انتي وبس

كيفية العناية بالشعر في الصيف

نظراً لارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف تشعرين أن شعركِ أصبح جافاً وسيئاً، لذلك يحتاج شعرك لعناية خاصة في هذا الفصل، تابعينا في هذا المقال سنتناول كيفية العناية بالشعر في الصيف وأهم النصائح لحمايته من الشمس.

طرق العناية بالشعر في الصيف

العناية بالشعر في الصيف

تجنبي استخدام أدوات التصفيف الحرارية

تجنبي استخدام أدوات التصفيف الحرارية خلال فصل الصيف، لأنها ستعمل على زيادة جفاف الشعر وتعريضه للتلف وعند الضرورة استخدمي كريم حماية الشعر من الحرارة قبل التصفيف.

قومي بشرب الماء

احرصي على شرب الماء لتحمي جسمك وبشرتك وشعرك من الجفاف ولتتمتعي بشعر صحي ولامع.

تجنبي الماء الساخن للشعر

اغسلي شعرك بالماء البارد وتجنبي غسله بالماء الساخن حتى لا تعرضيه للتلف.

لا تستخدمي الشامبو بكثرة

لا تفرطي في استخدام الشامبو ومنتجات العناية بالشعرk لأن ذلك يعمل على جفاف الشعر وتجريده من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس لترطيبه وحمايته من الجفاف.

قومي بقص الأطراف التالفة بانتظام

انتظمي في قص نهايات الشعر التالفة لديكِ كل 45 يوماً لإزالة الأطراف المتقصفة وعدم جعلها تصل إلى فروة الرأس ثم سقوطها.

تجنبي المنتجات الكيميائية للشعر

تجنبي المنتجات الكيميائية للشعر، لأنها تزيد من تلف الشعر مثل صبغ الشعر وتمليسه واستخدام الكيرياتين أو البروتين.

قد يهمك أيضا: كيفية التعامل مع الشعر المصبوغ والحفاظ عليه

تجنبي النوم بشعر مشدود

تجنّبي النوم بجدائل مشدودة أو شعر مربوط على هيئة ذيل حصان، فذلك قد يؤدّي إلى تقصّف شعرك وتساقطه.

تجنبي المشط ذو الأسنان الضيقة

تجنبي استخدام الأمشاط ذات الأسنان الضيّقة والفرشاة ذات الشعرات المتقاربة، بل استخدمي مشطاً عريض الأسنان بدلاً من ذلك لتقليل تقصف وهيشان الشعر ويفضل أن تستخدمي مشطاً من الخشب.

لا تمشطي شعرك قبل أن يجف من الماء

دعي شعرك يجفّ بشكل طبيعي للحدّ من تطايره، وتجنبي تمشيطه واستخدام المنشفة لتجفيف شعرك، وإذا كنتِ بحاجة إلى تجفيف شعرك بسرعة، اربتي على الشعر بالمنشفة ولكن لا تفركيه حتى لا يتقصف.

كيف تحمي شعرك من الشمس؟

لكي تحمي نفسك من أشعة الشمس في فصل الصيف، قومي بتغطية شعرك من أشعة الشمس، استخدمي وشاحًا أو قبعة لتغطية رأسك عندما تكونين في الشمس، فذلك يوفر لكِ حماية إضافية من الأشعة فوق البنفسجية ويساعد أيضًا فروة رأسك على الاحتفاظ بالرطوبة.

ما هي ماسكات الشعر اللازمة لحماية شعرك؟

  • جربي استخدام ماسكات إصلاح الشعر، بعد التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • استخدمي ماسكات ترطيب الشعر وبلسم لعلاج هيشان الشعر في الصيف.
  • استخدمي واقي الشعر من الشمس، إذا كنت ستبقين بالخارج وقت الظهيرة أو شعرك سيتعرض لأشعة الشمس.
  • استخدمي بلسم خاص قبل السباحة ليحمي شعرك أثناء السباحة.
  • قومي بعمل ماسكات طبيعية من مجموعة الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وجوز الهند والأرجان واللوز الحلو وقومي بتدليك شعرك بهذه الزيوت واتركيها لمدة تتراوح ما بين 20 – 30 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك وبالمداومة على ذلك ستلاحظين لمعان وحيوية شعرك.

قد يهمك أيضا: ما هو أفضل أنواع الكريمات للشعر ؟

بعد أن انتهينا تناول طرق وكيفية العناية بالشعر في الصيف نتمنى أن تشاركينا رأيك بعد تطبيق الطرق السابقة، في النهاية نتمنى لكِ التمتع بشعر صحّي وجميل ♥

أدوات العناية بالشعر كثيرة جداً ولكن أهمها المشط الخشب واسع الأسنان، زيت الشعر، وبلسم الشعر، وشامبو الشعر الخاص بالاستحمام.

هناك عادات يومية للعناية بالشعر منها تصفيف الشعر يوميا بمشط خشب واسع الأسنان، غسل الشعر بنوع شامبو مناسب وبماء فاتر، تدليك فروة الرأس يوميا، استخدام الزيوت بين الحين والآخر، استخدام منتجات العناية بالشعر، والاهتمام بالنظام الغذائي الصحي.

تصفيف الشعر وتدليك فروة الرأس لهما دور في التخلص من الشعر التالف هذا بجانب أهمية الزيوت الطبيعية واستخدام بلسم للشعر وكذلك شامبو طبي يساعد في حماية الشعر من التلف، ولا تنسي قص أطراف الشعر من فترة لأخرى.

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى