رحلة الحمل

هل تحليل الحمل المنزلي بالخل فعال بنسبة 100%؟

قد تجهل معظم النساء أن هناك بعض الطرق المنزلية البسيطة التي تتوفر في كل بيت ومن شأنها أن تساعدهم على اكتشاف الحمل، ومن أشهر الطرق تحليل الحمل المنزلي باستخدام الخل، فمن المعروف أن تحليل الحمل المنزلي بالخل هو طريقة طبيعية وآمنة وكثيراً ما اعتمد عليها الناس في العصور القديمة لإكتشاف حملهم، فكيف يمكن أن تقومي بها، وكيف تتعرفي على نتائجها، وهل يمكن أن تكون هذه الطريقة فعالة بنسبة 100%؟ تابعي معنا حتى تعرفي الإجابة.

تحليل الحمل المنزلي بالخل

في الواقع فإن هذه الطريقة تتميز إلى جانب بساطتها بأنها رخيصة وفي المتناول، وغالباً ما تكون موثوقة النتائج خاصةً لو كانت المرأة تعيش في الأرياف ويصعب عليها الوصول إلى أماكن عيادات الأطباء أو الصيدليات، كما أنها غير مكلفة وأفضل من شراء شريط حمل في كل مرة تشكين فيها بحملك.

تعد طريقة اختبار الحمل بالخل من أكثر الطرق التقليدية رواجاً وشيوعاً في الاستخدام، وتعد الأبرز من بين طرق تحليل الحمل المنزلية لما تتميز به من دقة في النتيجة وأمانٍ في الاستخدام، حيث أن الاختبار لا يتصاعد عنه أي أبخرة أو غازات ضارة نتيجة التفاعل بين البول والخل.

قد يهمك أيضاً:  كيف أكتشف حملي قبل موعد الدورة الشهرية؟

مكونات تحليل الحمل بالخل

يتميز هذا التحليل ببساطة مكوناته، حيث تكونين بحاجة إلى:

  • خل صالح للاستخدام وغير منتهي الصلاحية.
  • وعاء نظيف لخلط مكونات التحليل به.
  • عينة بول مركز ويشترط أخذها بعد التبول في الصباح الباكر.

طريقة التحليل بالخل

تحليل الحمل المنزلي بالخل
نتيجة اختبار الحمل بالخل

ضعي كمية قليلة من الخل في الوعاء، ثم أضيفي إليها ما يعادل نصف الكمية من البول، وانتظري لعدة دقائق، في الغالب يكون من ثلاث إلى 5 دقائق، ثم راقبي ما يحدث:

  • إذا حدث تغير في لون البول: تكون النتيجة إيجابية.
  • إذا لم يحدث تغير في لون البول: تكون النتيجة سلبية.

تعتمد هذه الطريقة على الكشف عن وجود هرمون الحمل في البول، حيث أن وجود هذا الهرمون في البول يؤدي إلى حدوث تفاعل مع الخل، وبالتالي يتغير لونه، وبالرغم من أن الطريقة متبعة منذ قديم الأزل إلا أنه لم يثبت صحتها علمياً، لذا إذا تغير لون البول يجب الذهاب إلى الطبيب من أجل التأكد نتيجة من الحمل.

 قد يهمك أيضاً: طريقة استخدام الكلور في تحليل الحمل المنزلي

عيوب استخدام الخل في تحليل الحمل

من أبرز عيوب هذا التحليل أنه لم يتم تقديم علمي على صحته، هذا بجانب أن بعض النساء قد يخطأن في وضع الكميات المتناسقة من الخل والبول، فقد تحتار المرأة هل تغير لون البول أم لا، هذا إلى جانب أن التغير في لون البول يكون ضعيفاً في بعض الأحيان وهو ما يجعل النتيجة غير معلومة ويثير الشكوك حول صحتها، لذا من الأفضل تجربة اختبار الحمل المنزلي والذهاب للطبيب لإجراء الفحوصات لتأكيد النتيجة.

قد يهمك أيضاً: اختبار الحمل المنزلي متى يكون خطأ؟

وفي النهاية وبعد أن تعرفت على تحليل الحمل المنزلي بالخل وكيف تكون نتائجه، دعينا نذكرك أنه بالرغم من أن هذه الطريقة اقتصادية من حيث التكلفة، وأنها من أكثر طرق الكشف عن وجود الحمل شيوعاً وانتشاراً، إلا أنه من المهم لك زيارة الطبيب للتأكد من النتائج بالفحوصات المختلفة، وفي النهاية نتمنى من الله أن يرزقك الذرية الصالحة.

ما طريقة تحليل الحمل بمعجون الأسنان ؟

تعتمد الطريقة على استخدام معلقتين من معجون الأسنان ووضعها في كوب فارغ، ثم تقومي بإضافة البول الخاص بك على المعجون، وفي حالة كانت نتيجة الاختبار إيجابية يتغير لون المعجون إلى لون آخر قد يكون اللون الأزرق أو قد يتلاشى تماماً، وفي حالة عدم حدوث تغير فهذا يعني أن نتيجة الاختبار سلبية.

هل تحليل الحمل بالكلور مضمون ؟

تستخدم العديد من النساء هذا الاختبار للكشف عن الحمل، وتؤكد بعض النساء أن نتائجه دقيقة للغاية، حيث يتم الاختبار عن طريق إضافة نصف كوب من البول مع نصف كوب من الكلور، ويتسبب الاختبار في ظهور رغوة فورية في حالة كان الحمل إيجابي، وفي حالة عدم حدوث الرغوة أو تأخرها، فهذا يعني أن النتيجة سلبية.

ما طريقة اختبار الحمل بالملح ؟

يتم عمل الاختبار عن طريق إضافة كمية من البول الخاص بك مع كمية مساوية له من الملح، وفي حالة كانت نتيجة الاختبار إيجابية وأنت حامل، فهذا يعني حدوث رغوة وتكتل الملح الموجود بالبول، وفي حالة عدم حدوث تغيير، فهذا يعني أن النتيجة سلبية، ولكن في النهاية ستكوني بحاجة لزيارة الطبيب لتأكيد الحمل.

Asmaa Magdy

حاصلة على ماجستير في علوم الحاسب، أعشق الكتابة، أم وأسعى لمساعدة جميع الامهات من خلال نقل خبراتي الشخصية.
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى