رحلة الحمل

تناول البهارات للحامل

البهارات للحامل
Avatar
كتبت بواسطة Sara Samy

الغذاء هو من أهم الأمور التي تهتم بها الأم الحامل لتعزيز صحتها وصحة جنينها ولكن هناك حدود في تناول الغذاء للحامل لأنه ينحصر بين المسموح والممنوع.
فهل البهارات للحامل ضارة أم لا ؟ .. دعينا نتعرف على الإجابة.

تناول البهارات للحامل بين المسموح والممنوع :

عرف منذ القِدم عن تناول التوابل أو البهارات في الغذاء إنه مضر للحامل,
ولكن الحقيقة أن تناول البهارات في الغذاء هو غير مضر وآمن للحامل والجنين خلال فترة الحمل, وأن ذلك الإعتقاد تم تكهنه بناءاً على تأثير البهارات على الحمل في إنه يعمل على تحفيز الولادة ويؤدي إلى الولادة المبكرة أو الإجهاض ليس له اساس من الصحة وإنها لا تسبب الإجهاض للجنين.
وبذلك يعتبر تناول الأطعمة الحارقة خلال فترة الحمل غير ضارة بصحة الحامل والجنين,
ولكن هناك الأطعمة الأخرى الممنوعة للحامل والتي تضر بصحتها وصحة جنينها, ويجب على الحامل الإبتعاد عن تلك الأطعمة مثل:
الأطعمة النيئة والأطعمة التي لا تتعرض للنار عند طهوها بشكل جيد من اللحوم المصنعة مثل: اللانشون والهامبرجر والسجق والسوسيس.

ما هو تأثير البهارات للحامل ؟

  • تناول الأغذية الغنية بالبهارات خلال فترة الحمل يعمل على زيادة الشعور بالإعياء والغثيان خاصةً في فترة الصباح, وذلك لأن رائحة بعض أنواع البهارات تعمل على تهييج المعدة وزيادة الشعور بالغثيان خاصةً في الشهور الأولى للحمل, فإن كانت الحامل ممن يعانون من الغثيان الصباحي أو الشعور بالإعياء فإنها يجب عليها تجنب الأطعمة التي تحتوي على البهارات.
  • تعتبر الأطعمة الغنية بالبهارات تعمل على زيادة الشعور بعدم الراحة, حيث أنها تعتبر سبب رئيسي في حدوث حرقة المعدة أو ما يعرف بالحموضة وعسر الهضم خاصةً لدى الحامل في فترة الحمل,
    وذلك لأن الحامل في هذه المرحلة تتغير الهرمونات في جسمها حيث أنها تتسبب في إرتخاء عضلات القناة الهضمية, والتي تبطئ عملية الهضم والتي تؤدي إلى الإصابة بالإرتجاع في المرئ من خلال الأحماض المعدية والتي تتسبب في حرقة المعدة وعسر الهضم.
    فإن كانت الحامل ممن يعانون عسر الهضم أو الحموضة عليها الإبتعاد عن الأطعمة المليئة بالبهارات.

 

المصدر.

عن الكاتب

Avatar

Sara Samy

دائما اهتم بكل التفاصيل التي تهم المرأة والطفل والأمومة والأسرة لذلك ابحث باستمرار عما يخص تلك الفئات لأستفيد بها واُفيد بها الاخرين .

اترك تعليقك