الولادة

تحضير شنطة الولادة وقائمة بكل ما يلزمك أنت وصغيرك

أين وصلت في حملك؟ وهل دخلتِ في شهورك الأخيرة الآن، إن كان الأمر كذلك، فلابد لك أن تستعدي من الآن للولادة، وتقومين بدورك في تحضير شنطة الولادة التي ستأخذينها معكِ للمستشفى، فهذا سيهون عليكِ الكثير في حالة إذا اضطررت للولادة المفاجئة في أي وقت من الأشهر الأخيرة، إذا ما الذي يجب أن تحتويه حقيبة الولادة سواء لك أو لطفلك، تابعينا عزيزتي الأم المستقبلية لتعرفي الإجابة.

مستلزمات الام عند الولادة

قبل أن تأتي لحظة الولادة سيكون عليك تحضير شنطة الولادة، لأنه في لحظة الولادة لن تكوني قادرة على القيام بأي شيء، ويجب أن تحضري حقيبة الولادة كالتالي:

  • جهزي أولاً ثياب مريحة لارتدائها يوم الولادة، ففي هذا اليوم لن يكون لديكِ طاقة لتحمل عدة قطع من الملابس الثقيلة والضيقة.
  • خذي معكِ ملابس قطنية مريحة كعباءة أو بلوزة فضفاضة وتكون مخصصة للرضاعة، بحيث تكون بأزرار أو بسوستة من منطقة الصدر لتسهل عليكِ إرضاع طفلكِ.
  • حمالة صدر قطنية للرضاعة، فطفلك سيحتاج إلى الرضاعة عدة مرات خلال فترة المستشفى حتى وإن قضيتِ ليلة واحدة فقط.
  • أعدي بعض القطع من الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، يفضل أكثر من قطعة فأنتِ لا تعرفين كم من الوقت ستقضيه هناك.
  • أحضري فوط صحية مخصصة لفترة النفاس، وستجدين في الأسواق عدة أنواع مخصصة لهذه الفترة.

وأخيراً لا تنسي أوراق إثبات الشخصية اللازمة لدخول المستشفى، وأيضاً تحاليلك الخاصة التي ستعرضيها على طبيبك قبل الدخول لغرفة العمليات، فجميعها أشياء مهمة جداً.

قد يهمك أيضاً: طريقة تجهيز شنطة الولادة القيصرية

مستلزمات شخصية يجب وضعها في حقيبة الولادة

لا تنسي عزيزتي الأم المستقبلية هذه المستلزمات الشخصية، فهي مهمة يوم الولادة، حيث يجب عليك وضع فرشة الأسنان والمعجون الخاص بك، وكذلك فوطة قطنية للوجه وأخرى للجسم، وفرشاة الشعر، صابون استحمام وشامبو، مزيل عرق، وعطرك الخاص.

ولا تنسي شاحن الموبايل، والكاميرا والشاحن الخاص بها أيضاً فأنتِ ستحتاجين لتوثيق تلك اللحظات بجودة عالية تليق باليوم، كما أنك قد تحتاجين إلى شنطة المكياج الخاصة بكِ، فقد تكون مهمة لوضع بعض اللمسات الخفيفة على وجهك، إذا كنتِ تريدين إخفاء علامات التعب خاصة قبل التقاط الصور مع البيبي الجديد وزوجكِ، وأيضاً لاستقبال الضيوف.

أغراض شنطة البيبي للمستشفى بالصور

تحضير شنطة الولادة

بالتأكيد لا تكتمل حقيبة الولادة بدون تحضير الجزء الخاص بمولودك الجديد، وقد يكون هذا الجزء هو الجزء الأكثر متعة في تجهيز حقيبة الولادة، فصغيرك قد يحتاج إلى:

  • جهزي له أطقم داخلية قطنية كالسالوبيت أو الشاية، خاصة أنه سيبدل ملابسه أكثر من مرة باليوم.
  • طقم أو طقمين خارجيين بأكمام طويلة ويكون ثقيل قليلاً، فطفلك قد لا يتحمل برودة الجو حتى وإن كنا بالصيف.
  • جوارب صغيرة وطاقية للرأس.
  • كوفرتة أو بطانية ليتغطى بها حسب ما ترينه مناسباً في الجو المولود به.
  • عدة حفاضات أصغر مقاس، ومناشف صغيرة بيضاء وأيضاً كوافيل قطنية ومناديل مبللة.
  • مجموعة العناية بالأطفال التي تحتوي على الشامبو وصابون الاستحمام والمعطرات والكريم أو البودرة.

قد يهمك أيضاً: تحضير شنطة الولادة للحامل بتوأم

حقيبة الولادة في الصيف

يتم تحضير الحقيبة بنفس الطريقة التي ذكرناها سابقاً، ولكن يجب أن تكون الملابس مناسبة لفصل الصيف، فيجب أن ترتدي ملابس قطنية واسعة ومريحة، كما يجب أن تحضري مزيل العرق الخاص بك وكذلك مناديل مبللة لتستخدميها لتنظيف جسمك.

شنطة الولادة في الشتاء

يتم تحضير حقيبة الولادة بالطريقة المعتادة والتي تم ذكرها في المقال، ولكن يجب عليك الاهتمام بالملابس هنا، ووضع عدد من الملابس الثقيلة المناسبة لبرودة الجو، فستكونين بحاجة إلى الدفء بعد الولادة، كما يجب عليك إحضار روب خاص بك لترتديه فوق الملابس، أما بالنسبة لطفلك فلا تنسي أن تحضري بطانية مناسبة، كما ستحتاجي إلى جاكيت أو بليزر لتدفئته.

تحضير شنطة الولادة للأم عند الخروج من المستشفى

  • زي مناسب عند الخروج من المستشفى.
  • ضمادات الثدي.
  • حمالات للرضاعة.
  • الفوط الصحية.
  • حذاء مناسب.

والآن وقد وصلنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفت على طريقة تجهيز شنطة الولادة الخاصة بك، دعينا نذكرك أنه من الأفضل أن تبدأي بتجهيز حقيبة الولادة، ولا تنسي أن تحددي قائمة بأهم الأشياء التي ستحتاجين لشرائها لتجهيز الحقيبة، وضعيها في ركن في غرفتك فلا تدري في أي وقت سيدق ناقوس الولادة، وفي حالة كنت لا تعلمين ما هي أعراض الولادة التي قد تواجهينها، دعينا نقدم لك مقال علامات الولادة الطبيعية وكيف تحفزيها بصورة طبيعية، والآن إن كانت لكِ تجربة مثيرة عن حقيبة الولادة، قلا تتردي في مشاركتها معنا.

يمكنك تحضير عدد كبير من الأشياء عند الولادة والنفاس ومنها الثياب المناسبة وحمالات الصدر، وكذلك حزام شد البطن بعد الولادة، وبعض المتعلقات الشخصية الأخرى.

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تنبيه: Ivon Gregory
زر الذهاب إلى الأعلى