انتي وبس

أفضل الخلطات الطبيعية للشعر

أفضل الخلطات الطبيعية للشعر
Avatar
كتبت بواسطة Sara Samy

تبحث العديد من النساء على أفضل الخلطات الطبيعية للشعر وذلك لعلاج شعرها الناتج من عوامل تلف الشعر كالكلور والتعرض للشمس والتعرق الزائد وتعويض ضعف الشعر وحل مشاكل الشعر، وتختلف الخلطات المستخدمة بحسب نوع الشعر فخلطات الشعر التالف تختلف عن الشعر المتقصف والشعر الضعيف والشعر الهايش.

أفضل الخلطات الطبيعية للشعر

مع اختيارنا لكِ للخلطات الطبيعية والفعالة وتميزها بتكلفتها القليلة لتحافظي على جمال شعرك، حيث أن الشعر هو تاج المرأة لذلك يمكنك الإختيار من بين هذه الخلطات والتي تكون مناسبة لشعرك.

خلطات للشعر التالف والمتقصف:

تظن بعض النساء أن الخلطات التي تقوي الشعر التالف والمتقصف لا تجدي نفعاً وذلك بعد إختيار بعض الخلطات الخاطئة، ولكن تلك الخلطة مجدية جداً مع الشعر التالف والمتقصف.

قومي بخلط ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون مع بياض بيضة في وعاء خشبي، وعندما تحصلين على خليط متماسك قومي بتوزيعه على كامل شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو المناسب.

خلطات لتنعيم الشعر:

فالشعر الناعم واللامع يعكس قوة الشعر وصحته، وللحصول على شعر ناعم ولامع قومي بتطبيق هذه الوصفة التي تتطلب منك مزج نصف زجاجة من شراب الشعير غير المحلى ومن دون نكهات مع ملعقة زيت الكانولا وبيضة واحدة، ومن ثم نضعها على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، وبعدها قومي بشطف شعرك بماء فاتر وشامبو نباتي مناسب لنوع شعرك.

خلطات للشعر الخشن والمجعد:

الشعر المجعد والخشن يسبب الإحراج للنساء في الكثير من الأحيان، وتعتبر خلطة الأفوكادو هي الأفضل وذلك لأن الأفوكادو يعتبر من أفضل المكونات الطبيعية القادرة على تطويل وتنعيم الشعر نظراً لأنه غني بالفيتامينات والزيوت الطبيعية المغذية للشعر،

فقومي بتقشير ثمرة الأفوكادو ونزع بذرتها ومن ثم هرسها وإضافة ملعقة من زيت جوز الهند، وبعد الخلط جيداً وزعي هذا المزيج على فروة رأسك، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو النباتي المناسب.

خلطات للشعر التالف والمتقصف :

لعلاج الشعر التالف والمتقصف من خلال بعض الخلطات، يمكنك مزج المايونيز مع الزيت والبيض فكلاهما يعتبران من أهم المكونات الطبيعية لتغذية الشعر وتنعيمه،

قومي بمزج نصف كوب من الزبادي مع ملعقة ضغيرة من خل التفاح وملقعة صغيرة من العسل و3 ملاعق من المايونيز، حتى تماسك الخليط ومن ثم قومي بوضعه على فروة رأسك وطبقي المزيج من الجذور حتى الأطراف مع الحرص على تدليك فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة، وقومي بغسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب لفروة رأسك.

خلطات الحناء لتقوية الشعر :

تعتبر الحناء من النباتات التي تعمل على تقوية الشعر وحمايته من العوامل الخارجية، فهي صباغ طبيعي للشعر وتدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر وتقويته، ولتحضير وصفة الحناء لتطويل الشعر التالف والمتقصف قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحناء مع ملعقتين من زيت الجوجوبا، وملعقتين من بودرة الحلبة وبياض بيضة واحدة ونفرك الخليط ثم نضعه على جذور الشعر بشكل جيد ونتركه على الشعر لمدة ساعة تقريباً بعدها قومي بتنظيف شعرك وغسله بالماء والشامبو النباتي.

خلطات الزيوت المختلفة لتطويل الشعر :

تعتبر الزيوت هي المكون الأول للحصول على شعر قوي ولامع، لذلك قومي بخلط ملعقة من زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الجرجير وزيت الزيتون وزيت اللوز مع بعضهم البعض، وضعيهم في وعاء معدني على نار هادئة لكي تسخن قليلا وارفعيها من على النار قبل أن تصل لدرجة الغليان، واتركيها لتصبح حرارتها فاترة وقومي بوضعها على شعرك من الجذور حتى الأطراف، واحرصي على تدليك فروة رأسك جيداً لمدة دقيقتين، واتركي خليط الزيوت على شعرك لمدة ساعة تقريباً مع تغطيته بغطاء حمام بلاستيكي، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو المناسب.

ومع هذه الخلطات المختلفة نضمن لكِ الحصول على شعر قوي ولامع، وللحصول على نتائج أفضل قومي بقص أطراف شعرك  من حين لآخر، ولا تتركي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل اتركيه حراً خاصةً وقت النوم، وخففي من إستخدام مجففات الشعر لأنها تسهم في تقصفه، فمع تطبيق هذه النصائح وعمل تلك الخلطات ستحصلين على شعر قوي وصحي.

المصدر.

 

قد يعجبك

عن الكاتب

Avatar

Sara Samy

دائما اهتم بكل التفاصيل التي تهم المرأة والطفل والأمومة والأسرة لذلك ابحث باستمرار عما يخص تلك الفئات لأستفيد بها واُفيد بها الاخرين .

اترك تعليقك