تربية وتعديل سلوك طفلي يكبر

ألعاب وأنشطة للطفل كثير الحركة

ألعاب وأنشطة للطفل كثير الحركة
Avatar
كتبت بواسطة Sara Samy

سنتحدث عن ألعاب وأنشطة للطفل كثير الحركة حيث يتميز الطفل الحركي بالحركة المفرطة والسريعة في نفس الوقت, فهو دائماً يرغب بالإنطلاق لما لديه من سرعة الحركة والنشاط والحيوية وهذا ما يميز الطفل الحركي,

لذلك فإن الألعاب التي تجذب أنظار الأطفال الصغار لا تكون عادةً مسلية أو ممتعة له، وذلك لأنه دائماً يبحث عن الجديد والمميز من الألعاب لأنه يفقد شغفه بسرعه من الألعاب.

ألعاب وأنشطة للطفل كثير الحركة

إن كان طفلك حركياً فإن تسليته وقضاء وقت فراغه هو أمر مهم جداً لديه فهو يحتاج إلى ألعاب تساعده على التركيز واللهو والإستمتاع لفترات طويلة حتى لا يفقد شغفه بها.

ألعاب حركية للأطفال كثيرة الحركة

  • الصلصال :

يعتبر من أولى الألعاب التي ينصح بها الأطباء وخبراء التربية، وذلك لأنها تعمل على مساعدة الطفل على التركيز وتنمية مهاراته الحركية والبصرية والخيال أيضاً.

قومي بإختيار نوع جيد وآمن من الصلصال لطفلك وراقبيه أثناء لعبه بها.

  • لعبة البازل :

تعتبر لعبة البازل مفيدة جداً ومسيلة سواء للأولاد أو البنات لأنها تتميز بأشكالها المميزة من الشخصيات المحببة من الكرتون،

كما أنه يوجد البازل المجسم الذي يصنع من الأخشاب والكرتون، فهذه اللعبة تجذب الأطفال وتقوم بإشغالهم كثيراً وتعلمهم الإصرار والثقة بالنفس.

أفكار ألعاب جماعية للأطفال :

يمكنك إختيار ألعاب تتميز بالحركة أيضاً مثل طبيعة طفلك، ومن هذه الألعاب الكاراتيه والجودو وكرة القدم والأسكواش والسباحة ونط الحبل والجري،

فهذه الألعاب تتناسب مع طبيعة طفلك وستجدينه متميزاً ومستمتعاً ومتميزاً فيها للغاية، ومن الممكن أن يصبح بطلاً فيها.

أنشطة للأطفال في المنزل :

تتعدد الأنشطة التي يمكن للطفل الحركي اللعب بها مثل صنع الإكسسوارات اليدوية وعمل أشكال من الكرتون والعلب وتلوينها، واللعب بالمكرونة وتكوين أشكال مختلفة منها.

حيث أن تلك الألعاب يمكن للطفل تعلمها في سن صغير، فهي لا تتطلب مجهود كبير ولا خامات باهظة الثمن، فخاماتها بسيطة جداً ويمكنك تدريب طفلك من خلال فيديوهات تعليمية لتلك الألعاب.

ألعاب تناسب الطفل الحركي الفوضوي :

يرغب الطفل الحركي الفوضوي في اللعب بشكل مستمر ولكنه يقوم بعمل فوضى بألعابه مما يصعب على الأم السيطرة عليه ويرهقها في جمع تلك الألعاب مرة أخرى, ولكن إن قمتي بشراء الألعاب الصغيرة التي تهدف إلي تنمية طفلك كألعاب الطبيب والمهندس والنجار والطاهي ولا تكثرين عدد القطع بها فيقوم طفلك باللعب بها لأنها تناسبه وسيفرغ طاقته بها ويعلمه بطريقة غير مباشرة وستبذلين مجهود أقل في جمع الألعاب مرة أخرى.

من خلال تلك الألعاب يمكن تفريغ طاقة طفلك الحركية والإستفادة بها في تعليمه وتجنب السلبيات التي يمكن أن يتسبب بها الطفل الحركي.

المصدر.

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Sara Samy

دائما اهتم بكل التفاصيل التي تهم المرأة والطفل والأمومة والأسرة لذلك ابحث باستمرار عما يخص تلك الفئات لأستفيد بها واُفيد بها الاخرين .

اترك تعليقك