بيبي جديد

ختان الذكور كيف تحضري طفلك للختان؟

ختان الذكور
Esraa El-daly
كتبت بواسطة Esraa El-daly

عملية الختان هامة جداً للمواليد الذكور وكان في القدم يتم ختان الذكور على يد شخص غير متخصص ولكنها كانت تؤدي إلى الوفاه بسبب النزيف في الكثير من الحالات ولكنها الآن تتم على يد خبير ومتخصص وفي مكان معقم حتى تتم بشكل صحيح وآمن إلى حد كبير.

ما هو ختان الذكور ؟

عمليه تتم للأطفال الذكور من بعد ولادتهم بفتره قصيرة قد تطول إلى شهريين وربما تنقص وكلما تمت في السن الصغير كان تأثيرها أقل خطوره مما كان أكبر،
وعملية الختان عبارة عن إزالة الجلد الأمامي الحامي للعضو الذكري وهي عملية جراحية بسيطة تستغرق بضعة دقائق فقط مادام قد تمت على يد طبيب مختص، وبعدها يتم التطهير بمطهر جروح ويمارس الطفل حياته بشكل طبيعي.

كيف تحضري لختان طفلك ؟

  • على الأم أن تغير الحفاضة قبل عملية الختان هذه وأن تحمل معها حفاض آخر إحتياطي لإستعماله بعد أن تتم عملية الختان.
  • أن تقوم الأم بإرضاع الطفل قبل أن تتم عملية الختان بساعة مثلاً وأن تستمر في الرضاعة بالشكل الطبيعي بعد أن تتم هذه العملية.
  • المؤكد أن الطفل في أول يومين يزيد من بكاؤه وربما ترتفع درجة الحرارة بشكل بسيط ويجب أن تتبع الأم التطهير لمكان الختان بشكل دوري ومحاولة كشف الحفاضة لفترة لتهوية المكان ولتجنب الالتهابات التي قد تحدث للرضيع.

ونطمئن كل أم أن عملية الختان تعد عملية بسيطة للغاية إذا تمت على يد طبيب متخصص وتستغرق من ثلاثة أيام لأسبوع ويهدأ آلامها تماماً.

ما أفضل وقت لختان الذكور ؟

قد ينصحك الطبيب بإجراء عملية الختان في خلال الأسبوع الأول من ولادة الطفل،
وهناك بعض السيدات تجري الختان على مواليدهن بعد لحظة الولادة مباشرةً وقد أقررن أن هذا الوقت هو الأفضل على الإطلاق لأن في هذه الفترة لا يزال شعوره بالوجع والألم قليلاً مقارنةً بإجراء الختان في سن أكبر والطفل أكثر وعياً،
لكن لا تقلقي إذا تأخرتي في ختان طفلك عن ذلك الوقت فيمكن القيام بهذا الإجراء بعد إتمام طفلك الأربعين يوماً،
ومن الأرجح أن تتم عملية الختان قبل تطعيم شهريين للرضيع بفتره لا تقل عن أسبوع حتى لا يتألم طفلك من التطعيم والختان معاً.

 

 

دمتي بخير أنتي وطفلك♥

قد يعجبك

عن الكاتب

Esraa El-daly

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

اترك تعليقك