انتي وبس

فوائد بودرة الأطفال المذهلة لجمالك ومنزلك

نعلم أنك تشاركين طفلك بكل شيء، تداعبي وأحباناً تستخدمي أشيائه، فأنت تتناولي السريلاك الخاص به أليس كذلك، فلما لا تستخدمي بودرة التلك الخاصة به أيضاً؟ فبعد أن تعرفي فوائد بودرة الأطفال لك، فلابد أنها ستبهرك، فاستخدامها لا يقف عند طفلك الرضيع فقط، بل يمكن أن تستخدميها لمنزلك أيضاً، تابعينا لتتعرفي على استخدامات بودرة التلك المختلفة.

فوائد بودرة الأطفال لك سيدتي

يمكن أن تستخدمي عزيزتي الأم بودرة الأطفال بطرق مختلفة، حيث أنها تساعدك على:

زيادة حجم الرموش

هذه الطريقة ستعجبكِ إن أردتِ إبراز حجم رموشكِ لتكون أكثر جمالاً، يمكن رش بعض البودرة على الرموش قبل وضع الماسكارا عليها، لتمنحكِ عيون أوسع ورموش أطول.

بودرة الأطفال للشعر

إذا كنتِ من صاحبات الشعر الدهني، فضعي القليل من بودرة الأطفال على المشط أو الفرشاة المخصصة لشعرك وقومي بالتمشيط لتتخلصي من مشكلة الزيوت المتراكمة على شعرك وبالتالي إنعاش رأسك.

علاج التسلخات

ضعي القليل من البودرة بين منطقة الفخذين إذا كنتِ من صاحبات الوزن الثقيل، فهذه الطريقة تجنبك الإصابة بالتسلخات أثناء السير أو الجري، وكذلك لتجنب التعرق.

التخلص من حكة الصيف

ارتفاع درجة الحرارة قد يصيبك أنت وأطفالك بالحكة الصيفية، ويمكنك التخلص منها بسهولة من خلال تدليك الجلد ببودرة الأطفال، حيث ستمنحك بشرة ناعمة لها رائحة جذابة بدون ألم.

تخفيف ألم إزالة الشعر

إذا كنتِ تعانين من ألم جسمك أثناء إزالة الشعر، فعليكِ بوضع القليل من البودرة قبل إزالة الشعر عن طريق النتف “كالشمع” للتخفيف من حدة الألم، وكذلك لمنع احمرار البشرة بعد إزالة الشعر.

قد يهمك أيضاً: طرق طبيعية لمنع نمو الشعر الزائد في الجسم

ثبات مستحضرات التجميل

استخدامك لبودرة الأطفال قبل وضع مستحضرات التجميل (المكياج) هو خدعة رائعة للحصول على مكياج أجمل، حيث يقلل لمعان البشرة من خلال امتصاصه للعرق على الوجه، وبالتالي تثبيت المكياج لفترة أطول من الوقت.

ثبات أحمر الشفاه

إذا كنتِ من هواة وضع أحمر الشفاه بشكل دائم فضعي طبقة من أحمر الشفاه، ثم ضعي منديلاً ورقيا على الشفاه، ثم مسحوق بودرة التلك باستخدام فرشاة البودرة، ثم ضعي طبقة ثانية من أحمر الشفاه.

خلطات تفتيح البشرة

يمكنك إضافة بودرة الأطفال على بعض الخلطات المتخصصة في تفتيح وتنقية الوجه والجسم وستجدين النتيجة أكثر تأثيراً وروعة.

قد يهمك أيضاً: اصنعي ماسك طبيعي لتفتيح بشرتك فى المنزل

فوائد بودرة الأطفال لمنزلك

وإلى جانب فوائد بودرة التلك لجمالك، فهناك عدة مهام يمكن لبودرة الأطفال القيام بها داخل منزلك مثل:

التخلص من رائحة الأحذية

رش القليل من بودرة الأطفال داخل الأحذية يترك رائحة منعشة داخل الحذاء، لأنها تمتص العرق فبالتالي تحد من رائحة العرق.

تجميل رائحة الفراش

وذلك من خلال رش بعض البودرة على مفارش السرير، فهي تعمل على امتصاص الرطوبة والعرق والروائح الكريهة الأخرى، مما يجعل النوم على الفراش أكثر راحة وانتعاش.

تعطير خزانة الملابس

انثري القليل من بودرة الأطفال في جوانب الدولاب لتتخلصي من الروائح العالقة بالملابس وأيضاً لترك رائحة عطرة على الملابس.

الحفاظ الكتب القديمة

لانعاش الكتب المخزنة والمرصوصة في المكتبات، قومي برش بعض البودرة بين صفحات الكتب، ستُخلص الكتب من الرطوبة وكذلك تترك فيها رائحة منعشة.

تنظيف سلة المهملات

إذا أردت إضفاء رائحة جيدة في الغرف، قومي برش بعض بودرة الأطفال في سلات المهملات، وهي تغطي على أي رطوبة أو رائحة كريهة.

فوائد بودرة الأطفال للتخلص من الحشرات

لا تقتصر استخدامات بودرة الأطفال على العناية بجمالك ومنزلك، بل يمكن أن تساعدك في التخلص من الحشرات أيضاً:

بودرة التلك للتخلص من النمل

قومي بنثر بودرة الأطفال على حواف النوافذ والأماكن التي ينتشر فيها النمل وستلاحظي الفرق بشكل واضح، استخدمي بودرة التلك خصيصاً في المطبخ فاستخدام بودرة النمل بالقرب من الأطعمة أمر خطير، لهذا استبدليها ببودرة الأطفال.

والآن وفي نهاية مقالنا وبعد أن تعرفت على فوائد بودرة الأطفال لك ولمنزلك، أخبرينا هل هناك تعرفي أي من استخدامات بودرة التلك الأخرى، لا تنسي أن تشاركينا برأيك في التعليقات.

ما فوائد بودرة الأطفال للابط ؟

تساعد بودرة الأطفال أو بودرة التلك في التخلص من العرق تحت الإبط عن طريق امتصاصه، كما تساعد في التخلص من سواد الإبط.

ما فوائد بودرة الأطفال لحب الشباب ؟

تساعد بودرة الأطفال على التخلص من حب الشباب عن طريق الزنك الموجود بها، كما أنها تتخلص من الزيوت التي قد تسبب حب الشباب خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية.

ما فوائد بودرة التلك للبشرة الدهنية ؟

تساعد في امتصاص الزيوت التي تفرزها البشرة، وبالتالي تمنع غلق المسام ومنع تكون الحبوب، كما أنها تساعد في إخفاء البقع الزيتية التي قد تظهر على البشرة، وكذلك تساعد في ثبات مستحضرات التجميل.

قد يعجبك أيضا
المصادر

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى