رحلة الحمل

ما مدى دقة تحليل الحمل بالملح؟

هل تشكين في وجود حمل؟ هل سمعتِ عن تحليل الحمل بالملح؟ هل ترغبين في تجربته لتتأكدي من حملك خاصة أن الكثير من السيدات يؤكدن مدى فاعليته في الكشف عن الحمل؟ لا عليكِ سيدتي في مقال اليوم نقدم لكِ جميع المعلومات التي قد تحتاجين إليها عن اختبار الحمل بالملح وكيف يمكن أن تقومي به؟ وهل هو دقيق حقاً أو لا، فتابعينا.

هل يمكن أن تقومي بعمل اختبار الحمل بالملح قبل الدورة؟

في حقيقة الأمر أنكِ لست وحدكِ سيدتي التي تتسائلين عن اختبار الحمل قبل موعد الدورة بالملح، فهناك العديد والعديد من السيدات يطرحن هذا السؤال، في الحقيقة لا يوجد مصدر علمي يتحدث عن إمكانية عمل اختبار الحمل بالملح قبل الدورة الشهرية، ولكن وفقاً للبعض يفضل القيام بتحليل الحمل المنزلي بالملح في اليوم الخامس من أيام التبويض الخاصة بكِ، وذلك حتى تضمني دقة النتائج التي ستحصلين عليها.

قد يهمك أيضاً: أعراض الحمل المبكرة قبل الدورة الشهرية؟ ومتى تقومين باختبار الحمل؟

كيف تقومين بعمل تحليل الحمل بالملح؟

إن تحليل الحمل المنزلي بالملح من الاختبارات غير المعقدة، والتي تتميز ببساطتها الشديدة، فهو لا يحتاج للكثير من الأدوات، فكل ما تحتاجيه هو القليل من الملح، وبعض البول، وإناء لتقومي بعمل الاختبار بداخله، أما عن كيفية عمل اختبار الحمل بالملح، فالأمر بسيط جدا نوضحه لك في الخطوات التالية:

  • قومي سيدتي بإحضار كمية من الملح وليكن ملعقتين كبيرتين من الملح، وقومي بوضعها في كوب شفاف نظيف وجاف تماماً، وذلك حتى تكوني قادرة على مراقبة النتائج.
  • قومي بإحضار كمية من البول الخاص بك، وينصح الكثير بأن يتم أخذ عينة البول في الصباح الباكر، لأن تركيز هرمون الحمل يكون أعلى في هذا الوقت.
  • قومي بإضافة البول على الملح، وانتظري حتى تتعرفي على نتيجة الاختبار، ويمكن أن تظهر نتيجة الاختبار بعد عدة دقائق من القيام بها، وأحياناً قد تحتاجي للانتظار لعدة ساعات، وقد تصل فترة انتظارك لنتيجة الاختبار لثمانية ساعات.

قد يهمك أيضاً: تعرفي على طريقة تحليل الحمل المنزلي بالخل

كيف تتعرفي على نتائج تحليل الحمل بالملح؟

وفقاً للأشخاص الذين قاموا بتجربة هذا الاختبار وأكدوا نتائجه، فإن الملح يتفاعل مع البول الخاص بك، ووفقاً للتفاعل إما أن تكون النتائج إيجابية أو سلبية.

نتائج تحليل الحمل المنزلي بالملح إيجابية

يمكن أن يتفاعل الملح مع الهرمون الموجود في البول بطريقتين مختلفتين عندما تكون النتائج إيجابية:

  • أولاً يمكن أن يظهر البول بشكل حليبي أو شكل يشبه الجبن المفتت، ويكون هذا الشكل نتيجة لتفاعل هرمون الحمل الموجود في البول مع الملح، مما يؤدي لتغير شكل البول.
  • ثانياً، يمكن أن تكون النتيجة إيجابية أيضاً في حالة حدوث فوران في البول بعد وضعه على الملح، وهذا الفوران يحدث أيضاً نتيجة تفاعل الملح مع هرمون الحمل.

نتائج اختبار الحمل المنزلي بالملح سلبية

تكون نتائج تحليل الحمل بالملح سلبية، عندما لا يحدث أي تغيير في البول، ويظل كما هو، فعدم حدوث تفاعل يعني غياب وجود هرمون الحمل في البول، وعدم وجود هذا الهرمون، يعني غياب الحمل.

تحليل الحمل بالملح بالصور

نعلم أن قد تعانين سيدتي من عدم القدرة على معرفة نتائج فحص الحمل بالملح، ولهذا أرفقنا لك بعض الصور والتي قد تساعدكِ في معرفة الفرق بين النتائج السلبية والإيجابية.

في حالة كانت النتيجة إيجابية والبول حليبي يكون الشكل كالتالي:

تحليل الحمل بالملح

في حالة النتيجة إيجابية ويحدث فوران في البول يكون الشكل كالتالي:

تحليل الحمل بالملح

ما مدى دقة اختبار الحمل بالملح؟

في الحقيقة سيدتي إن فحص الحمل بالملح من الاختبارات المنزلية الشائعة، والتي لم يثبت دقته أو مدى فاعليته حتى الآن، بالرغم من أن العديد من السيدات اللاتي قمن به يؤكدن أنه فعال حقاً في الكشف عن الحمل المبكر، إلا أنه لم يتم إجراء أي من الأبحاث والدراسات حول هذا الاختبار ومدى فاعليته أو دقته، وأن العلم والطب يؤكد أنه لا يمكن كشف الحمل إلا عن طريق اختبارات الحمل، سواء الاختبارات المنزلية أو اختبارات الدم، لذا إن أردتِ أن تتأكدي من حملك، عليكِ بإجراء هذه الاختبارات الدقيقة.

والآن وفي النهاية وقد تعرفتِ على جميع المعلومات التي قد تحتاجين إلى معرفتها عن تحليل الحمل بالملح، وكيف يمكن أن تقومي به ومدى دقته وفاعليته، دعينا نخبرك أنه يمكنك أن تقومي به من باب المتعة وخوض تجربة جديدة، لكن لا تثقي بنتائجه، وتأكدي من حملك بالاختبارات الطبية الموثوقة.

Yousra Sharkawy

كاتبة ومحررة ومدققة محتوى لأكثر من عامين، انضممت إلى موقع سالوبيت لأني أرى أن الأمهات والأطفال هم أساس هذا المجتمع، وأن العناية بهم تضمن مستقبلاً رائعاً مشرقاً، لذا قررت أن أدعمهم من خلال تقديم محتوى ثري، أبرز من خلاله شغفي بالكتابة وبالقضايا المتعلقة بهم، فدائماً ما كانت الكتابة هي السلاح الأهم في زيادة الوعي لدى الأشخاص.
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى