طفلي يكبر

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة

تحتار الكثير من الأمهات في اختيار هدية طفلها خاصة إذا كانت أم لأول مرة، ولا يقتصر الأمر على الأمهات فقط فقبل أن أصبح أمًا كنت أقف حائرة في متجر الألعاب لاختيار هدية لأبنة أخي، وأتسائل ما هي أنسب هدية لطفل في عمر سنة؟ وما هي أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة التي يمكنني الاختيار من بيها؟ وهل سيحبها الطفل؟ فأول شيء يخطر على بالنا عند شراء هدية لطفل بعمر سنة هي دمية إذا كانت فتاة، وسيارة إذا كان صبي، ولكن هناك ألعاب أخرى يحبها الأطفال بل وتنمي مهاراتهم أيضًا، ولهذا نعرض لك في مقالنا اليوم أهم أفكار هدايا عيد الميلاد للأطفال بعمر السنة، فتابعينا عزيزتي القارئة.

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة للجنسين

الكتب

الكتب

الكتب ! نعم لا تندهشي هذا العمر ليس مبكرًا لأن نهاديه كتابًا، بل إنه أنسب سن لأن نغرس فيه حب القراءة وليتعلم عن العالم حوله بطريقة تناسب عمره، فهناك العديد من الكتب المصنوعة من الورق المقوى عن الحيوانات والأطفال والتي تصدر أصواتًا لجذب انتباهه. وهناك أيضًا قصص لتسلية الطفل أثناء الاستحمام مثل الصورة التالية:

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة

البازل ذو المقبض

بازل ذو مقبض

يمكنك تقديم البازل ذو المقبض لطفلك لتقوية عضلات يده وكتمرين للتآزر ما بين العين واليد، وهناك شكل آخر من بازل الأشكال الهندسية كما هو موضح في الصورة:

القطار

القطار

القطار من الألعاب التي تلفت انتباه الطفل فهو يستمتع برؤيته يتحرك في مساره.

ألعاب الرص والتركيب

يهتم الطفل في تلك المرحلة برص الأشياء واكتشاف تناسب الأشياء مع بعضها البعض، فتجد الطفل بعمر سنة لديه شغف برص العبوات والأكواب البلاستيك، لذا يمكنك أن تهديه البرج الملون.

عربات الركوب

عربات الركوب

سيستمتع طفلك كثيرًا بتلك اللعبة أكثر من المشي، ويوجد بعض عربات الركوب ذات اليد حتى يسهل عليكِ دفع طفلك.

الكوايت بوك (Quiet book)

وهو كتاب تفاعلي مصنوع من الجوخ يحتوي على العديد من المهارات تناسب كل عمر، ويمكنك صنعه بنفسك أيضًا.

ألعاب الدفع والحركة

ألعاب الدفع والحركةهدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة

في هذه المرحلة تطور لدى طفلك مهارة جديدة وهي المشي مستندًا أو المشي بمفرده أو الوقوف، ويتفاوت الأمر من طفل لآخر، لذا من الأفضل أن تهدي لطفلك ألعاب الدفع والحركة لتطوير مهارة المشي عنده.

رص الحلقات

إنه لشيء ممتع لطفلك بعمر سنة أن يضع الحلقات ذات الثقب الدائري في العصا الخشبية، فذلك يطور من مهاراته ويجعله يتميز عن أقرانه.

الهاتف المحمول البلاستيك

في هذا السن يفرح الطفل كثيرًا باللعب بالهاتف البلاستيك تقليدًا للكبار، فهناك بعض الهواتف التي تشبه كثيرًا الهواتف الحقيقية وبها أزرار ملونة وذات نغمات مميزة.

ألعاب الاستحمام

ألعاب الاستحمام

طفلك كبر قليلًا وأصبح من الضروري الاستمتاع معه بـ وقت الاستحمام، فيمكنك أن تهديه سلة من ألعاب الاستحمام تحتوي على كتاب أثناء الاستحمام وليفة استحمام وألعاب بلاستيك للاستحمام.

المكعبات

المكعبات

من أكثر الألعاب التي تطور من مهارات الطفل وتركيزه هي لعبة المكعبات وبنائها بأشكال متعددة، فالأطفال في هذا العمر يجدون متعة في رص المكعبات ثم هدمها.

خيمة الكور

خيمة الكور

يجد طفلك في هذا السن متعة في الاختباء وراء الستائر واللعب تحت المنضدة، لذا فإن إهداء الطفل بمثل تلك اللعبة سيكون من أمتع الأمور والألعاب بالنسبة له.

قد يهمك أيضاً: شروط شراء ألعاب الأطفال

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة للبنات

والآن وبعد أن عرضنا عليك أهم الألعاب التي تصلح لكلا الجنسين على حد سواء، دعينا نقترح عليك بعض الأفكار التي قد تكون مفضلة لدى الفتيات فقط.

الدمى

ستظل الدمية من الهدايا التي تخطر على بالنا عندما نقرر أن نهدي الطفل هدية في المناسبات، فالفتيات يعشقن الدمى والعناية بهم.

عربة خشبية صغيرة يجرها حصان

أفكار-هدايا-عيد-ميلاد-للفتيات-عمر-سنة

يمكنك شراء عربة خشبية صغيرة تشبه عربة الأميرات لطفلتك، حتى تستخدمها مع دميتها أعتقد أنها واحدة من أفضل الألعاب التي يمكن أن تمنحيها لطفلتك.

ألعاب المطبخ

إذا كانت فتاة فستحب كثيرًا ألعاب المطبخ البلاستيكية الصغيرة.

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة للأولاد

السيارات

 

ستظل لعبة السيارات من الألعاب المفضلة لدي الأطفال الأولاد، فهم يستمتعون بتحريكها وبألوانها الزاهية، ومهارة دفع العربة من المهارات التي ينبغي تطويرها في طفلك.

وفي النهاية، بعدما عرضنا عليكِ أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة، أخبرينا أي لعبة أحبها طفلك وتنصحي غيرك من الأمهات بشرائها؟، ولا تنسي أن تخبرينا في التعليقات إن كان لك اقتراحات أخرى بشأن الهدايا، ولأن صحة أطفالنا هي الأهم دائماً، والعناية بها هي أولى اهتمامتنا، دعينا نذكرك بأن هناك بعض الهدايا التي قد تضر بطفلك وبصحته، ويمكنك التعرف عليها من خلال مقال ألعاب تضر بصحة الطفل لا تشتريها له.

Elham Farag

إلهام فرج.. حاصلة على ليسانس آداب وتربية.. مترجمة وأحب القراءة خاصة فى مجال الطفل وصحة المرأة وجمالها... متزوجة وأم لطفلة
قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى