الصحة الجنسية

ما هي أضرار الجنس الفموي

ما هي اضرار الجنس الفموي
Avatar
كتبت بواسطة Nour Mohamed

ما هي أضرار الجنس الفموي ؟

أصبحنا نقوم بتقليد الغرب أثناء قيامنا بالعلاقة الحميمة ولكن لا نعرف ما هي الأضرار التي تقع علينا أثناء القيام بهذا الفعل، أبرز ما نقوم بتقليده هو استخدام الجنس الفموي أثناء القيام بالعلاقة الجنسية بين الزوجين، لهذا رغبنا في مناقشة هذه الأضرار لنكون على إلمام بكل شيء نفعله.

يقوم الزوج والزوجة بإستخدام الجنس الفموي على سبيل أنه نوع من أنواع المداعبة الجنسية، كما أننا نستخدمه  لأنه يعتبر من أحد الطرق الآمنة بالنسبة للمرأة الحامل ولكننا نقوم بفعل تلك الأشياء دون النظر إلى ما هي الأضرار التي تحدث نتيجة إستخدامها.

ما هي أضرار الجنس الفموي ؟

أثبتت الدراسات العلمية أن الجنس الفموي  له أضرار تترتب على إستخدامه، حيث أصبح كلاً من الرجال والنساء يقومون بالجنس الفموي حتى أصبح من الأوضاع المشهورة التي يتم إستخدامها قبل الممارسة الجنسية دون معرفة المخاطر التي تصيبنا من إستخدام تلك الطريقة إليك ما يلي:

ما هي الإصابات التي تحدث نتيجة إستخدام الجنس الفموي عند الرجال والنساء؟

  • الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً:

تعد الأمراض المنقولة جنسياً من الأمراض الخطيرة التي يسببها الجنس الفموي فتلك الأمراض التي تنتقل من الرجال إلى النساء أو العكس، وفيما يلي أبرز الأمراض التي يتم نقلها من خلال استخدام الجنس الفموي:

(فيروس نقص المناعة – الهربس – الكلاميديا – السيلان – فيروس الورم الحليمي البشري – الإيدز – وغيرها من الأمراض).

يوجد من تلك الأمراض من تظهر أعراضها على الإنسان من خلال وجود تقرحات في الفم أو بثور داخل الفم ومنها من لا يظهر لها أي أعراض.

مسببات الأمراض الناتجة من إستخدام الجنس الفموي أثناء العلاقة الحميمة:
  1. الفيروسات والالتهابات المتواجدة في السائل المنوي.
  2. الإفرازات التي توجد داخل المهبل.
  3. الدم الذي يتواجد في الأغشية المخاطية.
  4. التآكل الذي يوجد في الفم والحلق.
  5. عدم غسل الأجهزة التناسلية جيداً مما يترتب عليه وجود الالتهابات والبكتيريا والفيروسات بداخلها وينتج عنها الأمراض الأكثر خطورة.
  • الإصابة بمرض السرطان:

أثبت الباحثون في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا والسويد أن إستخدام الجنس الفموي من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السرطان حيث أنه يصيب الإنسان بسرطان الفم وسرطان الحلق أو سرطان اللوزتين أو سرطان الحنجرة.

وتلك الأمراض السرطانية التي أشارت إليها الدراسات العلمية إلى أنها تنتقل عبر الفم من شخص إلى آخر وذلك من خلال إستخدام الجنس الفموي أو التقبيل.

طرق الوقاية من أضرار الجنس الفموي :

  • يجب عليك تنظيف نفسك من خلال إزالة العرق والأوساخ والأتربة الناتجة من اليوم حيث يجب عليك الإستحمام قبل ممارسة العلاقة الحميمة.
  • عليكِ قبل القيام بممارسة العلاقة الحميمة سيدتي بأن تقومي بغسل المهبل جيداً وذلك من خلال وصول الماء الدافئ بداخله.
  • يمكنك إستخدام أنواع التشطيف المختلفة لكي تزيلي أي فطريات أو بكتريا متواجدة في المهبل تساعد على انتقال أي مرض.
  • يمكنك إستخدام الواقي الجنسي الذكري عند القيام بالممارسة الجنسية وهو الذي يعوق نقل أي عدوى من المرأة إلى الرجل أو العكس،
    فهو في الغالب ما يستخدم للحماية من الأمراض الجنسية الخطيرة التي تنتقل من خلال الإتصال الجنسي.
  • يجب عليك الإبتعاد عن الجنس الفموي إذا تواجدت فطريات داخل الفم وذلك تجنباً لحدوث العدوى أي كانت.
  • يلزم عليك قبل ممارسة الجنس الفموي غسل الفم بواسطة مطهر الفم الذي يقوم بالقضاء على الجراثيم والبكتيريا المتواجدة بداخله فهي التي تقوم بنقل العدوى.
  • يجب أن تعتني بغسل الأعضاء التناسلية جيداً باستمرار وخاصة قبل القيام بالممارسة الجنسية.

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Nour Mohamed

اسمي نور أي المعرفة فأنا عاشقة لكتابة كل ما هو جديد عن المرأة والطفل، ولأنني جزء من مجتمع السيدات أفهم وأعي جيدا كل ما تعاني منه المرأة و كل ما يقلقها أو يهمها في مراحل حياتها المختلفة، واكشف لها عن كل ما هو مفيد في مقالاتي يسعدني زيارتكم لمقالاتي على هذا الموقع المميز.

اترك تعليقك