الصحة الجنسية

أسباب البرود الجنسي لدى السيدات

البرود الجنسي لدى السيدات
Avatar
كتبت بواسطة Nour Mohamed

يعاني الكثير من الأزواج من البرود الجنسي لدى السيدات أثناء العلاقة الحميمة وهي قلة الرغبة الجنسية عند السيدات مما ينتج عنها وجود المشاكل الزوجية التي تنشب بدون داعي والتوتر والقلق وتقلب الحالة المزاجية لدى الزوجين.

أسباب البرود الجنسي لدى السيدات

يجب أن يعرف الرجل أولاً أن العلاقة الجنسية لا تنشب إلا من خلال وجود المشاعر والعواطف والسلوكيات والرومانسية والأمان والرغبة،
كما يجب عليه أن يحرص على أن يكون الوضع الذي يمهد في البداية مناسب للطرفين مما يساعد السيدات على التهيئة النفسية للجماع، لذا نتعرف سوياً على أسباب البرود الجنسي عند السيدات من خلال ما يلي:

أولاً: أسباب جسدية:

حينما تعاني السيدة من بعض الأمراض مثل (مرض القلب – العصبية – السكر – إختلالات هرمونية – إنقطاع الطمث – الكلى – الكبد) فهي من أحد الأسباب التي تؤدي إلى وجود البرود الجنسي؛
وقد يحدث ذلك أيضاً من التعرض إلى الآثار الجانبية عند تناول أحد العقاقير التي تسبب ذلك مثل الأدوية المضادة للإكتئاب فهي تعمل على تأثير الرغبة الجنسية.

ثانياً: العلاقة الجنسية المؤلمة:

قد يحدث ألم أثناء القيام بالعلاقة الجنسية خصوصاً عند الزوجين الجدد إذا ما لم يتم التشحيم المهبلي بالشكل الكافي، مما يترتب عليه وجود الإلتهابات المفرطة داخل المهبل شعور السيدة بالخوف والرهبة وعدم قبول العلاقة الجنسية.

أفاد الباحثون أن السيدات اللواتي يتعامل معهم العلاقة الجنسية المؤلمة يكونوا أكثر عرضة إلى التشنج المهبلي وهو عبارة عن تشنج في العضلات المحيطة بالمدخل المهبلي وتكون تلك التشنجات لا إرادية.

الأثار الناتجة من العلاقة الجنسية المؤلمة:

  • إلتهاب بطانة الرحم.
  • خراجات المبايض.
  • إلتهاب المهبل.
  • عدم إفراز اللبن الذي يساعد على تشحيم المهبل بالشكل الكافي.
  • التعرض إلى التشنج المهبلي.

ثالثاً: عدم وصول المرأة إلى النشوة الجنسية:

عدم وصول المرأة إلى الذروة الجنسية (النشوة الجنسية) وهو ما يتسبب في البرود الجنسي لديها،
حيث أنه ينتج من خلال عدم معرفة الرجال بمراحل التمهيد قبل الجماع أو من الممكن العوامل النفسية أي التعرض إلى صدمة جنسية سابقة أو وجود بعض المشكلات التي تتسبب في عدم وجود رغبة المرأة في الجماع.

رابعاً: ختان الإناث:

قد يكون ختان الإناث من أحد أسباب البرود الجنسي عند السيدات فهو عبارة عن إستئصال جزء من البظر عند السيدات وهي منطقة المداعبة لديهم،
ومن الممكن أن تؤثر على تحفيز الإثارة الجنسية وتشحيم المهبل بصورة طبيعية مما يقلل الشعور بالألم أثناء الجماع.

حيث أن ختان الإناث يتسبب في وجود القلق والذعر وتقليل الرغبة الجنسية عند السيدات ووجود صدمة نفسية للأطفال الإناث.

خامساً: هرمون التستوستيرون:

يوجد الهرمون لدى الرجال والنساء ويكون في أعلى مستوى له في عمر العشرين ويتم بالتناقص تدريجياً وهو يؤثر على الرغبة الجنسية عند السيدات بالأخص حين إنقطاع الطمث.

علاج البرود الجنسي عند السيدات

يمكنكِ تخطي البرود الجنسي من خلال إتباع الآتي:

  • نظام غذائي:

يجب عليكِ تناول الأطعمة التي تعمل على تحفيز الرغبة الجنسية والتي تحتوي بداخلها على المعادن التي تزيد من الهرمونات الجنسية مثل:

  1. الشوكولاتة.
  2. البيض.
  3. الحلبة.
  4. الزنجبيل.
  • زيت الزيتون:

يمكنكِ إستخدام زيت الزيتون فهو يعمل على علاج جفاف المهبل من خلال وضع كمية مناسبة قبل الجماع على القضيب الذكري.

علاج البرود الجنسي لدى السيدات بالأدوية:

 يمكن إستخدام بعض الأدوية التي تساعد على التحفيز الجنسي والتي تعمل على إفراز السائل داخل المهبل مما يقلل من حدة الجماع مثل (بلميط – الهليون)، ولا يجب إستخدام أي منهم إلا بعد إستشارة الطبيب.

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Nour Mohamed

اسمي نور أي المعرفة فأنا عاشقة لكتابة كل ما هو جديد عن المرأة والطفل، ولأنني جزء من مجتمع السيدات أفهم وأعي جيدا كل ما تعاني منه المرأة و كل ما يقلقها أو يهمها في مراحل حياتها المختلفة، واكشف لها عن كل ما هو مفيد في مقالاتي يسعدني زيارتكم لمقالاتي على هذا الموقع المميز.

اترك تعليقك