انتي وبس

طرق العناية بالشعر الكيرلي للمرأة

مع سالوبيت سنقدم لكِ روتين العناية بالشعر الكيرلي للمرأة تابعي معنا السطور التالية.

الشعر الكيرلي له عاشقات يفضلون الظهور به، وذلك لأنه يضفي مظهر حيوي ومرح، بالرغم من توافر أدوات التصفيف والفرد التي تهدف لتمليس الشعر وفرده، إلا أن تلك الأدوات لها الكثير من الآثار الجانبية التي تنعكس سلباً على صحة شعرك مع إستخدامها بإستمرار.

لذلك فأغلب النجمات يعتمدن على تصفيف الشعر الكيرلي والتي لا تحتاج إلى إستخدام المكواة الحرارية للوقاية من تلف الشعر.

طرق العناية بالشعر الكيرلي للمرأة

تتعدد الطرق التي من خلالها يمكن العناية بالشعر الكيرلي للحفاظ على مظهر صحي وقوي ولامع ومن خلال تلك الطرق يمكنك العناية بشعرك ومنها:

أولاً: الحد من إستخدام الشامبو للشعر الكيرلي:

إن كان لديكِ شعر كيرلي أو مجعد، فعليكِ إستخدام أنواع الشامبو الخالية تماماً من السلفات، وبالتالي عدم إستخدام الشامبو بكثرة،

حيث أن الشعر الكيرلي يميل عادةً إلى الجفاف، فإستخدام الشامبو بكثرة يفقد الشعر زيوته الطبيعية،

أي يمكنك إستخدام الشامبو مرتين بحد أقصى في الأسبوع لتقليل فرص جفافه.

ثانياً: إستخدام كميات وفيرة من البلسم للشعر الكيرلي:

فكلما زاد تجعيد شعرك، كلما احتاج الحصول على الزيوت الطبيعية لترطيب فروة الرأس، لذلك عليك إستخدام بلسم الشعر المرطب بوفرة مع تدليك فروة الرأس حتى تمتص النسبة الأكبر من العناصر المرطبة بعد الإستخدام.

فقومي بإستخدام البلسم المرطب بعد الشامبوأما بعد الإستحمام قومي بإستخدام كريمات الترطيب التي لا تشطف حتى تحافظي على ترطيب شعرك الداخلي.

ثالثاً: إستخدام الفرشاة الصحيحة للشعر الكيرلي:

فرشاة الشعر تعزز تجعيد الشعر، حيث تتسبب الألياف المصنعة منها فرش الشعر في تكسّر الخصلات وتلفها،

لذلك قومي بإستخدام الأمشاط ذات الأسنان الواسعة لفك التشابك وتمشيط الشعر بسهولة، وقومي بتمشيط شعرك أثناء الإستحمام بدلاً من تمشيطه وهو نصف جاف أو جاف فهو يكون قابلاً للتكسير والتلف، وسرحيه عند وضع البلسم لتجنب التكسر والتلف.

رابعاً: تجنب الحرارة الزائدة للشعر الكيرلي:

أصحاب الشعر الكيرلي غالباً ما يستخدمن مكواة الشعر فهي من الأدوات الشائعة لتمليس وفرد الشعر، ولكنها تضر بالشعر الكيرلي بشدة،

حيث أن تعريض الشعر للحرارة الزائدة يتسبب في تكسير جزيئات البروتين التي تمنح الشعر الكيرلي مظهره الخارجي، لذلك احرصي على الحد من استخدام الأدوات الحرارية قدر الإمكان وقومي بإستخدام السيرم لحمايته.

خامساً: طرق تجفيف الشعر الكيرلي:

إستخدام المناشف لتجفيف الشعر الكيرلي بقوة بعد الإستحمام من أهم العادات الخاطئة التي تتسبب في تلف الشعر خاصةً الشعر الكيرلي، لأن ذلك يؤدي إلى تلف طبقة الكيوتكل الخارجية التي تحمي الشعر من العوامل الخارجية،

فبعد الإنتهاء من الإستحمام قومي بوضع الكريم المرطب ومشطيه بيدك واتركيه ليجف بشكل طبيعي حتى تستمتعي بتموجاته.

من خلال الحرص على هذه العادات اليومية والحفاظ عند التعامل مع شعرك الكيرلي ستحصلين على شعر كيرلي قوي وصحي وذو مظهر أنيق.

المصدر.

 

Sara Samy

دائما اهتم بكل التفاصيل التي تهم المرأة والطفل والأمومة والأسرة لذلك ابحث باستمرار عما يخص تلك الفئات لأستفيد بها واُفيد بها الاخرين .
قد يعجبك أيضا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى