بيبي جديد طفلي يكبر

فوائد الزبادي للأطفال

فوائد الزبادى للأطفال
Mariam Salama
كتبت بواسطة Mariam Salama

الزبادي هذه الوجبة الأكثر شهره حول العالم و لا يختلف أحد على أهميتها و دورها لا يقل عن منتجات الألبان و مع ذلك يجب أن نطلع على فوائد الزبادى للأطفال و الكمية المسموح بها لطفلك .

فوائد الزبادي للأطفال :

بالطبع الزبادى مصدر قوي للكالسيوم و لها العديد من الفوائد الهامه الأخري مثل :

  • تقوم البكتيريا النافعة الموجودة فى الزبادى بالقضاء على البكتيريا الضارة الموجودة فى الجهاز الهضمى مما يؤدي إلى تحسين أداءه و ينعكس ذلك على صحة الجسم .
  • تعتبر الزبادى مليناً و منشطاً لعمل المعدة و الأمعاء فهى بذلك تحل مشاكل عسر الهضم و الإمساك .
  • تحتوى الزبادى على حمض اللبنيك المسؤل عن حماية الأسنان من التسوس و الحفاظ على صحة اللثة من أهم فوائد الزبادي للأطفال .
  • تقلل الزبادي من مرض إصابة الطفل بهشاشة العظام أو ليونة العظام كما أن نسبة الدهون الموجودة فى الزبادى تعزز من نمو عظام رأس الطفل .
  • الزبادى غنى بالمضادات الحيوية المهمة لصحة فهو يمنع تراكم البكتيريا و الفطريات المسببة للمغص و الإسهال و الإمساك و القئ و التيفويد .

أضرار أكل الزبادي يومياً :

ينصح الكثير من الأطباء بعد إعطاء الزبادي للطفل قبل إتمامة السنه الأولى من عمرة سواء كان كامل الدسم أو منزوع الدسم ؛ لأن الجهاز المناعى للطفل يدركه بسهوله و قد يعانى الطفل من الحساسية و أحياناً يؤدى إلى حساسية الصدر .

كما أن البروتينات المتواجدة فى الزبادى قد تسبب تعفنات فى بطن الطفل فقد ينتج عنها إنتفاخات و نسبة الكالسيوم و الفسفور الموجودة فى الزبادي تختلف عن الموجودة فى حليب الأم مما يؤدى إلى ترسب العنصرين على الكلى .

  سيهمك بالتأكيد : فطار صحى و سريع لطفلك ب 21 وصفة

كم علبة زبادة فى اليوم للطفل :

جمعية القلب الأمريكية توصى بعدم الاستهلاك الزائد للزبادى حتى لا تزيد نسبة السكر التى يحتاجها الطفل يومياً  . فالأطفال الذين يترواح أعمارهم بين 4 إلى 8 سنوات يجب أ لا يزيد استهلاكم للسكر عن 3 ملاعق صغيرة فى حين أنهم أقروا أن أى طفل يزيد عمره عن 9 سنوات يمكن أن يتناول 3 اكواب من الزبادي يومياً بذلك يكون حصل على احتياجه الكامل من منتجات الألبان .

  اقرئي ايضاً : الأيس كريم للأطفال بين الفوائد والأضرار

 

 

* المصدر

قد يعجبك

عن الكاتب

Mariam Salama

Mariam Salama

حاصلة على ليسانس أداب ومتزوجة وام لطفلة واعمل في المجال التطوعي منذ سنوات & وشاركت في العديد من المبادرات والحملات التوعوية والتثقيفية ..واهتم بالتعليم والتدريس للأطفال واعشق القراءة والسفر .

اترك تعليقك