بيبي جديد طفلي يكبر

طرق تقوية عظام الطفل

طرق تقوية عظام الطفل
Avatar
كتبت بواسطة Sara Samy

سنتحدث عن طرق تقوية عظام الطفل ، حيث أن منذ ولادة الطفل تهتم الأم بنمو عظام طفلها الصغير ليكبر وينمو بدون مشاكل صحية ومن أهم ما تسعى له الأم هو تقوية عظام الطفل من خلال أساليب وممارسات وتغذية تحرص عليها لتضمن له بناء قوي وجسم قوي.

عظام الطفل

طرق تقوية عظام الطفل

مع سَعيك للحفاظ على عظام طفلك, تعتمد معظم الأمهات على حليب الثدي كمكون وحيد لتقوية عظام طفلها أثناء رضاعته إن كان رضيعاً،

ولكن بعد فترة الفطام يجب عليكي معرفة الطريقة الصحيحة لتغذية وطرق تقوية عظام طفلك،

حيث أن الأطفال تحتاج إلى كميات كبيرة من المعادن والفيتامينات وخاصةً الكالسيوم حتى يضمن لطفلك عظام قوية ويحميه من أمراض العظام في مراحل متقدمة من عمره كهشاشة العظام وضعفها العام.

حيث أن العظام تعمل على الحفاظ على شكل الجسم ليتمكن من الحركة بحرية وسهولة ليحمي أجهزة الجسم من التعرض للإصابات المختلفة منها القلب والدماغ.

لذلك يجب عليكي معرفة أنواع الأطعمة والمشروبات الغنية بالكالسيوم والكمية التي يحتاجها الطفل لنمو جسمه بطريقة سليمة والتمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عظام الطفل.

عظام الطفل

نصائح لتقوية عظام الطفل :

عليكي القيام ببعض الأمور لتقوية عظام طفلك ومنها :

  1. يجب عليكي تدليك جسم طفلك بالزيوت الخاصة بالأطفال وذلك لتقوية عظامه ولحمايته من فقر الدم.
  2. يجب عليكي أن تعطي لطفلك يومياً معلقة صغيرة من العصائر الطِبيعية خلال شهره السادس حتى يتزود جسمه بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على نموه.
  3. تشجيعك على ممارسة طفلك الرياضة بشكل منتظم من صغره حتى يكبر كركوب الدراجة والمشي والركض وكرة القدم والسباحة والتعرض للشمس ثلاث مرات خلال أسبوع على الأقل يقوي من عظامه ويعززها.
  4. حرصك على إعطاء طفلك فيتامين د لأنه يعمل على امتصاص العناصر الغذائية من الكالسيوم والفسفور حيث أن لديهما دور أساسي في بناء العظام.
  5. حرصك على إعطاء طفلك فيتامينات أ و ج ومعادن الماغنيسيوم والزنك والبروتينات وهي موجودة في الأطعمة لأنها تعمل على تقوية وبناء عظام الطفل وهي موجودة في الحليب واللحوم الخالية من الدهون والسمك والدجاج والخضراوات الورقية كالسبانخ.
  6. حرصك على تقديم عصير الطماطم لطفلك لأن كوب من الطماطم يحتوي على الكثير من العناصر الغذاية التي تقوي عظام طفلك.
  7. التزمي بتقديم البيض لأنه هو معروف بإحتوائه على مجموعة كبيرة من البروتينات وفيتامين د.
  8. احرصي على تقديم عصير البرتقال حيث أن كوب واحد من عصير البرتقال يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم أعلى مما يحتويه كوب الحليب.
  9. احرصي على تقديم البروكلي لطفلك حيث أنه يحتوي على فيتامين C والذي يعمل على استيعاب الجسم للكالسيوم  ويحتوي أيضاً على فيتامين A,K.
  10. المكسرات هي من أهم المواد التي تمد الجسم بالكالسيوم خاصةً اللوز حيث أن كل 100 جم من اللوز يحتوي على 266 ملجم من الكالسيوم فيجب عليك الحفاظ على تقديمها لطفلك.
من خلال هذه النصائح يمكنك الحفاظ على تقوية عظام طفلك وتعزيزها.
المصدر.

عن الكاتب

Avatar

Sara Samy

دائما اهتم بكل التفاصيل التي تهم المرأة والطفل والأمومة والأسرة لذلك ابحث باستمرار عما يخص تلك الفئات لأستفيد بها واُفيد بها الاخرين .

اترك تعليقك