انتي وبس

التخلص من رائحة الفم الكريهة

التخلص من رائحة الفم الكريهة
Avatar
كتبت بواسطة Nour Mohamed

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الناس سواء الرجال أو النساء حيث يتعرض البعض منا للمواقف المحرجة نتيجة للرائحة الكريهة التي تخرج من الفم، لذا نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى وجود الرائحة الكريهة وكيفية التخلص منها.

الأسباب التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة

نتعجب كثيراً من الرائحة الكريهة التي تخرج من الفم ولكن لوجودها عدة أسباب ولذلك نتعرف سوياً على الأسباب التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة ومنها:

  • ترك بقايا الطعام عالقة بين الأسنان.
  • عدم غسل الأسنان بالفرشاة.
  • قلة السوائل داخل الفم أو جفاف الفم.
  • وجود البكتريا في الفم.
  • حينما تتعرض اللثة إلى الأمراض وإلتهاب القصبات.
  • عدم الإهتمام بتنظيف الأسنان يومياً.
  • عند وجود إلتهاب في الجيوب الأنفية أو الحلق.
  • من الممكن أن توجد نتيجة إضطرابات في المعدة.
  • وجود بكتريا على اللسان.

كيف اتخلص من رائحة فمي الكريهة ؟

توصل العلماء إلى الطرق العديدة التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة لذلك نتعرف سوياً على بعض الطرق التي تساعدنا في التخلص من رائحة الفم الكريهة ومنها:

التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً بالأعشاب

يمكننا التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً بالأعشاب وذلك من خلال تناول بعض الأعشاب الصحية التي لا تضر بالصحة والتي تعمل على تعمل على تحسين رائحة الفم، وإليكم ما يلي:

  • القرنفل: يعد من أحد الأعشاب الصحية التي تستخدم كعلاج للتخلص من رائحة الفم الكريهة متوافرة لدى جميع محلات العطارة كما أنها تستخدم كمسكن في حالات وجع الأسنان، ويمكنك استخدمها من خلال وضع قطعة منها داخل الفم ومضغها.
  • الينسون: من أحد الأعشاب المحببة لدى الكثير من الناس فهي تعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة بجانب التخلص من الإضطرابات التي تحدث داخل المعدة، وعليك استخدامه من خلال غليه على النار جيداً ثم يتم تناوله دافئاً.
  • النعناع: يمكنك تناول النعناع كشراب أو مضغة طازجاً فهو يكسب الفم رائحة ذكية والتخلص التام من رائحة الفم الكريهة كما يمكنك وضعه على الطعام طازجاً.
  • البقدونس: يمكنك تناول البقدونس مغلي أو مع الطعام أو تناوله طازجا من خلال المضغ فهو يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة التي يعاني منها الكثير منا.

خلطة قوية تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة: يمكنك خلط بعض الأعشاب مثل اليانسون مع حبوب الحبهان مع البقدونس وتناوله في الصباح قبل تناول أي شيء.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية :

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية من خلال ما يلي:

الشاي الأخضر: يمكنك تناول الشاي الأخضر فهو من أحد المركبات الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة حيث أنه يحتوي على مادة البولي التي تقوم بالقضاء على البكتيريا التي تتسبب في الرائحة الكريهة.

استخدامه: عليك وضع كمية من أوراق الشاي الأخضر داخل كوب ماء مغلي ويترك حتى يبرد ثم يستخدم كغسول للفم عن طريق المضمضة.

الماء: يجب عليك أن تتناول الكثير من المياه فهي تساعد في ترطيب الفم وتحميه من الجفاف الذي يسبب البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

التوابل ذات العطر الذكي: من أحد أنواع تلك التوابل (النعناع _القرنفل _ اليانسون _ الهيل) فهم يساعدون في تغير رائحة الفم من الرائحة الكريهة إلى الرائحة الذكية.

عصير الليمون: يساعد عصير الليمون في الحد من الرائحة الكريهة التي تخرج من الفم ولا يستخدم كأحد أنواع علاج التخلص من رائحة الفم الكريهة.

نصيحة هامة: عندما تشعر بأن رائحة فمك كريهة فعليك ألّا تدخن فالكثير يقوم بالتوجه للتدخين للتخلص من رائحة الفم فهي تساعد على زيادة الأمر سوءاً يمكنك التوجه على الفور لإستخدام أي الطرق السابقة المتاحة إليك.

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Nour Mohamed

اسمي نور أي المعرفة فأنا عاشقة لكتابة كل ما هو جديد عن المرأة والطفل، ولأنني جزء من مجتمع السيدات أفهم وأعي جيدا كل ما تعاني منه المرأة و كل ما يقلقها أو يهمها في مراحل حياتها المختلفة، واكشف لها عن كل ما هو مفيد في مقالاتي يسعدني زيارتكم لمقالاتي على هذا الموقع المميز.

اترك تعليقك