أنتي وزوجك

الملل بين الزوجين أسبابه وكيف نتخلص منه

الحياة الزوجية المملة - الروتين بين الأزواج
Esraa El-daly
كتبت بواسطة Esraa El-daly

كثيرا عزيزتي الزوجة ما تجلسين لاسترجاع أيام الخطوبة وجمالها فى عقلك وتتذكرين كلام زوجك المعسول وحياتك التى ستصبح وردية، وكذلك أيام شهر العسل وضحكاتك التى لم تكن تتقطع وقتها، لتجدي نفسك الآن  تجلسين أنتِ وزوجكِ على نفس الأريكة فى حالة صمت يشاهد هو التلفاز وتتصفحين الهاتف في شكل روتيني يومي دون التحدث إلى بعضكما البعض،  إعلمى سيدتى وقتها أن شبح الملل الزوجي والروتين الزوجي قد حل على حياتكم..

ولكن دائما هناك أسباب لـ الحياة الزوجية المملة – الروتين بين الأزواج وهي أسباب عامة فتعالى سيدتى أعرضها عليكِ :

أسباب الروتين بين الأزواج :

  • الضغوط النفسية :

الضغوط النفسية سيدتى هى آفة العصر الحديث يتعرض زوجك فى العمل لضغوط نفسية كبيرة ويحمل على كاهله مشاكل الأسرة والأولاد بخلاف مشاكل العمل كل ذلك يجعله يجلس  فى البيت أغلب الوقت فى حالة صمت وعليكِ أن تدركى  طبيعة الرجل فهو داخل هذا الصمت عقله لايصمت  لحظة مما يجعله دائم السكون والصمت .

وأنتِ سيدتى طوال الوقت تقومين بالأعمال المنزلية وتعتنى بالاطفال مما يضع على عاتقك ضغط نفسى كبير لتجدى نفسك تجلسين مع زوجك فى حالة صمت كبير أيضاً.

  • الأفكار السلبية عن الحياة الزوجية :

الأفكار السلبية  أكبر عدو لحياة الإنسان بشكل عام وللحياة الزوجية بشكل خاص  لتجدى  نفسك تقولين أنا لا استحق هذه الحياة المليئة بالمسئوليات؛ فهو لا يلقى على سمعي عذب الكلمات مثل الماضى ، أنه لايحبنى مثل السابق ، حياتى مملة   كل الأفكار السلبية تجعلك تكرهين حياتك الزوجية وتتذمري بإستمرار مما يخلق جو من الملل والتعاسة فى حياتكم الزوجية.

  • الفراغ :

تزوجتى سيدتى ولم تنجبى أطفال بعد أو لم تعملى وتحققى أحلامك وزوجك يغيب  فى العمل ثم يعود لينام أو ليخرج مع أصدقائه وتشعرين دائما بالملل فتدخلين فى دوامة من الفراغ والضيق مما يجعلك تشكى دائماً من غيابه أو تقولى له إنه لا يحبك ؛ فالفراغ  هو الأب الروحى للملل فى الحياة بشكل عام وفى الزواج بشكل  أخص ، فمن رحم الفراغ يولد الملل الزوجى.

  • الحديث عن المشاكل:

فى فترة تواجد الزوج فى البيت تشتغل هذه الفرصة لتتحدثى معه عن مشاكل البيت والأولاد وعن نفقات المنزل والمشاكل العائلية فذلك يزيد من ضغوط الزوج النفسية مما يجعله ينفر من الجلوس فى المنزل أو يفضل أن يجلس صامتا حتى لا تلقى على سمعه هذه المشاكل لأن سماع بعض المشاكل وخاصة المتعلقة بالنفقات تجعلة يشعر بالعجز خاصه إذا كان دخله محدود .

 

ولكن سيدتي لأنكِ امرأة ذكية قادرة على تلافي مثل هذه الأخطاء لأنك تُقدرين الحياة الزوجية من الممكن تحسين أوضاع أسرتك والتغلب على الملل الزوجي بإتباع بعض النصائح لتعالجى المشكلة ولا تجعليها تتحكم فى حياتك بإتباع هذه الخطوات فعند مقاومتك للروتين الزوجى الذى يخيم على حياتك فأنتِ تختارين السعادة لبيتك ، أنتِ مصدر السعادة للأسرة ومصدر العاطفة.

 

نصائح للتغلب على الحياة الزوجية المملة – الروتين بين الأزواج :

  • عليكِ سيدتى أن تهيئى نفسك وبيتك عند عودة زوجك من العمل وتوفرى سبل الراحة له فأنتِ السكن والمودة اجذبى زوجك لكى بتوفير الراحة والهدوء فى المنزل .
  • اخلقي حديث مع زوجك بعيداً عن مشاكل العمل والبيت تكلمى معه عن طفولته وعن المواقف الطريفة بينكم وعن اللحظات السعيدة التي جمعتكم.
  • إذا كان زوجك يغادر المنزل ليلعب مع اصدقائه كرة القدم فعند عودته اهتمي به وإسأليه كيف كان الماتش واستمعى له  بشغف واهتمام فزوجك كالأطفال بحب الأهتمام  وكذلك إذا كان يفضل لعب الطاولة أو الكوتشينة تعلميها من أجله والعبى معه فى البيت.
  • تحتاجين سيدتى الكلام الجميل الرومانسي فهو يترك فى النفس أثر طيب وجميل فلماذا لا تبادرين انتى بالكلمات الجميلة على مسامع زوجك لتحسني العلاقة بينكم وتقتلى شبح الملل ، وستجدين صداها فى حياتك بالصبر .
  • حاربى الفراغ بالقراءة أو بترتيب بيتك بشكل جيد او الاهتمام ببشرتك أو تعلم لغه جديدة من على الانترنت .
  • التنزه من افضل الطرق لتخفيف ضغط الملل وضغوط الحياة ولكن بعض الظروف المادية لا تسمح بالكثير من التنزة ولكن من الممكن التغلب على ذلك بمجرد المشى مع زوجك وتناول الآيس كريم.
  • الرضا والصبر هما قوام كل عمل ناجح فى الحياة فما بالك سيدتى بالزواج فهو يحتاج منك الصبر والعطاء والرضا بأوضاعك المالية والعائلية وان تجددى علاقتك بزوجك أن الزوجة هى العطاء والحب.
  • جددى علاقتك الحميمة مع زوجك من وقت لآخر واهتمى بجمالك ومظهرك مما يخفف الملل من حياتكم الزوجية.
  • الرياضة تجدد الدورة الدموية فى الجسم وتقلل من الضغوط النفسية وإن كنتى لاتملكين الوقت فأثناء شراء مستلزمات المنزل قومى بالمشى نصف ساعة مما يجعلك تصفى ذهنك وتجددى نشاطك.
  • الأكل الصحى طريقة جديدة لكسر الملل الزوجة من وقت لآخر للحفاظ على رشاقتك وتنقية جسدك من الاكل الدسم مما يجعل روحك خفيفة وعقلك يقظ وتتخلصى من الأفكار السلبية.

من الممكن أن تجددى علاقتك بزوجك بالأمور البسيطة التى ذكرتها سوف تحدث صدى فى علاقتك بزوجك فالحياة الزوجية تمر بمراحل عديده فلا تجعلى الملل والروتين ينتصر عليكى وعلى زواجك فأنتى مصدر الحنان والسكن والعطاء.

 

قد يعجبك

عن الكاتب

Esraa El-daly

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

اترك تعليقك