رحلة الحمل

الكورن فليكس للحامل

الكورن فليكس للحامل
Avatar
كتبت بواسطة Esraa SedeeK

هل الكورن فليكس للحامل مفيد أم مضر ؟ إذا كنتي من النساء اللاتي تتناولن الكورن فليكس يومياً وفي حيرة من إذا كان مضر أم مفيد أثناء فترة حملك تابعينا في هذا المقال سنناقش ذلك بالتفصيل سنتحدث عن الكورن فليكس للحامل ..

الكورن فليكس للحامل

ما هو الكورن فليكس ؟

هو عبارة عن رقائق من الذرة المحمصة وتعتبر من أطعمة الإفطار الشعبية الغربية والتي تنتشر بشكل واسع في العالم، وتستخدم للإفطار مع إضافة الحليب ويمكنكِ إضافة الفواكه أيضاً لها،

يوجد منها السادة الغير مضاف له أي نكهات وهناك أيضاً بنكهات كثيرة مثل الشكولاتة والفواكه والعسل وغيرها من النكهات، وله شعبيته لدى الكبار والصغار كذلك لأنه سهل التحضير وصحي وذو طعم لذيذ.

الكورن فليكس للحامل

النظام الغذائي (الحِمية) أثناء فترة الحمل

إذا كنتي تتبعين (حِمية) نظام غذائي قبل الحمل فمن الضروري أن تغيري نظام غذائك أثناء الحمل بما يتناسب مع إحتياجات الجنين الذي بداخلك حتى تتمتعين بتجربة حمل آمنة وخالية من المضاعفات.

يجب أن تكون حِمية المرأة الحامل غنية بالألياف الغذائية لنفسها ولنمو الطفل وهذا يؤكد لماذا رقائق الذرة المسماه بالكورن فليكس هي حبوب مثالية.

فوائد الكورن فليكس للحامل :

  • غني بالكربوهيدرات التي تبقيكِ منتعشة طوال اليوم ونشيطة إلى حد ما، وبالتالي فهو طريقة جيدة لبدء يومك بوجبة إفطار صحية.
  • يمدك بالألياف الغذائية التي تساعدكِ على الحد من مشكلة ارتفاع ضغط الدم والإمساك كما يحميكِ عزيزتي الأم انتِ وطفلك من المضاعفات المبكرة للحمل.
  • تقلل رقائق الذرة هذه من خطر الإصابة بتسمم الحمل بسبب احتوائه على الألياف الغنية.
  • يساعد الكورن فليكس على الحفاظ على قوامك ويمنع زيادة وزنك بشكل كبير في كل شهور الحمل وخلال نمو الجنين، لأنه يشعركِ بالشبع منذ الصباح ويسد جوعك لفترة طويلة.
  • يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد في نمو الأطفال وبناء جسم سليم لهم.

    أضرار الكورن فليكس للحامل :

  • إذا تناولتي وجبات الكورن فليكس بشكل مبالغ فيه ستعمل على زيادة وزنك واصابتكِ بمرض السكري لإحتوائها على السكريات والدهون والملح.
  • إذا تناولتي كميات كبيرة ستعانين من الغازات وآلام بالبطن والإنتفاخ.
  • قدرة جسمك على امتصاص المعادن والزنك والحديد تقل عندما تتناولين وجبات الكورن فليكس بكميات كبيرة.

لذلك كي تتجنبي هذه الأضرار تناولي وجبة واحدة من الكورن فليكس في اليوم مع إضافة نوع الفواكه كالموز أو الفراولة أو إستبدال الفواكه بمعلقة من العسل.

يمكنكِ أن تبدئي يومك بوعاء من الكورن فليكس كي تمدك بالنشاط والحيوية.

بعد أن انتهينا من سرد كل التفاصيل التي تخص فوائد وأضرار الكورن فليكس للحامل، شاركينا أفكارك في إعداد الكورن فليكس (رقائق الذرة) اللذيذة في التعليقات.

في النهاية نتمنى لكِ كل الصحة والسعادة ♥

مصدر 1مصدر 2

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥

اترك تعليقك