بيبي جديد

تخفيف ألم التسنين للطفل

تخفيف ألم التسنين للطفل
Mariam Salama
كتبت بواسطة Mariam Salama

لكل أم يرهقها شعور طفلها بألم التسنين ولا تعرف ما الواجب فعله لتخفيف ألمه؛ مع سالوبيت سنخبرك سيدتي بأبسط الطرق وأحدثها من أجل تخفيف ألم التسنين للطفل ولكل طفل أعراض مختلفه عن الآخر أثناء عملية التسنين؛
لذلك ننصحك سيدتي بقراءة المقالات المصاحبة لهذا المقال لتكتمل معلوماتك.

لماذا التسنين يؤلم طفلك ؟

الأسنان تتكون وطفلك مازال جنين في الرحم؛ فتكون عبارة عن براعم تحت اللثة وفي مرحلة الرضاعة تبدأ البراعم في الظهور لتظهر الأسنان ويصاحبها تهيجاً وانتفاخاً وتورماً.
وأنتي سيدتي تشعرين بتلك الآلام عند ظهور ضرس العقل لديكِ. فعليكِ تخفيف ألم رضيعك وأن تتعاملي معه بصبر عندما يرفض الرضاعة أو تناول الطعام.

طرق تخفيف ألم التسنين للطفل :

  • العضاضة هي من ضمن الحلول المشهورة عند تخفيف ألم التسنين ويفضل أن تكون العضاضة من السيليكون؛ ولا تحتوي على سوائل تضر بالطفل.
  • الفواكه أو قطع الخضار من الحلول المفيدة والصحية لتخفيف ألم التسنين للطفل؛ قومي بإعطاء رضيعك قطعة من التفاح أو الموز أو الخيار أو الجزر ….إلخ، حيث أن الضغط على قطعة الفاكهة والخضار تقلل من التورم والتهاب اللثة ولكن راقبي صغيرك فقد يقضم جزءاً كبيراً ويسبب له إختناق.
  • البقسماط الغير محلى أو أعواد الخبز المحمص بالفرن للطفل بعد ستة أشهر يمضغ الرضيع البقسماط لتهدئة ألم أسنانه ويبعد تفكيره عن الألم والبكاء.
  • جل التسنين هو أحد الإستخدامات المشهورة من أجل تخفيف ألم التسنين للطفل ولكن عليكِ عدم استخدامه أكثر من ست مرات في اليوم واستخدام نوع بدون سكر وينصح عدم وضع جل التسنين قبل الرضاعه الطبيعية وعدم اعطاؤه للطفل أقل من أربعة أشهر دون استشارة الطبيب.
  • إحرصي على تقديم الأطعمه الصلبة للطفل خلال النهار فقط والإكتفاء بالأطعمة اللينة أثناء الليل لمنع تهيج اللثة.
  • في حالة زيادة لعاب الطفل يجب تنشيف ذقن الطفل باستمرار لتجنب ظهور تقرحات.
  • قومي بدعم طفلك بالإحتضان والتقبيل فهو في أمس الحاجة للحنان والشعور بالأمان لتخفيف ألم التسنين.
  • البسكويت هو من الأطعمة الصلبة التي يمكن أن يتناولها الطفل أثناء مرحلة التسنين وله فوائد صحية وإعطاء الطفل العصائر الباردة يحسن من تهيج اللثة.

التسنين أهم وأصعب مرحلة على طفلك؛ كل ما عليكِ فعله هو التحلي بالصبر والحنان مع طفلك.

نتمنى له طفولة سعيدة هنائة

المصدر.

قد يعجبك

عن الكاتب

Mariam Salama

Mariam Salama

حاصلة على ليسانس أداب ومتزوجة وام لطفلة واعمل في المجال التطوعي منذ سنوات & وشاركت في العديد من المبادرات والحملات التوعوية والتثقيفية ..واهتم بالتعليم والتدريس للأطفال واعشق القراءة والسفر .

اترك تعليقك