الصحة الجنسية

طرق تضييق المهبل طبيعياً بعد الولادة

فقدتي المتعة الجنسية أنتِ وزوجكِ بسبب اتساع المهبل؟  لا تخجلي من الأمر وانسي انعدام الثقة مادام الحل سهل الوصول .. إليكِ طرق طبيعية افعليها داخل منزلك لـ تضييق المهبل ولتستعيدي المهبل الضيق كما لو كنتِ قبل الحمل والولادة.

ما هي أسباب اتساع المهبل؟

الولادة الطبيعية:

فبرغم تعدد مميزات الولادة الطبيعية إلا أنها تحمل عيباً خطيراً وهي أنها تعمل على اتساع المهبل وترهله، ويزداد الأمر سوءاً كلما تعددت مرات الولادة الطبيعية.

– كثرة ممارسة العلاقة الحميمة:

تكرار ممارسة العلاقة الحميمة تعمل على ارتخاء عضلات المهبل وقد ينتهي الأمر لا قدر الله إلى تمزق المهبل وحدوث نزيف.

– التقدم في العمر وانقطاع الطمث :

انقطاع الطمث يؤدي لخلل بالهرمونات اللازمة لنمو عضلات المهبل، وأيضاً التقدم بالعمر يؤدي إلى استنزاف الهرمونات الحيوية لصحة المهبل كهرمون التستسيرون وهرمون الأستروجين.

وهناك عدة أسباب أخرى ينتج عنها حدوث خلل بهرمونات الجسم وبالتالي تسبب اتساع للمهبل مثل استخدام حبوب منع الحمل، وتناول المضادات الحيوية لفترة طويلة ومع تكرار الدورة الشهرية على مدى السنوات.

طرق طبيعية لتضييق المهبل:

  • تماريين تضييق المهبل (كيجل) :

فلنبدأ أولاً بتمارين كيجل إذا كنتي ترغبين تضييق المهبل بشكل آمن داخل منزلك، فقط عليكِ بهذه الخطوات: اجلسي على كرسي وتخيلي نفسك أنكِ تتبولين ثم احبسي البول لمدة ثلاث ثواني ثم عودي للتبول مرة أخرى بأن ترخي عضلات المهبل مع هواء الزفير، كرري هذه العملية لمدة 10 دقائق بمعدل 3 مرات باليوم وستحصلين على النتيجة بالتأكيد.

  • تجربة أوضاع جنسية جديدة :

تجنبي الوضع التقليدي في العلاقة فهو يسمح باتساع المهبل بشكل إجباري، وعليكِ تجربة أوضاع جديدة تساعد على التمام المهبل كالوضع الجانبي أو الوضع الفرنسي، فهذه الأوضاع تجبر المهبل على اتخاذ شكل أضيق.

  • افقدي بعض من الكيلوجرامات :

زيادة وزنك سبب رئيسي في اتساع وترهل المهبل، فإذا كنتي ترغبين في حياة زوجية أكثر متعة وإثارة حاولي في تخسيس وزنك بعضاً من الكيلوجرامات فهذا بالتأكيد سيحل مشكلة اتساع المهبل، ويمكنك المشي لمدة ساعة يومياً فهذا بالطبع سيحرق سعراتك الحرارية الزائدة.

شائعات يزعم البعض أنها تعمل على تضييق المهبل :

  • الشبة لتضييق المهبل: برغم أن الشبة مادة قابضة لكنها للأسف مادة كاوية وقد تسبب تهتك في جدار المهبل.
  • استخدام غسول كربونات الصودا: هو محلول قاعدي يفيد في علاج التهابات المهبل فقط لكن لا يتعدى دورها أكثر من ذلك.
  • تضييق المهبل بالأعشاب: فهذة الأعشاب لم يثبت فاعليتها حتى الآن بل بالعكس قد تؤدي إلى مشاكل صحية ويروج لها فقط من قبل العطارين مثل عشبة “عباءة السيدة”.

وماذا عن عملية تضييق المهبل؟

قد تلجأ بعض النساء لهذا الحل بشكل مباشر دون التفكير في أية حلول طبيعية وهي راضية لتعريض نفسها للتخدير وكذلك دفع تكاليف العملية.

وعمليات تضييق المهبل أصبحت أمراً سهلاً حيث أنها أصبحت تجرى مثل جراحات اليوم الواحد بمخدر موضعي وتخرج المريضة في نفس اليوم ويمكنها ممارسة جميع أنشطتها بشكل عادي ، ولكن يجب اجتناب ممارسة العلاقة الجنسية لمدة 6 أسابيع على الأقل.

وينصح الأطباء السيدات بعدم إجراء عملية تضييق المهبل بعد أول ولادة فقط وذلك لأن هذا الإحساس طبيعي بعد أول ولادة لأن ما تبقى من غشاء البكارة يتمزق كلياً فتشعر المرأة بتوسع مفاجىء في المهبل وسيعود الأمر تدريجياً بعد عدة أسابيع من الولادة، أما إذا كان توسع المهبل بعد أكثر من ولادة فيمكنك حينها إجراء عملية تضييق المهبل إذا كان هناك عدم رضا عن العلاقة الجنسية.

إذا حدث حمل بعد عملية تضييق المهبل فينصح أن تكون الولادة عن طريق عملية قيصرية حتى لا تؤثر على نتائج العملية السابقة.

قد يعجبك أيضا

Esraa El-daly

إسراء الدالي.. مديرة موقع سالوبيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى