رحلة الحمل

هل وحم الحامل للحوادق يعني انها ستنجب ولد؟

هل وحم الحامل للحوادق يعني انها ستنجب ولد؟

تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على الإجابة ..

هل وحم الحامل للحوادق يعني انها ستنجب ولد

ما هو الوحم ؟

الوحم هو عبارة عن رغبة الحامل الشديدة لتناول أنواع معينة من الأطعمة وإشتهاء أنواع محددة، قد تكون هذه الأطعمة المشتهاه ذات قيمة غذائية أو عديمة القيمة الغذائية.

فهناك نساء حوامل تتحوم على الحلوى أو الموالح وهناك من تتوحم على اللحوم أو الأسماك أو الأطعمة الحارة،
لكن ليس من الضرورة أن تتوحم المرأة الحامل فهناك بعض النساء الحوامل لا تتوحم.

ما هي أكثر انواع الأطعمة  التي تتوحم عليها الحامل؟

أثبتت الدراسات أن 40% من النساء الحوامل أظهرن رغبتهن بتناول الحلويّات أثناء فترة الحمل و33% يتوحمن على الأطعمة المالحة و10% يشتهين الحوامض.

وقد تتوحم بعض الحوامل بتناول مواد غير غذائية كالطين أو التراب أو الرمل أو الثلج أو معجون الأسنان أو أوراق الشجر وغيرها من المواد الغريبة.

ما هي أضرار الحوادق للحامل والجنين؟

ما تأثير الإفراط في تناول الحوادق على جنينك؟

  • تحتوي الحوادق على نسبة عالية من الأملاح مما ينتج عنه ارتفاع ضغط الدمللحامل ويزيد من فرص الإصابة بتسمم الحمل والولادة المبكرة.
  • الحوادق والمخللات تسبب إلتهابات مهبلية وذلك يضر بالجنين.
  • الكثير من الصوديوم الموجود في الحوادق يمكن أن يؤثر على نمو الجنين كما يمكن أن يزيد من خطر إصابة طفلك بإرتفاع ضغط الدم ويؤثر عليه عندما ينمو.
  • تتناول الحامل الحوادق لتروي ميلها إلى الأطعمة الحادة والقوية في هذه الفترة أو لأنها تساعدها في التخلص من التقيؤ والغثيان الصباحي وفي الحالتين لا بدّ من الإنتباه إلى الكمية التي يتم تناولها يومياً حتى لا تؤثر سلباً في صحة الحامل وجسمها أو على جنينها.

هل وحم الحامل للحوادق يعني انها ستنجب ولد؟

الوحم على الحوادق

  • من العلامات التي تنذر بأنكِ حامل بولد هي الرغبة الشديدة في تناول الحوادق ففي حالة إذ وجدتِ نفسك ترغبين بتناول الحوادق بشدة أثناء فترة الحمل فأنتي حامل بولد.
  • في المجمل فإن المرأة الحامل التي “تتوحم” تشتهي تناول المخللات والحوادق أثناء حملها وتنجذب كثيراً للأطعمة التي تحتوى على الأملاح فهذا يعنى انها حامل بولد.

في النهاية لا يعلم الغيب غير الله وكلها اجتهادات ودراسات نسبتها ليست 100% لكن أردنا نجمع لكِ كل ما يدور حول السؤال الشائع هل وحم الحامل للحوادق يعني انها ستنجب ولد؟

هل وحم الحامل للحوادق يعني انها ستنجب ولد

والآن بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك بخصوص هل وحم الحامل للحوادق يعني انها ستنجب ولد؟

اخبرينا في التعليقات هل توحمتي على الحوادق؟

دُمتي بخير أنتي وطفلك ♥

المصدر.

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥
قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى