أنتي وزوجك

10 نصائح ذهبية للتخلص من الحياة الزوجية المملة

كثيرا عزيزتي الزوجة ما تجلسين لاسترجاع أيام الخطوبة وجمالها فى عقلك وتتذكرين كلام زوجك المعسول وحياتك التي ستصبح وردية، وكذلك أيام شهر العسل وضحكاتك التي لم تكن تنقطع وقتها، لتجدي نفسك الآن تعيشين حالة من الحياة الزوجية المملة وغير المحببة لك، فتجلسين أنتِ وزوجكِ على نفس الأريكة في حالة صمت يشاهد هو التلفاز وتتصفحين الهاتف بشكل روتيني يومي دون التحدث إلى بعضكما البعض، أصبحت تدركين أن شبح الملل الزوجي والروتين الزوجي قد حل على حياتكم، ولكن ما لا تعلمينه أن دائما هناك أسباب للحياة الزوجية المملة والروتين بين الأزواج وهي أسباب عامة فتعالي سيدتي أعرضها عليكِ في مقال اليوم، بالإضافة لبعض الحلول الرائعة التي قد تساعدك في التخلص من المشكلة، فتابعينا.

أسباب الحياة الزوجية المملة

في البداية وقبل أن أعرض عليك حلاً لمشكلة الروتين بين الأزواج دعيني أول أذكر لك أهم الأسباب التي أدت إلى الحياة الزوجية المملة من الأساس:

الضغوط النفسية

الضغوط النفسية سيدتي هي آفة العصر الحديث، حيث يتعرض زوجك في العمل لضغوط نفسية كبيرة ويحمل على كاهله مشاكل الأسرة والأولاد بخلاف مشاكل العمل، كل ذلك يجعله يجلس في البيت أغلب الوقت في حالة صمت، وعليكِ أن تدركي طبيعة الرجل فهو داخل هذا الصمت عقله لايصمت لحظة مما يجعله دائم السكون والصمت.

وأنتِ سيدتى طوال الوقت تقومين بالأعمال المنزلية وتعتني بالأطفال مما يضع على عاتقك ضغط نفسي كبير لتجدي نفسك تجلسين مع زوجك في حالة صمت كبير أيضاً.

الأفكار السلبية عن الحياة الزوجية

الأفكار السلبية  أكبر عدو لحياة الإنسان بشكل عام وللحياة الزوجية بشكل خاص، فأنت تقولين أنا لا استحق هذه الحياة المليئة بالمسئوليات؛ فهو لا يلقي على سمعي عذب الكلمات مثل الماضي، أنه لايحبني مثل السابق، حياتي مملة كل الأفكار السلبية تجعلك تكرهين حياتك الزوجية وتتذمرين باستمرار مما يخلق جو من الملل والتعاسة في حياتكم الزوجية.

الفراغ

تزوجت سيدتي ولم تنجبي أطفال بعد أو لم تعملي وتحققي أحلامك وزوجك يغيب في العمل ثم يعود لينام أو ليخرج مع أصدقائه وتشعرين دائما بالملل، فتدخلين فى دوامة من الفراغ والضيق مما يجعلك تشكي دائماً من غيابه أو تقولي له إنه لا يحبك؛ فالفراغ هو الأب الروحي للملل في الحياة بشكل عام وفي الزواج بشكل خاص، فمن رحم الفراغ يولد الملل الزوجي.

الحديث عن المشاكل

في فترة تواجد الزوج في البيت تستغلي هذه الفرصة لتتحدثي معه عن مشاكل البيت والأولاد وعن نفقات المنزل والمشاكل العائلية، فذلك يزيد من ضغوط الزوج النفسية مما يجعله ينفر من الجلوس في المنزل أو يفضل أن يجلس صامتا حتى لا تلقي على سمعه هذه المشاكل لأن سماع بعض المشاكل وخاصة المتعلقة بالنفقات تجعلة يشعر بالعجز خاصة إذا كان دخله محدود.

ولكن سيدتي لأنكِ امرأة ذكية قادرة على تلافي مثل هذه الأخطاء لأنك تُقدرين الحياة الزوجية، فمن الممكن تحسين أوضاع أسرتك والتغلب على الملل الزوجي باتباع بعض النصائح لتعالجي المشكلة ولا تجعليها تتحكم في حياتك باتباع هذه الخطوات فعند مقاومتك للروتين الزوجي الذى يخيم على حياتك فأنتِ تختارين السعادة لبيتك، أنتِ مصدر السعادة للأسرة ومصدر العاطفة.

قد يهمك أيضاً: كيفية ابعاد الطفل عن الخلافات الزوجية وتجنب تأثيرها على الطفل

نصائح للتغلب على الحياة الزوجية المملة

دعينا سيدتي نذكر لك عدداً من النصائح التي قد تساعدك في التغلب على الروتين بين الأزواج والملل الزوجي:

  1. عليكِ سيدتي أن تهيئي نفسك وبيتك عند عودة زوجك من العمل وتوفري سبل الراحة له، فأنتِ السكن والمودة اجذبب زوجك لكِ بتوفير الراحة والهدوء في المنزل.
  2. اخلقي حديث مع زوجك بعيداً عن مشاكل العمل والبيت، تكلمي معه عن طفولته وعن المواقف الطريفة بينكم وعن اللحظات السعيدة التي جمعتكم.
  3. إذا كان زوجك يغادر المنزل ليلعب مع أصدقائه كرة القدم فعند عودته، اهتمي به واسأليه كيف كان الماتش واستمعي له بشغف واهتمام فزوجك كالأطفال بحب الاهتمام، وكذلك إذا كان يفضل لعب الطاولة أو الكوتشينة تعلميها من أجله والعبي معه فى البيت.
  4. تحتاجين سيدتي الكلام الجميل الرومانسي، فهو يترك في النفس أثر طيب وجميل فلماذا لا تبادرين أنت بالكلمات الجميلة على مسامع زوجك لتحسني العلاقة بينكم وتقتلي شبح الملل، وستجدين صداها في حياتك بالصبر.

قد يهمك أيضاً: الحبّ وحده لا يكفى .. ماذا عن الصداقة بين الأزواج ؟!

التغلب على الحياة الزوجية المملة عن طريق الاهتمام بنفسك

يمكنك أن تقومي بعدد من الأمور، والتي تساعدك في تجنب هذا الملل:

  1. حاربي الفراغ بالقراءة أو بترتيب بيتك بشكل جيد أو الاهتمام ببشرتك أو تعلم لغه جديدة من على الإنترنت.
  2. التنزه من أفضل الطرق لتخفيف ضغط الملل وضغوط الحياة ولكن بعض الظروف المادية لا تسمح بالكثير من التنزه، ولكن من الممكن التغلب على ذلك بمجرد المشي مع زوجك وتناول الآيس كريم.
  3. الرضا والصبر هما قوام كل عمل ناجح في الحياة فما بالك سيدتى بالزواج فهو يحتاج منك الصبر والعطاء والرضا بأوضاعك المالية والعائلية وأن تجددي علاقتك بزوجك إن الزوجة هي العطاء والحب.
  4. جددي علاقتك الحميمة مع زوجك من وقت لآخر واهتمي بجمالك ومظهرك مما يخفف الملل من حياتكم الزوجية.
  5. الرياضة تجدد الدورة الدموية في الجسم وتقلل من الضغوط النفسية وإن كنت لاتملكين الوقت فأثناء شراء مستلزمات المنزل قومي بالمشي نصف ساعة مما يجعلك تصفي ذهنك وتجددي نشاطك.
  6. الأكل الصحي طريقة جديدة لكسر الملل الزوجة من وقت لآخر للحفاظ على رشاقتك وتنقية جسدك من الأكل الدسم، مما يجعل روحك خفيفة وعقلك يقظ وتتخلصي من الأفكار السلبية.

والآن وبعد أن تعرفت على أسباب الحياة الزوجية المملة والثابتة، وأنه من الممكن أن تجددي علاقتك بزوجك بالأمور البسيطة التي ذكرتها، لأنها سوف تحدث صدى في علاقتك بزوجك فالحياة الزوجية تمر بمراحل عديدة، تذكري ألا تجعلي الملل والروتين ينتصر عليك وعلى زواجك فأنت مصدر الحنان والسكن والعطاء.

هل هناك أفكار للمتزوجات لتغيير الروتين ؟

نعم هناك الكثير من الأفكار التي يمكن القيام بها من أجل قتل الروتين والملل بين الأزواج من بين هذه الطرق يمكنك عزيزتي أن تخططي لأجازة صغيرة تجمعك بزوجك تستعيدا بها بدايات زواجكما، يمكنك أن تخططي لعشاء رومانسي بين الحين والآخر، ويمكن أن تخرجا لقضاء بضع الوقت بالخارج بمفردكما ودون الأطفال.

ما طريقة القضاء على الملل الجنسي ؟

هناك بضع الأفكار التي يمكن القيام بها من أجل التغلب على الملل الجنسي بين الزوجين، فيمكن أن يساعد القيام بأوضاع جديدة ومختلفة في تغيير الروتين الجنسي، كما يمكن أن يساعد تغيير مكان العلاقة الزوجية في التغلب على الأمر، استخدام المؤثرات المختلفة كالملابس والموسيقى أو حتى الألعاب الجنسية.

هل هناك أفكار رومانسية لتجديد الحياة الزوجية ؟

نعم هناك الكثير من الأفكار الرومانسية التي قد تسمح لكما بقضاء مزيد من الوقت معاً، لما لا تبدئي بمشاهدة أحد أفلامك أو أفلام زوجك المفضلة معاً، لما لا تخرجا للتنزه معاً، حاولي أن تقومي ببعض الحركات الطفولية أو الأنثوية لتجذبي انتباه زوجك، حاولي أن تمارسي بعض الأنشطة الجديدة مع زوجك.

قد يعجبك أيضا
المصادر

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى