طفلي يكبر

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة
Elham Farag
كتبت بواسطة Elham Farag

تحتار الكثير من الأمهات في اختيار هدية طفلها خاصة إذا كانت أم لأول مرة، و لا يقتصر الأمر على الأمهات فقط فقبل أن أصبح أمًا كنت أقف حائرة في متجر الألعاب لاختيار هدية لابنة أخي، و أتسائل ما هى أنسب هدية لطفل في عمر سنة ؟ وهل سيحبها الطفل ؟
فأول شئ يخطر على بالنا عند شراء هدية لطفل بـعمر سنة هى دمية إذا كانت فتاة، وسيارة إذا كان صبى . ولكن هناك ألعاب آخرى يحبها الأطفال بل وتنمى مهاراتهم أيضًا . سالوبيت سيعرض لكِ بالصور أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة.

أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة :

الكتب :

الكتب ! نعم لا تندهشي هذا العمر ليس مبكرًا لأن نهاديه كتابًا، بل إنه أنسب سن لأن نغرس فيه حب القراءة وليتعلم عن العالم حوله بطريقة تناسب عمره، فهناك العديد من الكتب المصنوعة من الورق المقوى عن الحيوانات والأطفال  والتي تصدر أصواتًا لجذب انتباهه. وهناك أيضًا قصص لتسلية الطفل أثناء الأستحمام مثل الصور التالية :

ألعاب الدفع والحركة :

 

في هذه المرحلة تطور لدى طفلك مهارة جديدة وهى المشى مستندًا أو المشي بمفرده أو الوقوف يتفاوت من طفل لآخر , فالأفضل أن تهدى لطفلك ألعاب الدفع والحركة لتطوير مهارة المشي عنده .

البازل ذات المقبض :

يمكنك تقديم لطفلك البازل ذات المقبض لتقوية عضلات يده وكتمرين للتآزر ما بين العين واليد.
و هناك شكل آخر من بازل الأشكال الهندسية كما هو موضح في الصورة :

ألعاب الرص والتركيب :

يهتم الطفل في تلك المرحلة برص الأشياء  واكتشاف تناسب الاشياء مع بعضها البعض، فتجد الطفل بعمر سنة لديه شغف برص العبوات والأكواب البلاستيك فيمكنك أن تهديه البرج الملون .

الدمية :

ستظل الدمية من الهدايا التى تخطر على بالنا عندما نقرر أن نهدى الطفل هدية في المناسبات، فالفتيات يعشقن الدمى والعناية بهم.

السيارات :

 

ستظل لعبة السيارات من الألعاب المفضلة لدي الأطفال الأولاد، فهم يستمتعون بتحريكها وألوانها الزاهية، مهارة دفع العربة من المهارات التى ينبغى تطويرها في طفلك.

الكوايت بوك (Quiet book) :

وهو كتاب تفاعلى مصنوع من الجوخ يحتوى على العديد من المهارات تناسب كل عمر ، ويمكنك صنعه بنفسك أيضًا.

عربات الركوب :

سيستمتع طفلك كثيرًا بتلك اللعبة أكثر من المشي، ويوجد بعض عربات الركوب ذات اليد حتي يسهل عليكِ دفع طفلك.

رص الحلقات :

إنه لشئ ممتع لطفلك بعمر سنة أن يضع الحلقات ذات الثقب الدائري في العصا الخشبية فذلك يطور من مهاراته ويجعله يتميز عن أقرانه .

الهاتف المحمول البلاستيك :

في هذا السن يفرح الطفل كثيرًا باللعب بالهاتف البلاستيك تقليدًا للكبار، فهناك بعض الهواتف التى تشبه كثيرًا الهواتف الحقيقية وبها أزرار ملونة و ذات نغمات مميزة .

ألعاب الاستحمام :

طفلك كبر قليلًا و أصبح من الضروري الأستمتاع معه بوقت الاستحمام . فيمكنك أن تهديه سلة من ألعاب الاستحمام تحتوي على كتاب اثناء الاستحمام وليفة استحمام وألعاب بلاستيك للاستحمام.

خيمة الكور :

يجد طفلك في هذا السن متعة في الأختباء وراء الستائر واللعب تحت المنضدة، لذا إهداء الطفل تلك اللعبة ستكون من أمتع الألعاب بالنسبة له .

المكعبات :

من أكثر الألعاب التي تطور من مهارات الطفل و تركيزه هي لعبة المكعبات وبناءها بأشكال متعددة، فالأطفال في هذا العمر يجدون متعة في رص المكعبات ثم هدمها.

ألعاب المطبخ :

إذا كانت فتاة فستحب كثيرًا ألعاب المطبخ البلاستيك الصغيرة.

القطار :

القطار من الألعاب التى تلفت انتباه الطفل فهو يستمتع برؤيته يتحرك في مساره.

 

وفي النهاية ، بعدما عرضنا عليكِ أفكار هدايا عيد ميلاد للأطفال عمر سنة ، أخبرينا أي لعبة أحبها طفلك وتنصحي غيرك من الأمهات بشرائها؟

قد يعجبك

عن الكاتب

Elham Farag

Elham Farag

إلهام فرج.. حاصلة على ليسانس آداب وتربية.. مترجمة وأحب القراءة خاصة فى مجال الطفل وصحة المرأة وجمالها... متزوجة وأم لطفلة

اترك تعليقك