الصحة الجنسية

سرعة القذف وعلاجها بالطرق المنزلية والأعشاب

تعد مشكلة سرعة القذف من أكثر المشاكل الجنسية شيوعاً لدى الرجال، حيث تُظهِر الأبحاث معاناة من 10 – 30 % من الأزواج، حيث تظهر في فترة ما من فترات حياتهم وهو ما ينعكس على إتمام العملية الجنسية بنجاح وكذلك على ثقة الرجل بنفسه، كما تسبب العديد من المشاكل العاطفية والنفسية، نعرض لكم اليوم ملفاً كاملاً عن أبعاد المشكلة مع طرح جميع طرق العلاج، فتابعونا

ما هي سرعة القذف عند الرجال؟

يُعرف الأمر بخروج السائل المنوي من العضو الذكري بشكلٍ سريع أثناء ممارسة العملية الجنسية، ويكون متوسط الوقت لمن يعاني من القذف المبكر بين إيلاج العضو الذكري إلى مهبل المرأة وبين القذف من ثوانٍ حتى دقيقة واحدة، وقد تسبب اضطراب في العلاقة الزوجية، وبالرغم من أنها تشكل مشكلة مزعجة إلا أن علاجها بات سهل ومتوفر.

أعراض سرعة القذف عند الرجال

  • حدوث قذف للسائل المنوي قبل رغبة أحد الطرفين أو قبل بلوغهما إلى النشوة الجنسية.
  • عدم قدرة الرجل التحكم على توقيت عملية القذف.
  • حدوث عملية القذف قبل الإيلاج.
  • قد يترافق وجود مشكلة القذف السريع مع ضعف الانتصاب، لكن هذا غير أساسي في جميع الأحوال خاصةً لدى الشباب أما بالنسبة للرجال الكبار في السن فعادة ما يكون لديهم درجة من الضعف الجنسي مع القذف المبكر.
  • يشمل القذف المبكر حدوث الدفق وقت الاستمناء وليس عند الجماع فقط.

أسباب القذف السريع

يرجح الأطباء حدوث القذف السريع إلى بعض العوامل النفسية؛ كالقلق والتوتر أو عدم الارتياح مع شريك الحياة، فضلاً عن إمكانية وجود بعض العوامل الأخرى كالإجهاد والاكتئاب، وبالطبع هناك احتمالية لوجود أسباب عضوية من شأنها أن تساهم في تعميق المشكلة.

للمزيد من التفاصيل عن أسباب القذف المبكر عند الرجال ادخل هنا

أنواع سرعة القذف

  • النوع الأول: يعاني منه الرجل مع بداية البلوغ ويتم اكتشافه مبكراً ويعالج بالعقاقير المناسبة وبشكل مكثف.
  • النوع الثاني: هو الذي يصاب به الرجل بشكل مفاجئ ويكون إما بسبب عضوي أو نفسي.

من هي الفئة من الرجال الأكثر عرضة للإصابة؟

  1.  الرجال المصابون بضعف الانتصاب.
  2.  الرجال الذين لديهم العامل النفسي لذلك؛ كالتوتر والخوف من عدم إتمام العملية الجنسية بنجاح أو الشعور بالقلق أو عدم الثقة بالنفس أمام الطرف الآخر.
  3.  الرجال المصابون بأمراض القلب والشرايين ومرض السكري والاكتئاب.

طرق علاج سرعة القذف

العلاج النفسي

يؤدي العلاج النفسي إلى تخفيف القلق والتوتر الذي يؤدي بدوره إلى فقدان القدرة على التحكم في توقيت القذف، معظم الرجال الذين جربوا التفكير في شيء آخر بخلاف المتعة الجنسية؛ مثل: (موقف ما في العمل، طعام ستتناوله بعد ممارسة العلاقة، شيء ما عليك فعله) قد حظوا بنتائج جيدة وساهم ذلك بشكل كبير في التخفيف من مشكلة القذف المبكر.

العلاج بالعقاقير

يتم توظيف مضادات الاكتئاب إلى جانب مراهم التخدير لتأخير القذف وعلاج سرعته، ويتم استخدام مضادات الاكتئاب التي لها أعراض جانبية من ضمنها تأخير القذف غير أن لهذه الأدوية أعراض جانبية مثل: الغثيان، والنعاس، وجفاف الحلق، وانخفاض الرغبة الجنسية، ومن أدوية تأخير القذف أيضاً مثبطات السيروتونين، فهي تعمل على تقليل التوتر وتحسين مزاج الرجل ويتم تناول قرص منه قبل اللقاء الجنسي بساعتين.

تابع أيضاً: كيف تستمتع بالعلاقة الحميمة مع زوجتك وتجددها

العلاج بالفيتامينات

يحتاج جسم الإنسان إلى الفيتامينات الضرورية والحيوية التي تساعده في علاج الأمراض والتحكم في عضلاته، وهناك بعض الفيتامينات المهمة التي تساعد على علاج مشكلة القذف المبكر:

  • حمض الفوليك: يعمل حمض الفوليك على تحسين المزاج والحالة النفسية وبالتالي يخلص الرجل من سبب القذف المبكر الأساسي؛  قم بتناول 400 مجم من حمض الفوليك يومياً.
  • فيتامين سي: يعمل فيتامين سي بخواصه العلاجية الفريدة على التخلص من حمض اللاكتيك والجذور الحرة “free radicals” الضارة التي تتراكم في العضو الذكري وفي الحوض نتيجة تكرار القذف، قم بتناول ما لا يقل عن 90 مجم من فيتامين سي يومياً.
  • فيتامين هـ : من أقوى مضادات الأكسدة التي تدمر الجذور الضارة المؤدية إلى القذف المبكر، وتقوم بتدمير خلايا وجدران الأوردة الدموية الموجودة بالعضو الذكري، وينصح بتناول 22 وحدة من فيتامين هـ يومياً.

تمارين لعلاج سرعة القذف

  •  تمرين التنفس: يعمل على تعزيز حالة الرجل النفسية ويرفع من شعوره بالاستمتاع، ويكون بالتنفس القوي وحبس النفس بالداخل لمدة تتراوح من ثانيتين إلى 3 ثوانٍ ثم زفيره بتروٍ وتريث وهو ما يساعد على التخلص من التوتر والقلق والتحكم في عضلات الجسم.
  •  تمرين أثناء العلاقة الزوجية: وهو أن تقوم الزوجة بإثارة عضو الرجل حتى إذا اقترب من القذف تضغط على فتحة العضو لمنع خروج السائل المنوي وزيادة الرغبة حتى يتم الجماع.
  •  تمارين كيجل: يمكن عملها عن طريق الشد والشفط ثم الارتخاء فهي تقوي قدرة الرجل على التحكم في العضلات، يمكن إيلاج العضو بشكل بسيط إلى مهبل الزوجة وإخراجه بشكل هادئ مع تكرار العملية.

والآن وقد وصلنا لنهاية المقال بعد أن تعرفنا على سرعة القذف وأسبابها وطرق علاجها، دعونا نذكركم أنه لا داعي للقلق، فهي من المشاكل الطبية التي يمكن علاجها، كما نتمنى لكم حياة زوجية سعيدة وهانئة.

ما علاج سرعة القذف بالأعشاب ؟

يمكن العلاج بالأعشاب، فهناك بعض الوصفات والطرق الطبيعية التي تساعد على حل مشكلة القذف السريع لدى الرجال، ومنها وصفة بذور البصل الأخضر، والتي تتم عن طريق طحن مقدار فنجان من بذور البصل وخلطها مع الماء، وتناولها ثلاث مرات يومياً. ثانياً العسل مع الزنجبيل، اخلط العسل الطبيعي مع الزنجبيل ويتم تناول نصف ملعقة من هذه الخلطة قبل النوم ستجد فرقاً كبيراً، بالإضافة بعض الأعشاب مثل الهيل والزعفران، وكذلك نبات الجنسنج لما لهم خواص علاج معروفة تستخدم في الوصفات الصينية.

هل يمكن استخدام الزنك لعلاج سرعة القذف ؟

نعم، حيث أثبتت الدراسات أنه قادر على علاج المشكلة من خلال زيادة إفراز التستوستيرون، كما أنه يعمل على زيادة رغبتك الجنسية.

ما هي أدوية تأخير القذف ؟

هناك عدد من الأدوية التي يمكن استخدامها سواء كانت موضعية أو فموية من أشهر هذه الأدوية البنزوكايين أو ليدوكايين أو مثبطات استرداد السيروتونين.

قد يعجبك أيضا
المصادر

Asmaa Magdy

حاصلة على ماجستير في علوم الحاسب، أعشق الكتابة، أم وأسعى لمساعدة جميع الامهات من خلال نقل خبراتي الشخصية.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

    1. يسعدني تعليقك ومرورك الكريم وهدفنا الدائم هوا افادة الجميع ويارب دايماً عند حسن ظنكم 🙂

زر الذهاب إلى الأعلى