طفلي يكبر

اختيار ملابس العيد للأطفال

اختيار ملابس العيد للأطفال
كتبت بواسطة Esraa SedeeK

اقترب حلول عيد الفطر المبارك وستحتاجين لشراء ملابس جديدة لأطفالك يقضون بها العيد ومن المؤكد انكِ تهتمين بمظهرهم جيداً وتحرصين على ظهورهم بملابس أنيقة ومميزة وتريدين أن تجمعي بين المظهر الجميل واللباس العملي والمريح لذلك سنساعدك في هذا المقال على اختيار ملابس العيد للأطفال ..

اختيار ملابس العيد للأطفال

نصائح تساعدك في اختيار ملابس العيد للأطفال :

  • اختاري ملابس مناسبة لأطفالك ومع ارتفاع درجة الحرارة في هذه الأيام وعلى مدار فصل الصيف، فلا بد من اختيار ملابس لا تتسبب في حساسية جلد للأطفال.
  • اختاري نوع من الأقمشة الناعمة اللطيفة والخفيفة التي لا تسبب إلتهابات لأطفالك وتتناسب مع طبيعة الجو الحار بالنهار.
  • اختاري ملابس مصنوعة من القطن أو الكتان وابتعدي عن المصنوعة من البوليستر التي تسبب حساسية للأطفال.
  • كوني حريصة على اختيار ملابس ذات ألوان فاتحة ومبهجة مناسبة للعيد ولفصل الصيف وتكون مريحة في نفس الوقت وتجنبي الألوان الغامقة.
  • خذي في الإعتبار أين ستقضون يوم العيد لأن كل مكان له ملابسه الخاصة المناسبة له، مثلاً إذا اقتصر يوم العيد على الزيارات العائلية واستقبال الضيوف في منزلك فاختاري ملابس أنيقة لأن حركة طفلك ستكون قليلة، أما إذا كنتم ستقضون العيد في حديقة أو منتزه فستحتاجين لـ اختيار ملابس العيد للأطفال أن تكون مريحة وعملية لتساعدهم على الحركة واللعب براحة.
  • إذا كنتي تحبين أن ترتدي ابنتك فستان في العيد ولكن إن كنت ستذهبين بها إلى ملاهي الألعاب فالفستان في هذه الحالة سيعيق حركتها، لذلك فكري في لباس يجمع بين الأنوثة والعملية مثل السالوبيت (الجمب سوت) أو بلوزة وسروال أنيقين.
  • لا تختاري ملابس تحتوي على نقوش كثيرة أو مطبوعات ورسومات كبيرة فطفلك سيبدو أقل أناقة فأحرصي على اختيار ملابس بسيطة في رسوماتها فتكون أكثر أناقة.
  • اجعلي طفلك يشاركك في اختيار ملابسه ولا تفرضي عليه اختيارك فذلك يشعره بأن له رأي ويفرح لذلك.
  • إذا كان طفلك صغيراً في السن كثيراً وستقضون العيد خارج المنزل فمن المفضل أن تأخذي معك طقم ملابس بديل في حالة إتساخ ملابسه.
  • قبل الشراء انتبهي إلى علامة العناية بقطعة الملابس واختاري ما يسهل غسلها.
  • لا تقيدي حركة طفلك وتمنعيه من اللعب خوفا من أن تتسخ ملابسه الجديدة وتذكري أنه فرح بالعيد والملابس الجديدة دورها أن تجعله أكثر سعادة لا أن تقيده.

كيفية اختيار ملابس العيد للأطفال :

  • اختيار نوع القماش:

اختاري لأطفالك الملابس القطنية المريحة التي لا تسبب التهابات أو حساسية لهم وأيضاً مناسبة في الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة وابتعدي عن الملابس المصنوعة من البوليستر والألياف الصناعية التي تسبب حساسية للأطفال.

  • اختيار عدد القطع:

الأطفال في عمر سنة إلى 6 سنوات ينمون بسرعة فلا تشتري أكثر من طقمين لطفلك في المناسبة الواحدة واختاري قطع تتناسب ألوانها مع الملابس التي سبق واشتريتها له حتى تجددي من الملابس واطلالته واشتري مقاس اكبر من مقاسه برقم واحد أو رقمين ولا تبالغي في اختيار ملابس أكبر من مقاسه بكثير حتى لا يبدو طفلك مضحكاً.

  • اختيار الملابس الداخلية لطفلك:

  1. اختاري الأقمشة القطنية في الملابس الداخلية لأطفالك واحرصي على ألا تحتوي الملابس على كثير من الأربطة أو الأساتك المطاطة من عند الفخذين لأن هذا قد يسبب الحكة لأطفالك حتى من فوق الأربع سنوات، ويجعلهم يحكون هذه المناطق ما يظهره بمظهر محرج أمام الناس.
  2. راعي ألا يظهر أكمام الفانلات من تحت ملابس أطفالك وألا يظهر الشورت الداخلي من تحت الشورت الخارجي أو من تحت الفستان للبنات.
  3. حاولي أن تنسقي ألوان ملابس أطفالك الداخلية مع الخارجية حتى لا تتسبب بمظهر محرج إذا ظهرت من تحت الملابس.
  • اختيار الحذاء المناسب لطفلك:

  1. تنطبق نظرية النمو السريع على قدم الأطفال أيضاً وربما تكون أكثر وضوحاً على أقدامهم.
  2. لا تشتري مقاس أكبر بقياس أو اثنين في حذاء طفلك لأنه قد يجعله يتعثر في هذة الفترة قبل أن تكبر قدمه.
  3. اشتري القياس الأكبر في الأحذية فقط في حالة شراء الحذاء المقفول بالأربطة (الكوتشي).
  4. ابتعدي عن الكعب العالي للبنات حتى لا تتعثر أو تحرم من الجري واللعب.
  5. حاولي أن تعلمي طفلك أن يرتدي أحذيته بنفسه أو على الأقل أن يخلعها بنفسه.

والآن بعد أن انتهينا من اختيار ملابس العيد للأطفال نتمنى أن تقضي انتِ وأطفالك عيد سعيد مليء بالسعادة والمرح ♥

عن الكاتب

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥

اترك تعليقك