بيبي جديد

الحفاضات والميزانية .. كيف أوازن بينهم؟

Esraa El-daly
كتبت بواسطة Esraa El-daly

كم تستهلكي من الحفاضات في الشهر إذا كان معكِ طفلاً ، فما بالك بمن معه 3 أو أربع أطفال مع موجة غلاء كل شىء لجأت النساء لتوفير بعض الأموال خاصة من السلع التي تحتاج الكثير من الأموال، ومن بين هذه السلع “الحفاضات” التي تحتاج إلى ميزانية خاصة تعاني منها كل أم مع طفلها  فما بالك لو كان معكِ أكثر من طفل يستخدم الحفاضات في نفس الوقت .. يا لخراب الميزانية !

إذاً ما العمل؟ العمل بين يديك .. فهناك بعض النصائح البسيطة التي قد تساعدك في توفير ميزانية الحفاضات:

 

كيف أوفر في ميزانية الحفاضات؟

لم تعد تستخدم الأمهات الحفاضات القماشية -الكوافيل- التي كانت تُستخدم في الماضي،  فبالرغم من أن هذه الحفاضات  أرخص كثيراً من الحفاضات الصناعية ولا تكون قاسية على بشرة طفلك، إلا أنها لها أضرارها أيضاً فبرغم أنها توفر في الميزانية فالحفاضات القماش تسبب تسرب البلل على جلد طفلك خاصةً في الليل، مما قد يصيبه بنزلات البرد وقد تسبب التسلخات أيضاً، كما أنها تتطلب المزيد من الطاقة بسبب الغسيل المستمر والوقت اللازم لذلك، على عكس الحفاضات المصنعة من البلاستيك.

 

ولكن يمكننا الحصول على حلول وسط للتوفير في الميزانية وأيضاً بحلول لا تضر بطفلك بأي شكل من الأشكال .. فأولاً وأخيراً طفلك هو الأهم :

  • لا تكوني متسرعة في تغيير مقاس الحفاضة لطفلك وتستعجلي المقاس الأكبر، لأنه بالطبع كلما زاد المقاس كلما زاد السعر، فوازني الأمر بنفسك ولا تتبعي فقط الوزن المكتوب على عبوة الحفاضات ومطابقته مع وزن طفلك ، فهذا لا ينطبق على كل الأطفال، فإذا كان طفلك يرتدي حفاضة أقل من وزنه الحالي ولا تضايقه فلن تكوني بحاجة إلى تغييرها الآن .
  • تابعي عروض الحفاضات في الهايبر والصيدليات والمتاجر الكبيرة ، ولا تفوتي فرصة شرائك لعبوة أو اثنين بسعر أرخص مما اعتدتي عليه.
  • اختاري علبة الحفاضات التي تحتوي على عدد حفاضات أكثر ، ولا يغرنكِ السعر الأقل ، فقد يكون سعر أقل ولكن بعدد حفاضات أقل بكثير من العلبة الأخرى التي سعرها أكبر قليلاً ولكن تحتوي على ضعف عدد الحفاضات في العلبة الأخرى ، فانتبهي لهذا الأمر.
  • إذا كانت الميزانية محدودة للغاية وطفلك لا يعاني من تحسس من أي نوع من الحفاضات الأقل في السعر فيمكنك اختيار هذا النوع الأقل سعراً ولكن أبداً لا تتخلي عن الجودة الجيدة.
  • اشتري عبوات التوفير التي تحتوي على عدد أكبر من الحفاضات، ولا تختاري العبوات القليلة العدد.
  • كلما توافر معكِ بعض الأموال فاشتري الحفاضات اليوم بسعر منخفض فما ستشتريه اليوم سيفيدك غداً ، ولا تدري لعل السعر يزداد غداً .
  • لا مانع من استخدام الحفاضات القماشية عدة ساعات داخل المنزل أو حتى وضع حفاضة قماشية تحت الحفاضة الصناعية ، فهذا الأمر سيريح طفلك من ضيق الحفاضة ومشكلاتها وبالطبع ستوفرين في الميزانية.
  • بالطبع أنصحك ألا تتسرعي في تدريب طفلك على استخدام البوتي بديل عن الحفاضة ، ولكن تأخيرك في الأمر سيستنزف المزيد من الأموال .. ويمكنك قراءة المزيد من المعلومات التي ستفيدك عن تدريب طفلك لدخول الحمام من هنا.

وفي النهاية نطلب منكِ أن تشاركينا عن تجربتك الخاصة عن أسعار الحفاضات وكيف تعاملتي مع الأمر للحفاظ على الميزانية ؟

عن الكاتب

Esraa El-daly

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مؤسسة موقع سالوبيت، حاصلة على دراسات عليا في مجالات الإرشاد النفسي وقضيت فترة كبيرة من حياتي العملية في التسويق للمحتوى الطبي والترجمة في إحدى المواقع الطبية الكبرى بالوطن العربي، متزوجة وفي استقبال بيبي جديد وهو ما دفعني لخوض تجربة سالوبيت لأستفيد وأفيد غيري دائماً بإذن الله :)

اترك تعليقك