بيبي جديد رحلة الحمل

معلومات عن التوأم وحقائق ستتعجبين عند معرفتها

معلومات عن التوأم
Avatar
كتبت بواسطة Esraa SedeeK

هل لديكِ أي معلومات عن التوأم ؟! هل تدركين أن للتوأم لغة خاصة يتحدثون بها ؟ بدءاً من اللعب معا في رحم والدتهم  . إنه لشيء رائع أن يكون لديك بعائلتك توأم ..
وإنه لشيء مؤكد أن التعامل مع التوأم سيختلف عن الفردي ،لانكِ ستتعاملين مع  شخصين في آن واحد على أنهم شخص واحد.

إذا كنتِ تتوقعين انكِ حامل بتوأم ولا تعرفين  ما الاختلاف بينكِ وبين الحامل بطفل واحد  ، فأنتِ لستِ وحدك فالعديد من النساء الحوامل بالتوأم ليس لديهن أي فكرة عما يمكن توقعه ، لكن هذا لا يعني أنهن – وأنتِ – لا يمكن أن يتعلمن.

إليكن بعض المعلومات التي ستساعدك على فهم ما يحدث عند حمل التوأم

 

الحمل بتوأم هو نعمة مزدوجة ، ولكن يمكن أن يحمل مخاطر أكبر من الحمل المفرد.

هناك احصائيات في الولايات المتحدة  تقول ان حوالي ثلاثة من كل 100 امرأة حامل بتوأم أو ثلاثة توائم وبحسب العديد من التقارير ، فإن حالات الحمل بتوأم آخذة في الارتفاع.

كوني مستعدة ستتعرّفين في هذا المقال على أهم الحقائق عن حمل التوأم منذ الحمل وحتى الولادة.

ارتباط التوأم ببعضهم

  • من الحقائق الغريبة التي تتعجين عند سماعها هي أن معظم التوائم ينامون وكل منهما ممسك بيد الآخر، وإذا ما جلسا على أريكة لمشاهدة التلفاز مثلاً فمن المرجح أن تتشابك أرجلهم أيضاً

لغة التوائم الخاصة

  • لدى التوائم لغة خاصة بهم يتحدثون بها مع بعضهم ولا يمكن أحد أن يفهمها غيرهم .. حيث أن 40% من التوائم يبتكرون لغتهم الخاصة التي يتعاملون بها سويا .. و دعما لهذه الحقيقة الغريبة بعض الشيء شاهدي هذا الفيديو الذي شاهده  أكثر من ثمانين مليون شخص على موقع (يوتيوب) لتوأمين يتخاطبان بكلمات غير مفهومة على الرغم من أنهما لم يكملا السنة الأولى من العمر …يمكنكِ متابعة الفيديو القادم:

النساء الحوامل بتوأم و زيارتهم للطبيب

  • النساء الحوامل بتوأم يطول وقتهم عند زيارتهم للطبيب لان الحمل المزدوج (بتوأم) يتطلب مراقبة وفحص أكثر من الحمل المفردة حيث يميل الطبيب إجراء المزيد من الموجات فوق الصوتية المتكررة للنمو في حالات حمل التوأم ..ولكن اطالة هذا الفحص وهذه الموجات تسبب خطورة على التوأم.  . على سبيل المثال :اذا كان  خطر الإجهاض هو واحد من 1000 في الحمل المفرد ، فإنه سيزيده إلى واحد من كل 500 للتوائم.

وزن الحامل بتوأم

  • تكسب الأمهات الحوامل اللاتي لديهن توائم وزن أكبر من الأمهات الحوامل اللواتي يحملن طفلًا واحدًا حيث انه في حالة حمل التوأم ، تكتسب الأم مزيدا من الوزن لأن هناك طفلين بداخلها .

الولادة المبكرة في حمل التوأم

  • نظرا للحجم المحدود للرحم تتم ولادة التوأم ولادة مبكرة بحوالي ثلاثه اسابيع عن موعد الولادة الطبيعي فبذلك تزيد فترة حمل التوأم 37اسبوعا .

معلومات عن التوأم و النباتيين

  • هناك دراسة توضح أن النباتيين هم أقل عرضة خمس مرات  لإنجاب التوائم  من النساء الذين يستهلكون اللحوم والألبان بكثرة .

معلومات عن التوأم والرضاعة

  • الأم المرضعة تحظى بفرصة أكبر ب حمل التوأم ..إذا حدث للمرأة حمل وهي ترضع  تزيد لديها احتمالات حمل التوائم بتسعة أضعاف احتمالات الحامل التي لا ترضع أو تلك التي توقفت عن الرضاعة قبل الحمل بفترة قصيرة.
  • ينتج جسم الأم المزيد من اللبن بقدر حاجة الطفلين ، حيث ان زيادة التحفيز لمسار إفراز اللبن يكون مضاعف مما يؤدى الى زيادة الافراز .

حقيقة شعور الأم انها حامل بتوأم

  • لايمكن أن تشعر الأم بأن في أحشائها أكثر من طفل مالم يتم الكشف بالأشعة أو الكشف عن النبض فيظهر وجود أكثر من طفل حيث ينبض اكثر من قلب .

علاقة المرأة الطويلة وحمل التوأم

  • من غرائب التوائم أيضاً أن المرأة الطويلة لديها فرصة لإنجاب التوائم أكثر من غيرها، لكن هذا لا يعني في أي حال من الأحوال أن المرأة القصيرة أو متوسطة الطول لا يمكن أن تنجب توائم… يرجع ذلك إلى بروتين IGF الذي من شأنه زيادة احتمالات إباضة أكثر من بويضة في وقت واحد

حقيقة الولادة القيصرية عند الحامل بتوأم

  • معظم أطباء الولادة يفضلون أن تتم ولادة التوائم بعملية قيصرية، لكن أثبتت الأبحاث الطبية الحديثة أن ولادة التوائم لا تتطلب عملية قيصرية إذا أطل المولود الأول على الدنيا برأسه، أما إذا أطل بالمقلوب فالقيصرية هي الحل.

بصمات أصابع التوأم

  • على الرغم من تطابق الحمض النووى للتوأم، إلا أنهما لا يملكان بصمات يد متطابقة كما هو شائع، و إن لإختلاف البصمات عدة أسباب بيئية من بينها موقع الجنين في رحم الأم ووضعه بالنسبة للمشيمة.

 

والآن بعد أن أصبحتِ عزيزتي الأم على دراية بأشهر الحقائق وال معلومات عن التوأم ..هل يوجد أحد في عائلتك لديه توأم؟! هل لديكِ أي حقائق مثيرة أخرى حول التوأم؟ إذا كانت إجابتكِ بنعم عليكِ إذا مشاركتنا بها .

 في النهاية نتمنى كل الصحة والسعادة لكِ ولطفلك♥

 

*المصادر: parentsWebMD

عن الكاتب

Avatar

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥

اترك تعليقك