انتي وبس

استخدامات زيت جوز الهند

استخدامات زيت جوز الهند
Avatar
كتبت بواسطة Nour Mohamed

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي لها تأثير على صحة الإنسان لذا ينصح استخدامات زيت جوز الهند فهو من الزيوت التي ثبت فاعليتها في الحفاظ على عناية البشرة وجمال الشعر وتبيض الأسنان، وهو من الزيوت الغير صناعية حيث نحصل عليه من اللب الأبيض الداخلي لجوز الهند.

استخدامات زيت جوز الهند

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون زيت جوز الهند هم أقل عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض ويكون لهم حالة صحية قوية حيث أن استخدامات زيت جوز الهند عديدة فهو يحتوي على الكثير من الفوائد مثل:

 فوائد زيت جوز الهند للجسم

فوائد زيت جوز الهند للجسم فهو يحتوي على أحماض دهنية بنسبة حوالي 90% تقريباً، بالرغم من ذلك أثبتت الدراسات أن هذه الأحماض غير مضرة بجسم الإنسان، ومن أهم فوائد زيت جوز الهند على جسم الإنسان:

أولاً: إكسابك قوام جذاب:

  • يعمل زيت جوز الهند على إكسابك قوام جذاب من خلال حرق الدهون داخل الجسم بصورة طبيعية دون تدخل كيميائي مما يساعد على إكساب جسم رشيق ورياضي.
  • يساعد على زيادة في سرعة عمليات الأيض التي تكسب الجسم الاتزان الداخلي.
  • من خلال تناول زيت جوز الهند في الصباح يساعد على الإحساس الدائم بالشبع مع حرق العديد من السعرات الحرارية التي تكون مترسبة داخل جسم الإنسان وتسبب البدانة.

ثانياً: مكافحة البكتريا والفطريات:

يساعد زيت جوز الهند في مكافحة البكتريا والفطريات من خلال إفرازه لمادة مونو لورين التي تنتج بعد هضمها داخل المعدة فهي التي تساعد على مكافحة الطفيليات والعدوى.

ثالثاً: تقوية القلب والأوعية الدموية:

ثبت علمياً أن الدهون التي توجد داخل زيت جوز الهند تساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية كما أنه يساعد على قلة الإصابة بالجلطات وأمراض القلب، حيث أنه يعمل على:

  • رفع الكوليسترول المفيد للجسم “HDL”.
  • خفض نسبة الكولسترول الضار بالجسم “LDL”.
  • تعزيز جهاز المناعة وتحسين عملية التأكسد.

رابعاً: مقاومة الزهايمر:

تعد أحد استخدامات زيت جوز الهند هو الحماية من مرض الزهايمر حيث أثبتت الدراسات أن الزهايمر ينتج في حالة عدم وصول الجلوكوز إلى الدماغ بالشكل المناسب.

يعمل زيت جوز الهند على تحول الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها إلى مادة تسمى كيتونات التي يستغلها الجسم كبديل للجلوكوز.

استخدامات زيت جوز الهند للشعر

تدخل استخدامات زيت جوز الهند للشعر في تعقيم فروة الرأس وتحمي الشعر من التساقط وذلك من خلال الأحماض الدهنية الطبيعية التي يحتوي عليها زيت جوز الهند، ينصح باستخدام زيت جوز الهند لجميع أنواع الشعر مثل: زيت جوز الهند للشعر لتطويل الشعر بسرعة

يفضل الأطباء استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة لما له من فوائد عالية في تعزيز نمو الشعر بكثافة، من خلال الآتي:

طريقة استخدام زيت جوز الهند لتطويل الشعر بسرعة

  • عليكِ تدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند على حسب كثافة الشعر لا لدرجة الغليان حتى لا يفقد الفائدة.
  • قومي بوضع كمية بسيطة على اليد ثم افركي يدك بعد ذلك قومي بتوزيع تلك الكمية على الشعر بطريق متساوية حتى يصل إلى فروة الرأس.
  • يستحسن إستخدام المشط في التوزيع حتى يصل إلى جميع خصلات الشعر والجذور.
  • عليكِ لف الشعر بشكل مثالي ثم يثبت بواسطة مشبك شعر (بنسه).
  • قومي بتغطية الشعر بالكامل بواسطة كيس بلاستيك.
  • يترك لمدة ثلاث ساعات أو من الممكن أن يترك أثناء النوم حتى يستفيد الشعر من زيت جوز الهند عليه.
  • يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو جيداً حتى إزالة آثار الزيت.

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Nour Mohamed

اسمي نور أي المعرفة فأنا عاشقة لكتابة كل ما هو جديد عن المرأة والطفل، ولأنني جزء من مجتمع السيدات أفهم وأعي جيدا كل ما تعاني منه المرأة و كل ما يقلقها أو يهمها في مراحل حياتها المختلفة، واكشف لها عن كل ما هو مفيد في مقالاتي يسعدني زيارتكم لمقالاتي على هذا الموقع المميز.

اترك تعليقك