشرح بالتفصيل رأي العلم والدراسات حول هذه الوضعية بين الإيجابيات والسلبيات، فهي تعتمد على أن تستلقي جانباً وأن توجهي فم طفلك على ثديك بيدك ، وبمجرد أن يبدأ طفلك في الرضاعة اتركي ثديك وأريحي يدك ، هذه الوضعية ستريحك جداً في فترة الليل خاصةً في حالة نوم الطفل.

 

وضعية شبه المتكإ إحدى أوضاع الرضاعة الطبيعية:

قد تحتاجي في البداية إلى شخص يساعدك في هذه الوضعية ، قومي بالاستلقاء على ظهرك على ومن خلفك وسادة واجعلي شخصاً يساعدك على أن يكون طفلك وجهك مقابلاً لكِ وأن يكون أنفه في نفس مستوى الحلمة.

 

أوضاع أخرى للرضاعة الطبيعية :

هناك أيضاً وضعية حمل الطفل على طريقة الكوالا وهي أن تكوني جالسة و تسندي طفلك في وضعية عمودية وان تتركي ساقيه تتدلّيان على جانبي ركبتيك.. وهذه الوضعية تناسب طفلك عندما يكبر قليلاً ..

وطبعاً لن ننسى أن نذكر طريقة الرضاعة للتوأم .. فهي تعتمد على أن تستخدمي وسادة تحت طفليك وكل طفل يرضع من ثدي وتكون رأس كل منهما مقابلة لرأس الآخر وأن تقومي بسندهما برفق من خلال وضع يديك على الجزء العلوي من ظهر كل منهما.

 

ما هي أفضل أوضاع الرضاعة الطبيعية المناسبة بعد الولادة القيصرية ؟

أي وضع يعتمد على أن يكون جرح البطن في حالة راحة وأن تكوني مستلقة على ظهرك أو نصف مستلقية ، وألا يضغط رضيعك على الجرح أثناء الرضاعة ، فبالتأكيد كلها عوامل ستحميكي من آلم الجرح بعد الولادة.

 

والآن سيدتي .. أنتِ لستِ بحاجة لشىء إلا أن تشعري بالراحة أثناء الرضاعة وأن تختاري الوضع المناسب لكِ من بين أوضاع الرضاعة الطبيعية ، دمتِ بصحة وخير.

قد يعجبك

عن الكاتب

Esraa El-daly

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

اترك تعليقك