رحلة الحمل

ما هي أضرار القرفة للحامل؟

القرفة من التوابل التي تتميز بالرائحة النفاذة، ولها العديد من الفوائد الصحية وتستخدم في الطب البديل للجلاج وللوقاية من العديد من الأمراض، لكن هل يمكنكِ عزيزتي الحامل تناولها في هذا المقال سنتناقش في أضرار القرفة للحامل تابعينا.

هل القرفة آمنة للحامل؟

قبل أن نتحدث عن أضرار القرفة للحامل، دعونا أولاً نعرف إن كانت آمنة أو لا، في الحقيقة تعتبر القرفة من الأعشاب الآمنة خلال الحمل طالما تم استهلاكها بكميات معتدلة، ولكن احذري تناول القرفة في حالة إذا كنتِ من النساء الحوامل التي لديها تاريخ طبي ينذر باستعداد للنزيف أو تهديد بالإجهاض ففي هذه الحالة يجب أن تمتنعي عن تناول القرفة.

من المؤكد سيهمك: التوابل للحامل هل هي مفيدة ام ضارة ؟

فوائد القرفة للحامل

للقرفة العديد من الفوائد أهمها التالي:

  • تساعد في تقوية جهاز المناعة عند الحامل وبالتالي تحميها من الأمراض، لذا يمكن تكون القرفة مفيدة في حالات نزلات البرد لأنها تمتلك خصائص مطهرة قوية.
  • تستخدم جذور القرفة في علاج سكري الحمل من الدرجة التانية، وذلك لقدرتها على تنظيم السكر في الدم وجعله ضمن المعدلات الطبيعية.
  • تساعد على تقليل الغثيان لدى الحوامل.
  • تساعد في خفض ضغط الدم.
  • القرفة تخفف كثير من أنواع الألم المختلفة خاصةً الصداع وألم العضلات.
  • تنظم معدل الكوليسترول في الدم والوقاية من تراكم الدهون في الشرايين والأوردة.

والآن وقد تعرفت على أهم فوائدها دعينا نخبرك متى يمكن أن تستخدميها؟ وكذلك أهم أضرار القرفة للحامل من خلال الفقرات التالية.

متى يجب استخدام القرفة؟

في غياب الموانع يمكن استخدام القرفة في الحالات التالية:

  • علاج نزلات البرد.
  • خفض ضغط الدم المرتفع.
  • علاج الغثيان.

رغم كل هذه الفوائد السابقة للقرفة إلا أن الإفراط في تناولها يسبب أضرار للحامل.

أضرار القرفة للحامل

الإفراط في تناول القرفة للحامل يسبب الأضرار التالية:

  • يمكن أن تتسبب الكميات الكبيرة من القرفة في تقلصات الرحم وتنشيط العضلات الملساء في هذا العضو مما يسبب تأثيرات ضارة على الحمل منها الإجهاض.
  • في الثلث الثالث من الحمل قد يؤدي تنشيط حركة الرحم إلى الولادة المبكرة.
  • تزيد من تدفّق الدم إلى الرحم مما قد يسبب الضرر بالجنين ويؤثر على صحة الحامل.
  • تخفض نسبة السكر في الدم فيجب على مرضى السكري الذين يتناولون القرفة أن يراقبوا نسبة السكر في الدم، خاصة لو كانوا يقومون بتناول أي نوع من الأدوية.

هل القرفة تزيد من خطر الإجهاض للحامل؟

القرفة تحفز تدفق الطمث ويحذر الأطباء من تناول كميات كبيرة منها، لأن الآثار الجانبية لها غير معروفة، والكميات الكبيرة منها قد قد تكون غير آمنة للحامل، لذا ينصح بتجنب تناول القرفة بكميات كبيرة أثناء الحمل لأن قد تسبب الإجهاض.

ما هي الجرعة المناسبة من القرفة للحامل ؟

لا يوجد دليل علمي يثبت العلاج بالقرفة، لذلك لم يتم تحديد جرعة ثابثة لتناول القرفة كعلاج إلا أنّ بعض التوصيات تشير أن تناول نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة يومياً لن يضر، أي ما يعادل 4:2 جرام ويجب أن تكوني عزيزتي الأم الحامل على دراية أن الإفراط في تناول القرفة قد يضرك ويضر الجنين أيضاً.

تعرفي على: فوائد وأضرار النعناع للحامل.

وفي الختام وبعد أن ناقشنا أضرار القرفة للحامل والآثار الجانبية لها فيجب أن تنتبهي عزيزتي الأم الحامل من كل الأطعمة والتوابل التي تناوليها أثناء فترة الحمل حتى تمر فترة حملك بسلام.دمت بخير دائما انتِ وطفلك ♥

نعم وضع القرفة في الاكل للحامل آمن، ولكن يجب وضعها بكميات معتدلة.

يجب تجنب مكملات القرفة للحامل والابتعاد عنها تماماً من أجل سلامتك، ولكن يمكنك استخدامها في صورتها الطبيعية.

نعم، ولكن بكميات قليلة أو معتدلة، ولا يجب الإكثار منهما حتى لا يتأثر الحمل.

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى