الولادة

تحضير شنطة الولادة وقائمة بكل ما يلزمك أنت وصغيرك

أين وصلت في حملك؟ وهل دخلتِ في شهورك الأخيرة الآن، إن كان الأمر كذلك، فلابد لك أن تستعدي من الآن للولادة، وتقومي بدورك في تحضير شنطة الولادة التي ستأخذيها معكِ للمستشفى، فهذا سيهون عليكِ الكثير في حالة إذا اضطررت للولادة المفاجئة في أي وقت من الأشهر الأخيرة، إذا ما الذي يجب أن تحتويه حقيبة الولادة سواء لك أو لطفلك، تابعينا عزيزتي الأم المستقبلية لتعرفي الإجابة.

تحضير شنطة الولادة للأم

قبل أن تأتي لحظة الولادة سيكون عليك تحضير عدد من الأشياء ووضعها في حقيبتك، لأنه في لحظة الولادة لن تكوني قادرة على القيام بأي شيء، ويجب أن تحضري حقيبة الولادة كالتالي:

  • جهزي أولاً ثياب مريحة لارتدائها يوم الولادة، ففي هذا اليوم لن يكون لديكِ طاقة لتحمل عدة قطع من الملابس الثقيلة والضيقة.
  • خذي معكِ ملابس قطنية مريحة كعباءة أو بلوزة فضفاضة وتكون مخصصة للرضاعة، بحيث تكون بأزرار أو بسوستة من منطقة الصدر لتسهل عليكِ إرضاع طفلكِ.
  • حمالة صدر قطنية للرضاعة، فطفلك سيحتاج إلى الرضاعة عدة مرات خلال فترة المستشفى حتى وإن قضيت ليلة واحدة فقط.
  • أعدي بعض القطع من الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، يفضل أكثر من قطعة فأنتِ لا تعرفي كم من الوقت ستقضيه هناك.
  • أحضري فوط صحية مخصصة لفترة النفاس، وستجدي في الأسواق عدة أنواع مخصصة لهذه الفترة.

وأخيراً لا تنسي أوراق إثبات الشخصية اللازمة لدخول المستشفى، وأيضاً تحاليلك الخاصة التي ستعرضيها على طبيبك قبل الدخول لغرفة العمليات، فجميعا أشياء مهمة جداً.

مستلزمات شخصية يجب وضعها في حقيبة الولادة

لا تنسي عزيزتي الأم المستقبلية هذه المستلزمات الشخصية، فهي مهمة يوم الولادة، حيث يجب عليك وضع فرشة الأسنان والمعجون الخاص بك، وكذلك فوطة قطنية للوجه وأخرى للجسم، وفرشاة الشعر، صابون استحمام وشامبو، مزيل عرق، وعطرك الخاص.

ولا تنسي شاحن الموبايل، والكاميرا والشاحن الخاص بها أيضاً فأنتِ ستحتاجين لتوثيق تلك اللحظات بجودة عالية تليق باليوم، كما أنك قد تحتاجين إلى شنطة المكياج الخاصة بكِ، فقد تكون مهمة لوضع بعض اللمسات الخفيفة على وجهك، إذا كنتِ تريدين إخفاء علامات التعب خاصة قبل التقاط الصور مع البيبي الجديد وزوجكِ، وأيضاً لاستقبال الضيوف.

تحضير شنطة الولادة للطفل

تحضير شنطة الولادة

بالتأكيد لا تكتمل حقيبة الولادة بدون تحضير الجزء الخاص بمولودك الجديد، وقد يكون هذا الجزء هو الجزء الأكثر متعة في تجهيز حقيبة الولادة، فصغيرك قد يحتاج إلى:

  • جهزي له أطقم داخلية قطنية كالسالوبيت أو الشاية، خاصة أنه سيبدل ملابسه أكثر من مرة باليوم.
  • طقم أو طقمين خارجيين بأكمام طويلة وتكون ثقيلة قليلاً، فطفلك قد لا يتحمل برودة الجو حتى وإن كنا بالصيف.
  • جوارب صغيرة وطاقية للرأس وقد تحتاجي إلى جاكيت أو بليزر إذا كانت الولادة في الشتاء.
  • كوفرتة أو بطانية ليتغطى بها حسب ما ترينه مناسباً في الجو المولود به.
  • عدة حفاضات أصغر مقاس، ومناشف صغيرة بيضاء وأيضاً كوافيل قطنية ومناديل مبللة.
  • مجموعة العناية بالأطفال التي تحتوي على الشامبو وصابون الاستحمام والمعطرات والكريم أو البودرة.

سيهمك أيضاً: كل احتياجات البيبي الجديد من الألف للياء بالصور

والآن وقد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفت على طريقة تجهيز شنطة الولادة الخاصة بك، دعينا نذكرك أنه من الأفضل أن تبدأي بتجهيز حقيبة الولادة، ولا تنسي أن تحددي قائمة بأهم الأشياء التي ستحتاجي لشرائها لتجهيز الحقيبة، وضعيها في ركن في غرفتك فلا تدري في أي وقت سيدق ناقوس الولادة، وفي حالة كنت لا تعلمين ما هي أعراض الولادة التي قد تواجهينها، دعينا نقدم لك مقال علامات الولادة الطبيعية وكيف تحفزيها بصورة طبيعية، والآن إن كانت لكِ تجربة مثيرة عن حقيبة الولادة، قلا تتردي في مشاركتها معنا.

ما هي تجهيزات الولادة والنفاس ؟

يمكنك تحضير عدد كبير من الأشياء عند الولادة والنفاس ومنها الثياب المناسبة وحمالات الصدر، وكذلك حزام شد البطن بعد الولادة، وبعض المتعلقات الشخصية الأخرى.

ما هي طريقة تحضير شنطة الولادة في الصيف ؟

يتم تحضير الحقيبة بنفس الطريقة التي تم ذكرها في المقال، ولكن يجب أن تكون الملابس مناسبة لفصل الصيف أكثر باستثناء أنك قد تكونين بحاجة لروب لتدفئتك بعد الولادة.

ما هي طريقة شنطة الولادة في الشتاء ؟

يتم تحضير حقيبة الولادة بالطريقة المعتادة والتي تم ذكرها في المقال، ولكن يجب عليك الاهتمام بالملابس هنا، ووضع عدد من الملابس الثقيلة المناسبة لبرودة الجو، فستكونين بحاجة إلى الدفء بعد الولادة، كما يجب عليك إحضار روب خاص بك لترتديه فوق الملابس.

قد يعجبك أيضا
المصادر

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Ivon Gregory
زر الذهاب إلى الأعلى