بيبي جديد

فوائد الرضاعة الطبيعية لرضيعك ولكِ أيضاً

فوائد الرضاعة الطبيعية
Esraa El-daly
كتبت بواسطة Esraa El-daly

للرضاعة الطبيعية فؤائد كثيرة لكل من الأم المرضعة وللرضيع فهي تفيد الأم ورضيعها من الناحية الجسدية والنفسية، فقمة المتعة والاحساس بالأمومة حينما تضم الأم رضيعها إلى صدرها لترضعه فإنها تعطيه الحب والاحتواء والحنان الكامل بجانب فؤائد اللبن الرائعة التى تتضمن كل المتطلبات البيولوجية للطفل وهى الطريقه الأفضل لتغذية الطفل بدون شك فتعرفي معنا على فوائد الرضاعة الطبيعية لكِ ولرضعيك:

فوائد الرضاعة الطبيعية للرضيع:

1- لبن الام يحمل فوائد شتى للرضيع فهو محمل بجميع الفيتامينات الهامه لبناء جسم الطفل الرضيع بشكل صحى وسليم
فهو الغذاء الأساسي والصحيح للطفل الرضيع فهو يحتوى على جميع العناصر الغذائيه التى يحتاج اليها الرضيع لضمان سلامه وصحه نموه وتطوره .

2- ان ارضاع الام لرضيعها يرفع من مناعته ويبعده عن اى تقلصات او انتفاخات اذا راعت الام طعامها وبشكل عام فأن للرضاعه الطبيعيه اثر ابسط فى احداث اى تقلصات للرضيع عن الرضاعه الخارجيه .

3- لبن الام يحمى الطفل الرضيع أيضا من امراض الحساسيه والالتهابات التى من الممكن ان تحدثها ايه البان اخرى فهذه الالبان قد تحدث سمنه لأطفال وتسوس لأسنان وفقر الدم .

4- تقلل الرضاعه الطبيعه من الارتجاع عند الاطفال عن الرضاعه الخارجية فأن المعروف من الرضيع ارتجاع كمية من اللبن بعد ما ينهى من الرضاعه
ولكن هذه الكميه تزيد بشكل كبير مع الرضاعه الخارجية وتقل فحاله الرضاعه الطبيعيه .

فوائد الرضاعة الطبيعية للأم… ما هى ؟

1- الرضاعة الطبيعية للأم هى عملية استرخاء تغمرها فرحة كبيرة من قِبل الأم ورضيعها منذ أول يوم قدومه إلى الدنيا بعدما كان فى رحم أمه وهى أيضا تساعد الأم من حيث حجم الجسم والوزن .

2- تعد الرضاعه الطبيعية من أكثر الطرق المريحة والاقتصادية التى تساعد فى تغذية وبناء جسم الرضيع بشكل صحي.

3- تساعد الرضاعة الطبيعية الأم فى التخفيف من احتقان الصدر بالحليب التى تشعر به الأم أثناء الأشهر الأخيرة من الحمل وحتى بعد الولادة فبمجرد بدء الأم بالرضاعة المنتظمة لرضيعها تقل آلم الإحتقان .

4- الرضاعة الطبيعيه تساعد جسم الأم على سرعة العودة إلى طبيعته قبل الحمل حيث أنه يطرأ على جسم الأم مع بداية الحمل حتى الولادة تغيرات فسيولوجية ومع الرضاعة الطبيعية يبدأ الرحم فى الرجوع إلى طبيعته بشكل أسرع .

5- الرضاعة الطبيعية تُريح الأم بشكل أكبر من الرضاعه الخارجية لأنها تستطيع أن ترضع رضيعها بسهولة دون الحاجه لتحضير الرضّاعة أو تبريدها أو تسخينها،
فلبن الأم درجته مناسبة للطفل وجاهز دائما وبشكل نقي وخالى من أية جراثيم.

6- ولا شك أن الرضاعة الطبيعية رزق من الله يغنيكي عن دفع مبالغ باهظة في شراء منتجات الألبان لطفلك فوجوده يغنيكي أن يكون هناك بند إجباري في مصاريف شهرك خاص بلبن الطفل.

 

 

ان الله عز وجل منّ على الأم بنعمة الرضاعة حتى تضمن نمو الطفل بصحة وعافية وجعل فى هذا اللبن الغذاء الكامل والمناسب لمختلف تطورات نمو الطفل
فلابد أيتها الأم أن تحرصي على تحمل مشقة الرضاعة لما لها من امتيازات لكى ولرضيعك .

 

قد يعجبك

عن الكاتب

Esraa El-daly

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

اترك تعليقك