رحلة الحمل

الحمل بعد الابرة التفجيرية .. هل ستصبحين أماً أم تتوهمين الأمر؟

ترغب كل امرأة بأن تسمع كلمة ماما من طفلها، تحلم بأن تحتضن يديه الصغيرتين بين يديها، لتشعر بدفئهما وتشعر به جزءاً منها ومن روحها، ولهذا قد يرغب البعض في حدوث الحمل سريعاً، لذا قد يلجأن لاستخدام الإبر التفجيرية لتحقيق الأمر، فهل يمكن أن يحدث الحمل بعد الابرة التفجيرية بصورة مؤكدة؟ وما هي أعراضه؟ وهل يمكن أن تخلطي بين أعراض الحمل وأعراض أخرى؟ تابعينا لتعرفي إجابة هذه الأسئلة وأكثر.

ما هي الحقن التفجيرية؟

لابد أنك الآن قد قمت بالفعل بتجربة الإبر التفجرية وفقاً لتعليمات الطبيب الخاص بك، وتعلمين تماماً أنها تقوم بنفس المهمة التي يقوم بها هرمون LH (الهرمون اللوتيني) في الجسم، حيث أن هذه الحقن تحتوي على هرمون الحمل HCG (هرمون الغدد التناسيلية المشيمائية البشرية)، الذي يعمل على تحفيز إطلاق البويضات من المبيض إلى قناة فالوب بنفس الطريقة التي يقوم بها هرمون LH، وبالتالي تعمل الحقن التي تحتوي على هرمون HCG على زيادة فرص الحمل.

تعرفي أيضاً على أهم الأدوية والمنشطات التي تساعد على زيادة فرص الحمل

هل من المؤكد حدوث الحمل بعد الابرة التفجيرية ؟

وبالرغم من الطريقة التي تعمل بها الحقن، فإن استخدامها لا يعني حدوث الحمل بصورة مؤكدة، بل هي مجرد وسيلة يتم استخدامها بجانب طرق علاج العقم لزيادة فرص الحمل لا أكثر، ولكن طريقة ووقت استخدامها لهما الدور الأكبر في زيادة فرص الحمل، هذا بجانب عدد من العوامل الأخرى التي تتعلق بسنك وحالتك الصحية، وتساعد هذه الحقن في زيادة نسبة الحمل بمعدلات قد تصل إلى 18 : 30 % كالتالي:

  • زيادة نسبة الحمل لدى النساء بنسبة 18% في حالة استخدامها مع التلقيح داخل الرحم.
  • زيادة نسبة الحمل لنسبة قد تتجاوز الـ 30 % في حالة استخدامها في نفس الوقت الذي يتم فيه إطلاق هرمون LH المعروف بالهرمون اللوتيني.

والآن وقد علمت كيف تساعدك هذه الإبر في زيادة فرص  حملك، هل ترغبين في التعرف على الأعراض التي تؤكد حملك بعد استخدامها، تابعي معنا الفقرة التالية لتتعرفي عليها.

أعراض الحمل بعد الابرة التفجيرية

من المعروف أن الحقن التفجيرية تساعد في حدوث عملية التبويض خلال 24 إلى 36 ساعة من استخدامها، وفي حالة نجاح عملية تلقيح البويضة، فستبدأ أعراض الحمل في الظهور خلال الأيام القليلة التالية لعملية تلقيح البويضة، ومن أشهر هذه الأعراض:

أعراض الحمل بعد الحقن التفجيرية خلال الأسبوع الأول

تبدأ أعراض الحمل بالظهور تدريجياً خلال الأيام التالية لعملية تخصيب البويضة، ومن أشهر الأعراض التي قد تمرين بها خلال أسبوعك الأول:

1- نزيف انغراس البويضة

يُعتبر ظهور بعض بقع الدم باللون الوردي أو الأحمر أو حتى باللون البني واحدة من أشهر علامات الحمل الأولى.

2- الشعور ببعض التشنجات

تحدث التشنجات المرتبطة بالحمل نتيجة ارتباط البويضة والتصاقها بجدار الرحم، فتبدأ الأم بالشعور ببعض الانقباضات الخفيفة، والتي قد تحدث في عدة مناطق مختلفة منها البطن، وأسفل الظهر، ومنطقة الحوض.

أعراض الحمل بعد الحقن التفجيرية بعد الأسبوع الأول

هناك عدد كبير من الأعراض التي قد تحدث خلال الشهر الأول من الحمل عند استخدامك للحقن التفجيرية، ومن أشهر هذه الأعراض:

1- غياب الدورة الشهرية

يُعتبر غياب الدورة الشهرية أحد أشهر علامات حدوث الحمل، ولهذا في حالة تأخر دورتك الشهرية عن موعدها، يمكنك حينها ترجيح احتمال الحمل، ولكن لا يمكن التقيد بهذه القاعدة في حالة كنت تعانين من اضطرابات الدورة الشهرية.

2- الشعور بالإرهاق والتعب

بسبب ارتفاع معدل الهرمونات في الجسم والتغير الكبير الذي قد يشهده الجسم نتيجة الحمل، قد تشعرين بحالة من الإرهاق والتعب خلال الفترات الأولى من الحمل وحتى تستقر الهرمونات مرة أخرى.

3- الغثيان والقيء

قد تبدأ حالة الغثيان والقيء لديك بعد مرور 4 أسابيع من الحمل، وذلك بسبب اختلاف نسبة الهرمونات وتضاربها داخل الجسم، وقد تشعري بهذه الحالة في أوقات متفرقة من اليوم أو على مدار اليوم وليس في الصباح فقط.

أعراض الحمل الأخرى بعد الحقن التفجيرية

بالإضافة للأعراض التي ذكرناها، قد تمرين بعدد من الأعراض الأخرى، والتي قد تكون دليلاً على نجاح الإبر التفجيرية وحدوث الحمل، وتتمثل هذه الأعراض في:

  • تغير اللون الخاص بحلمة الثدي.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • الشعور بالدوخة وحالة من الإعياء.
  • التقلبات المزاجية المختلفة، والتي تتأرجح ما بين السعادة والفرح.
  • ارتفاع معدل ضغط الدم عن معدله الطبيعي.
  • حساسية الأنف تجاه بعض الروائح.
  • عدم القدرة على تقبل بعض الأطعمة.
  • ظهور حب الشباب.
  • حرقة وحموضة المعدة.
  • زيادة معدلات التبول

والآن وقد تعرفت معنا عزيزتي القارئة على أهم الأعراض التي قد تظهر عند حدوث الحمل، دعينا نذكرك أن هذه الأعراض ليست مؤكدة بنسبة 100%، فقد تتشابه مع الآثار الجانبية للإبر التفجيرية، ولهذا سنساعدك في الفقرة التالية على التفرقة بينها، فتابعي معنا.

كيف تفرقين بين أعراض الحمل والأعراض الأخرى؟

قد تتسبب الإبر التفجيرية في حدوث أعراض مماثة لأعراض الحمل في بعض الأحيان، حيث يمكن أن تتسبب الإبر التفجيرية في:

  • حدوث آلام وتشنجات البطن والحوض.
  • حدوث تبقعات دموية.
  • حالة من القيء والغثيان.
  • وحموضة المعدة.

ولأن جميع الأعراض الجانبية لإبر التفجير قد تتشابه مع بعض أعراض الحمل، لا يمكنك الجزم بحدوث الأمر إلا في حالة غياب الدورة الشهرية المنتظمة، والمصحوبة بباقي أعراض الحمل التي ذكرناها سابقاً، وحتى تحسمي الأمر تماماً، ستكونين بحاجة إلى التعرف على طرق تساعدك على التأكد من الحمل.

كيف تتأكدين من حدوث الحمل بعد الابرة التفجيرية ؟

الحمل-بعد-الابرة-التفجيرية

يمكنك التأكد من حدوث الحمل من خلال إجراء الفحوصات والاختبارات المختلفة سواء التي تتم عن طريق البول أو الدم، ولكن ننصحك بإجراء الاختبار المنزلي بعد مرور فترة لا تقل عن أسبوعين من استخدام الإبر، لأن تأثير الهرمون الموجود بالإبر التفجيرية يستمر لفترة في الجسم تستمر ما بين 10 إلى 14، لذا قد يعطي نتيجة إيجابية بالرغم من عدم حدوث الحمل.

تعرفي أيضاً على متى تكون نتائج اختبار الحمل خاطئة؟

والآن وقد وصلت معنا لنهاية مقالنا بعد أن تعرفت على الحمل بعد الابرة التفجيرية وأعراضه، وكذلك أهم العلامات التي قد تساعدك في التفرقة بين أعراض الحمل والآثار الجانبية للحقن التفجيرية، وكيف تتأكدين من حملك، دعينا نذكرك أنه لا داعي للتعجل، فكل شيء يأتي في وقته، وأن الحمل سيحدث في أي وقت طالما لا تعانين من أية مشاكل عضوية، وفي حالة كنت ترغبين في زيادة فرص الحمل بصورة طبيعية إليك طرق زيادة فرص الحمل مابين الأطعمة ونمط الحياة

 

ما هي نسبة الحمل بعد الابرة التفجيرية ؟

تتراوح نسبة الحمل بعد استخدام الإبرة التفجيرية ما بين 18 إلى 30 %، وقد وضحنا في المقال كيف يمكن أن تختلف النسب تبعاً للوقت وطريقة الاستخدام.

متى تبدأ أعراض الحمل بعد الإبرة التفجيرية؟

يمكن أن تبدأ أعراض الحمل خلال الأسبوع الأول من استخدام الإبرة التفجيرية، وتختلف الأعراض التي قد تظهر في كل مرحلة من مراحل الحمل.

متى يظهر الحمل بعد الابرة التفجيرية 5000؟

بعد استخدام هذه الإبرة التفجيرية 5000، من المحتمل أن تظهر علامات الحمل بعد أسبوع ولكن يجب عليك التأكد عن طريق اختبارات الحمل المختلفة.

قد يعجبك أيضا
المصادر

Yousra Sharkawy

كاتبة ومحررة ومدققة محتوى لأكثر من عامين، انضممت إلى موقع سالوبيت لأني أرى أن الأمهات والأطفال هم أساس هذا المجتمع، وأن العناية بهم تضمن مستقبلاً رائعاً مشرقاً، لذا قررت أن أدعمهم من خلال تقديم محتوى ثري، أبرز من خلاله شغفي بالكتابة وبالقضايا المتعلقة بهم، فدائماً ما كانت الكتابة هي السلاح الأهم في زيادة الوعي لدى الأشخاص.

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. السلام عليكم
    انا اخت الحقنه التفجيريه وتمت العلاقه بعد ٣٦ساعه الي محددها الدكتور وفي ثالث يوم امس يعني غثيان ودوخه مش طول اليوم تلاقيها بتيجي مره واحده بدون مقدمات ومفيش شهيه للاكل ودرجه حرارتي مش مرتفعه اوي ٣٨او٣٧وشرطه والم بييجي في بطني وضهري مش الم شديد ومش دايما بس جالي الم في الكليه الشمال
    معناه ان في حمل واسألكم الدعاء لي بالانجاب

  2. اهلا اختي سهيلة تختلف الأعراض من شخص لآخر وبناءً عليه لا يمكننا الجزم بأعراض الحمل إلا إذا تم عمل تحليل بذلك تمنياتنا لكٍ بالذرية الصالحة باذن الله ورزقك الله ما تتمنين

    1. اهلا اختي سارة.. ان كنتي تعنين أنك في حملك القادم قد تحصلين على توأم فلا أعتقد أن هذه الإبرة تكون لها يدٌ في ذلك إلا إذا أخذتها مرة أخرى عند الحمل.

زر الذهاب إلى الأعلى