رحلة الحمل

هل وحم الحامل للحلويات يعني انها ستنجب بنت؟

هل وحم الحامل للحلويات يعني انها ستنجب بنت؟ تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على الإجابة ..

هل وحم الحامل للحلويات يعني انها ستنجب بنت ؟

ما هو الوحم ؟

الوحم هو عبارة عن رغبة الحامل الشديدة لتناول أنواع معينة من الأطعمة وإشتهاء أنواع محددة، قد تكون هذه الأطعمة المشتهاه ذات قيمة غذائية أو عديمة القيمة الغذائية.

فهناك نساء حوامل تتحوم على الحلوى أو الموالح وهناك من تتوحم على اللحوم أو الأسماك أو الأطعمة الحارة،
لكن ليس من الضرورة أن تتوحم المرأة الحامل فهناك بعض النساء الحوامل لا تتوحم.

ما هي أكثر انواع الأطعمة التي تتوحم عليها الحامل؟

أثبتت الدراسات أن 40% من النساء الحوامل أظهرن رغبتهن بتناول الحلويّات أثناء فترة الحمل و33% يتوحمن على الأطعمة المالحة و10% يشتهين الحوامض.

وقد تتوحم بعض الحوامل بتناول مواد غير غذائية كالطين أو التراب أو الرمل أو الثلج أو معجون الأسنان أو أوراق الشجر وغيرها من المواد الغريبة.

ما تأثير تناول الحلويات على جنينك؟

  • يعد تناول الحلويات من وسائل تحفيز الجنين على الحركة  فإذا كنتي لا تشعرين بحركة جنينك، فيمكنكِ تناول بعض الحلويات وانتظري قليلاً وستشعرين بحركته.
  • تؤكد الدراسات أن ما تتناولينه أثناء فترة الحمل لا يؤثر فقط في نمو جنينك وتطوره ولكن أيضاً يؤثر في حالته الصحية في المستقبل.
  • تناول الأم للكثير من الأطعمة الغنية بالسكر أثناء فترة الحمل يؤدي إلى جعل الطفل يميل إلى تناول السكريات بكثرة وهذا يعرض الطفل لخطر الإصابة بالسمنة والسكري على المدى الطويل في المستقبل.
  • إفراط الحامل في تناول الحلويات يؤدي إلى حدوث خلل بنظامها الغذائي وينتج عنه إما زيادة في الوزن تؤثر على الجنين أو نقص في التغذية يؤثر أيضاً بدوره على الجنين سلباً.

هل وحم الحامل للحلويات يعني انها ستنجب بنت؟

  • من العلامات التي تنذر بأنكِ حامل ببنت (ولكن ليس بنسبة أكيدة) هي الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ففي حالة إذ وجدتي نفسك ترغبين بتناول الحلويات فأنتي حامل ببنت.
  • في المجمل فإن المرأة الحامل التي “تتوحم” تشتهي تناول الشوكولاتة والحلويات أثناء حملها وتنجذب كثيراً للأطعمة التي تحتوي على السكريات فهذا يعني انها حامل ببنت.

في النهاية لا يعلم الغيب غير الله وكلها إجتهادات ودراسات نسبتها ليست 100% لكن أردنا نجمع لكِ كل ما يدور حول السؤال الشائع هل وحم الحامل للحلويات يعني انها ستنجب بنت أم لا.

هل وحم الحامل للحلويات يعني انها ستنجب بنت ؟

اقرئي أيضاً: أطعمة لتحدد جنس الجنين

 

والآن بعد أن تعرفتي على إجابة سؤالك بخصوص هل وحم الحامل للحلويات يعني انها ستنجب بنت؟

اخبرينا في التعليقات هل توحمتي على الحلويات؟

دُمتي بخير انتِ وطفلك ♥

ماذا عن وحم الحامل للحمضيات؟ هل تعتبر موالح أم سكريات؟

الحمضيات لا تعتبر موالح ولا سكريات هي نوع آخر من الأطعمة تميل له بعض النساء في فترة حملها كالليمون والبرتقال وأي شىء آخر ذو لذوعة.

هل وحم الحلويات بشكل مبالغ فيه يضر بصحة الجنين؟

كل شيء إذا زاد عن حده ينقلب ضده .. حاولي الموازنة ، وحتى إن اشتهيتي الحلويات كثيراً فاختاري من بينها الأقل ضرراً والأفيد لصحتك كالفواكه الطازجة.

هل الإشتهاء المفرط لتناول السكريات في الحمل يعني نقص السكر في الدم؟

أحياناً يكون بسبب نقص السكر في الدم ، وأحيانا أخرى تكون المرأة بطبعها محبة للحلويات فتجعل الحمل مبررا لتناول المزيد منها وتلقي اللوم على الحمل!

قد يعجبك أيضا
References

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى