انتي وبس

استخدامات زيت الأطفال لجمالك ولمنزلك

استخدامات زيت الأطفال
Esraa El-daly
كتبت بواسطة Esraa El-daly

زيت الأطفال رائحته رائعة ومنعشة، وتجعلك تشعرين وكأنكِ مازلت طفلة صغيرة،
فسواء كان طفلك بحاجة إليه الآن أم لا ، فلا تتنازلي عن وجود زيت الأطفال أبداً لعدة أغراض تخص جمالك وتخص مملكتك الصغيرة أيضاً .. فما هي استخدامات زيت الأطفال لجمالك ولمنزلك؟ تابعي معنا:

أولاً : استخدامات زيت الأطفال للعناية بجمالكِ :

  • زيت الأطفال لإزالة المكياج:

ضعي زيت الأطفال على قطنة ومرريها على عينيكِ لإزالة المكياج وخاصةً مكياج العيون، فإلى جانب إنها وسيلة فعالة في ازالة المكياج بشكل كامل فهي أيضاً وسيلة آمنة جداً، فمنطقة عينيكِ حساسة جداً وبذلك فزيت الأطفال لن يضرها بأي شكل.

  • زيت الأطفال لترطيب الجلد:

استخدمي زيت الأطفال لترطيب الجلد ويخصلك من جفاف الجلد ليحافظ على نعومته وجاذبيته، يمكنك استخدامه بعد الحمام مباشرة للحفاظ على جلدك ناعماً خاصةً في الأماكن الخشنة مثل الركبتين والكوعين والكفين.

  • زيت الأطفال للمساج:

إذا لم تجدي زيوتاً لعمل مساج لكِ أو لزوجكِ فيمكنك البحث عن زيت الأطفال فهو حل مثالي لتدليك الجسم بشكل رائع والحفاظ على جلدك ناعماً ليناً ورطباً.

  • زيت الأطفال لتجنب علامات التمدد:

استخدمي زيت الأطفال بدايةً من الشهر الرابع من الحمل لمكافحة علامات التمدد، بدلاً من الكريمات غالية الثمن، فهو يمنع ظهور تمددات الجلد الناتجة عن كبر حجم البطن، احرصي على وضعه مرة أو مرتين يومياً.

  • زيت الأطفال أثناء وبعد إزالة الشعر:

إذا أردتي ازالة الشعر بماكينة الحلاقة فضعي قطرات من زيت الأطفال قبل الحلاقة ومرري الماكينة على جلدك بشكل أنعم وأسهل ولن يصيبك أي جروح، وكذلك ضعيه بعد الانتهاء من الحلاقة.

إما إذا كنتي بالفعل قد استخدمتي الشمع لإزالة الشعر فلا تزيلي بواقي شمع الجسم بالماء ولكن ادهني الأماكن بزيت الأطفال وافركيه بلطف وستجدي أن جلدك أصبح أملساً وناعماً.

  • زيت الأطفال لعلاج تشققات الكعبين:

بعد عمل مساج كامل لقدميكي ودعكهما باستخدام حجر القدمين والماء الدافىء، جففي قدميكِ جيداً ودلكيهما بالقليل من زيت الأطفال ثم لفي قدميكِ بكيس بلاستيكي ثم ارتدي جوارب واتركيها طوال الليل وستلاحظي الفرق المذهل في الصباح، كرري العملية دائماً وستشعري بالفرق.

  • زيت الأطفال لخلع الخواتم الضيقة:

إذا كنتي ترتدي خاتماً ضيقاً ويصعب عليكي خلعه من يديكِ فيمكنك تمرير القليل من زيت الأطفال على إصبعك وسيخرج الخاتم من يديكِ بسهولة ، يمكنك فعل هذا أيضاً مع الأساور الضيقة.

  • زيت الأطفال لتقشير الجلد:

سواء للوجه أو الشفاه أو باقي أجزاء جسمك، فيمكنك استخدام زيت الأطفال لتقشير الجلد من خلال إضافته على بعض من حبات الملح أو السكر وتدليك جسمك بحركات دائرية، سيساعد على إزالة الجلد الميت ويترك جلدك ناعماً ورائع.

  • زيت الأطفال باللافندر.. لنوم أسرع:

إذا شتعرتي بحالة من التعب والأرق وعدم القدرة على النوم، فعليكي بتجربة زيت الأطفال باللافندر، شمي رائحته فقط وستشعري بالراحة والاسترخاء، أو يمكنك وضع بعض القطرات منه على اليدين والرقبة واستمتعي بنوم هادىء.

ثانياً : استخدامات زيت الأطفال لأغراض أخرى في المنزل:

  • يمكن استخدام زيت الأطفال لتمليع الجلود فإنها آمنة أكثر من ملمعات الأحذية التي تحتوي على كيماويات.
  • يمكن استخدامه لفك التصاق الأطباق أو الأكواب بوضع القليل منه بين المنطقة المراد فكها أو حولها.
  • يمكن استخدامه لإزالة الغبار والأتربة من على الأثاث الخشبي بمسحه بقطعة قطنية نظيفة مضاف عليها قطرات من زيت الأطفال.
  • زيت الأطفال يمكن استخدامه للتخلص من العلكة اللاصقة في أي مكان، من خلال وضع زيت الأطفال على المكان المتضرر ثم مسحه بعد دقيقة.

 

وهناك المزيد من الاستخدامات الأخرى لزيت الأطفال مثله مثل استخدامات الزيوت العادية (زيوت الطبخ)،
ولكن الفرق يمكن في جاذبية رائحته وأنه لا يلتصق بسهولة فلن يزعجك..

وبالطبع يمكنك إزالة بواقي زيت الأطفال من أي مكان من خلال مسحه بقطنة مبللة بالخل الأبيض.
إذا كنتي قد استخدمتي زيت الأطفال في شىء آخر لم نذكره، فإعرضيه هنا ليستفيد غيرك.

دُمتي جميلة وذكية.

قد يعجبك

عن الكاتب

Esraa El-daly

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

اترك تعليقك