رحلة الحمل

مزايا الحمل بتوأم

هل تعتقدين ان هناك مزايا حمل التوأم  ؟!

“مبروك انتِ حامل بتوأم” قد تكون الجملة صادمة لكِ للوهلة الأولى ويبدأ بعدها الصراعات الداخلية والخوف من المسئولية في تربية طفلين وليس طفلا واحدا.

ولكن هناك أسباب كثيرة تجعل حملك و انجابك لتوأم أمرا رائعا جدا ..
سنتناولها في هذا المقال مع سالوبيت الذي سنوضح فيه مزايا الحمل بتوأم ..

مزايا الحمل بتوأم

هل الحمل بتوأم نعمة ام نقمة ؟
هل توجد إيجابيات و مزايا لحمل التوأم أم سلبيات فقط ؟

بالطبع هناك سلبيات الحمل بتوأم  فالإنكار ليس جيدًا ، لكن التركيز على السلبيات فقط ليس رائعًا أيضًا.
فنحن  في هذه السطور سنستمتع بمعرفة مزايا الحمل بتوأم وانتِ أيضا عزيزتي الأم الحامل بتوأم استمتعي بهذا الوقت الرائع.

التوأم يعني ضِعف الحب ، مضاعفة لنعمة ان يرزقك الله بدل الطفل – طفلين –  ؛ إذا كنتِ حاملاً بتوأم ، فنهنّئكِ ♥ انتِ حقا محظوظة ل حملك بتوأم .

مزايا حمل التوأم :

  • ستشاهدين طفليك نائمين بسلام بجانب بعضهما في براءة كاملة، فلن تجدي لحظة أجمل من تلك، يمكنك تصوير ذلك المشهد مرارا وتكرارا للاستمتاع برؤيته كلما تحبين.

مزايا الحمل بتوأم

  • ستسهرين الليالي من دون نوم مرّة واحدة مع طفلين .
  • ستشاهدينهما يكوّنان شخصيتهما الخاصة خلال نموّهما وستضعين روتيناً واحداً لكليهما.
  • ستعتمدين على أسلوب واحد في تربيتهما معا، بدلا من الشعور بإرهاق التربية في المرة الثانية، وفي النهاية تشعرين أن الطفل الأول أخذ طاقتك كلها.

مزايا الحمل بتوأم

  • الحمل توهج وتورد..انها حقيقة! من المرجح أن تحظي بها تماماً كحامل بتوأم وذلك بسبب زيادة تدفق الدم إلى الجلد ،يجب أن يكون لديك حرفياً ضِعف توهج وتورد غيرك من النساء الحوامل.. استمتعي بذلك.. ولا تنسي ان تلتقطي عدة صور لكِ كذكرى لهذه الفترة الرائعة.

    محل أنظار الجميع :

  • تمتعي بإهتمام الجميع بكِ لأنك مميزة، فدائما التوأم يلفت الأنظار إليهما وإلى أمهما بالفطرة، كذلك أدواتهما وملابسهما وأشيائهما الخاص كلها تلفت النظر.

    معاناة واحد 2×1 :

  • ستعانين من متاعب الحمل مرة واحدة فقط لطفلين، ، والتحمل لتلك المعاناة المستمرة لـ 9 أشهر بالإضافة إلى معاناة الولادة سواء طبيعية أو قيصريةحيث انك ستمرينب عملية الولادة مرة واحدة لكنك ستنتهين بإنجاب طفلين بدلا من حملهما مرتين.

    اختيار اسمائهما:

  • ستستمتعين بإختيار اسمين يتماشيان معاً لتوأمك، سواء كانوا ولدين او بنتين او بنت وولد ، فيبتسم كل من يسمع اسميهما وتطرب الآذان لتناغم الإسمين معا ، حتى هم أنفسهما سيسعدان عند إخبارهما أسمائهم لأحد.

مزايا الحمل بتوأم

  • ستتمكنين من حمل طفل على كل ذراع وتشعرين بالكثير من الحب والفخر وستستمتعين بأجمل لحظات الحنان حينما تحملين طفلا في كل يد وإرضاعهما أيضا، فتلك اللحظة يتمناها غيرك كثيرا، فالرضاعة تخلق رابطا قويا بين الأم وأطفالها.
  • ستضمنين أن يكون كل منهما الصديق المفضل للآخر، في كل الأوقات، وستضمنين إنه سيكون صديق وفي ومخلص وذو أخلاق طيبة.
  • اطمئني فلن يكون أحدا منهم وحيدا أبدا، ففي كل الأوقات السعيدة أو الحزينة سيكونان مع بعضهما.
  • كوني على ثقة أن طفليك سيكونان عونا لبعضهما في أول يوم بالمدرسة، وفي أوقات المذاكرة، بالإضافة إلى إنهما سيهتمان بمذاكرة بعضهما، أنت ستذاكرين لهما في نفس التوقيت.
  • سيخففان عليكِ ضغط ملاعبة طفلك، فهما قادران على تسلية بعضهما، وإعطائك الفرصة لكي لإنجاز مهامك بالمنزل .

    اختيار أشياؤهما معا :

  • ستستمتعي بشراء نفس الملابس لكليهما، ستقيمين حفلة عيد مولدهما مرة واحدة في السنة وتصنعين قالب حلوى واحداً..
    وستقومين بعمل غرفة لطفلين مرة واحدة و ستستمتعين بفرصةالحصول على خصم عند التقديم في الحضانة والمدارس وحتى الجامعة فهناك من يقدم خصما خاصا للتوأم.
  • سيتشاركان دائما في الذكريات الجميلة، فحياتهما كلها كانت سويا في مختلف الأعمار والمراحل وسيقضيان أجمل لحظاتهما معا مثل التخرج، عيد الميلاد، النجاح.

مزايا الحمل بتوأم

ستدركين مع مرور الوقت أن تاريخهما المشترك يعني أنهما يرتبطان معاً بأقوى رابط في الحياة

 وفي الختام أحب أن اقول لكِ يا عزيزتي انني لا اقلل من العبء الذي سيقع على عنقك والمسئولية المتضاعفة التي ستتحملينها بل انني هنا احاول لفت انتباهك لإيجابيات ومزايا حمل التوأم واتمنى ان تستمتعين بها في حالة حملك بتوأم

  نتمنى كل الصحة والسعادة لكِ ولطفلك♥

 

*المصادر: parents – verywellfamily

قد يعجبك أيضا

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى