رحلة الحمل

اوميجا 3 للحامل وفوائدها الرائعة

فوائد اوميجا 3 للحامل
Elham Farag
كتبت بواسطة Elham Farag


فى فترة الحمل تحدث لكِ بعض التغييرات الجسدية والنفسية ويتبعها تغييرات فى نظام تغذيتك أيضًا، فينبغى أن يكون غذائك أكثر صحيًا لأن فى تلك الفترة ما تتناوليه يؤثر على جنينك بشكل مباشر أو غير مباشر ويؤثر عليكِ أيضًأ ، فتبدأى فى تلك الفترة بالبحث عن الأطعمة المفيدة لكِ ولجنينك والمصادر الطبيعية للفيتامينات والمعادن كالحديد والكالسيوم وفيتامين ب12 وأيضًا اوميجا 3. فى هذا المقال مع سالوبيت سنعرض لكِ فوائد اوميجا 3 للحامل وهل هى آمنة أم لا ؟

فوائد اوميجا 3 للحامل :

اوميغا 3 مفيد جدًا للحامل فهو من أهم العناصر الغذائية المتواجدة فى زيت السمك ولأن جسم الإنسان غير قادر على إنتاج الاوميغا 3 فبالتالى نحصل عليه من مصادر غذائية كالأسماك أو عن طريق تناول المكملات الغذائية تحت إشراف الطبيب .

و الاوميجا3 مفيدة للحامل فهى :

  • تقلل من خطر الولادة المبكرة .
  • تمنع اكتئاب الحمل الذى يصيب بعض النساء بعد الولادة .
  • تقلل من خطورة الإجهاض .
  • زيادة وزن الجنين .
  • الوقاية من الإصابة بارتفاع ضغط الدم المفاجئ فى الحمل الذى قد يصيب بعض النساء .

فوائد اوميجا 3 للجنين :

الاوميغا 3 مفيد للحامل وللجنين أيضًا فهو يعمل على التالى :

  • تطوير مخ الجنين .
  • نمو الخلايا العصبية للجنين وتطورها .
  • بناء شبكة العين عند الجنين.

كما أن فوائد الاوميغا 3 لا تقتصر على الجنين وهو فى بطن أمه ولكنها تستمر معه حتى ولادته، فتجعله متميزًا فى حدة البصر عن باقى أقرانه وأقل عُرضة لفقدان الوزن عن الولادة كما أنها تطور من مهاراته وقدراته وادراكه وانتباه مقارنة بغيره من أقرانه.

هل تناول اقراص أوميجا 3 آمن فى الحمل أم لا ؟

بالتأكيد تسائلتى في فترة الحمل هل تناول اقراص الاوميجا مفيد أم لا ؟ تناول اقراص الاوميجا المصنوعة من جسم الاسماك هى آمنة فى الحمل.
أما الأقراص المصنوعة من كبد الأسماك فهى غير آمنة فى الحمل لأنها تحتوى على نسبة عالية من مستوى الريتينول الذى يؤدى إلى بعض العيوب الخلقية للجنين ،ويوجد الريتينول فى كبد البقر أيضًأ بنسب عالية لذا ينبغى الحد من تناول الكبدة خلال الحمل.

وأخيراً نتمنى لكِ تمام الصحة والعافية

قد يعجبك

عن الكاتب

Elham Farag

Elham Farag

إلهام فرج.. حاصلة على ليسانس آداب وتربية.. مترجمة وأحب القراءة خاصة فى مجال الطفل وصحة المرأة وجمالها... متزوجة وأم لطفلة

اترك تعليقك