بيبي جديد

كيف اختار اسم طفلي ؟

كيف اختار اسم طفلي ؟
Avatar
كتبت بواسطة Esraa SedeeK

كيف اختار اسم طفلي ؟

هل تجدين صعوبة اختيار اسم طفلك ؟ كل أم تحب أن تختار اسم مميز لطفلها لأن الإسم يلازمه طوال عمره، لذلك تحتار كثيراً عند البحث على الاسم المناسب وعلى أي أساس يمكنها إختيار الاسم؟ وهل يوجد أشياء يجب مراعاتها قبل اختيار اسم طفلك؟ كل ما سبق سنتناوله في هذا المقال تابعينا.

كيف اختار اسم طفلي ؟

الصعوبات التي ستواجهك عند اختيار اسم طفلك

من المؤكد أن االاجابة على سؤال كيف اختار اسم طفلي ؟ يشكل تحدياً كبيراً لكِ خاصةً إذا أردتي أن تختارين اسماً مثالياً ومميزاً.

  • عدم القدرة على الإتفاق على اسم معين:

فكرة أن تتفقي أنتي وزوجك على اختيار اسم واحد فكرة صعبة كثيراً وخاصةً إذا كان كل واحد منكما يحب اسماً معيناً منذ وقت طويل وقرّر أن يسمي طفله الأول بهذا الاسم، ولكن الطرف الآخر يقابل ذلك القرار بالرفض.

مثلاً يريد زوجك أن يُطلق اسم أحد الرياضيين على طفله وفي ذات الوقت أنتي تكرهين الرياضة وتفضلين أن تسمي طفلك على اسم والدك.

لذلك يمكن تجنّب هذا الاختلاف عن طريق تدوين لائحة من الأسماء خلال فترة الحمل وضعي الأسماء الخاصة بالذكور في عمود وتلك الخاصة بالإناث في عمود آخر واتركي مسافة بجانب كل اسم، ثم ضعي علامة على الأسماء التي تحبينها وتلك التي تكرهينها وليفعل زوجك أيضاً نفس ذات الأمر وتفقدي اللائحة خلال فترة الحمل لأنكِ قد تغيري رأيك وكذلك زوجك حتى تتفقا على اسم معين.

  • كثرة الإقتراحات من المحيطين بك:

بمجرد أن تعلني خبر حملك في دائرة المحيطين بكِ تنهال عليكِ إقتراحات كثيرة لإختيار اسم طفلك وخاصةً إذا تم تحديد جنس المولود.

تعاملي مع هذا الموقف بكل إمتنان تقديراً لإهتمامهم وتقبلي منهم الأسماء التي يقترحونها حتى لا يفوتك اسم لم يأتي ببالك وقومي بتسجيل الاسم الذي يعجبك في لائحة الأسماء التي تحدثنا عنها بالنقطة السابقة وبالأخير ستختارين الاسم الذي تفضلينه أنتي.

  • لا أحد يحب الاسم الذي اخترناه:

عندما تتفقين أنتي وزوجك على اسم لمولودكما ويعبر الآخرين عن عدم حبهم أو عدم إعجابهم بهذا الاسم من المؤكد ستنزعجان من ذلك، لكن اعلما أن “رضا الناس غاية لا تُدرك”.

يمكنكما عدم إعلان اسم المولود الذي اخترتماه أثناء فترة الحمل حتى لا تسمعان آراء تسبب ازعاجكما لكن إذا اعلنتما الاسم الذي اخترتماه كونا مستعديين للرد بشكل حاسم.

  • الاسم الذي تحبانه واسع الإنتشار:

هناك بعض الأسماء تكون على الموضة ومنتشرة كثيراً فمن المحتمل أن يكون هناك أكثر من أربع أشخاص في مدرسة طفلك بنفس الاسم فقد يربك الطفل أحياناً من ذلك وسينتهي ذلك الأمر بمناداته بإسمه الكامل لتمييزه عن حاملي نفس الاسم.

  • الوقت يداهمك:

لا داعي لأن تقلقي فلديكِ الوقت قبل تسجيل اسم طفلك رسمياً وإذا انتابتكِ الحيرة فقومي بإختيار الاسم القصير أو الذي يمكنكِ أن تدلعي طفلك به.

نصائح يجب مراعتها عند اختيار اسم طفلك:

  • إذا كانا توأم فاختاري اسمين متناسقين معاً وذلك يزيد من ارتباط التوأم ببعضهما عندما يكبران.
  • استمعي لجميع الإقتراحات التي يرشحها لكِ أقاربك وأصدقائك سيساعدونك على إتخاذ القرار.
  • حاولي أن تختاري اسماً يتماشى مع اسم والده أو عائلته لكي يكون من الممكن تقبله عند سماعه.
  • كوني مدركة أن اسم طفلك سيلازمه مراحل نموه المختلفة فحاولي اختيار اسم مناسب وذو معنى جميل.
  • اختاري اسماً يسهل نطقه وكتابته حتى يتجنب طفلك أي صعوبات تخص اسمه في المستقبل.
  • قومي بجمع كل المعلومات التي تخص الاسم الذي اخترتيه ومعانيه.
  • قومي بتكرار الاسم الذي اخترتيه لتألفي الاسم وترتبطين به.
  • عليكِ أن تحددي نوعية الاسم الذي ستختارينه هل اسم عربي أم أجنبي، عصري أم قديم.

والآن بعد أن انتهينا من مساعدتك في الاجابة على سؤال كيف اختار اسم طفلي ؟، هل ما زلتِ محتارة في إتخاذ القرار النهائي؟ شاركينا بالاسم الذي اخترتيه لطفلك في التعليقات.

 في النهاية نتمنى كل السعادة والصحة لكِ ولطفلك ♥

المصدر.

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥

اترك تعليقك