رحلة الحمل

طريقة الحمل بتوأم … كيف أحمل بتوأم ؟

ما هي طريقة الحمل بتوأم؟ قد يبدو أن السؤال صادم بعض الشيء، لكنه سؤال متداول بين النساء اللواتي يحاولن الحمل بتوأم.. فهناك أزواج يحلمون بإنجاب توأم، وتعود رغبتهم في ذلك لأسباب كثيرة منها الرغبة في تكوين عائلة كبيرة أو أن أحدهما كان لديه أخ توأم ومرتبط به جداً، ويقول الخبراء أن هناك بعض الوسائل التي يمكن أن تزيد من نسبة فرص الحمل بتوأم، تابعي عزيزتي الأم قراءة هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ما هي طريقة الحمل بتوأم ؟

طريقة الحمل بتوأم

لا توجد إجابة واضحة أو خطوات ثابتة لطريقة الحمل بتوأم، لكن يوجد بعض الوسائل التي يمكنها أن تزيد من فرص حملك لتوأم.

أشياء تزيد فرص الحمل بتوأم

تعرفي على هذه الأشياء التي تزيد من فرص حملك بتوأم :

تناول منتجات الألبان

تناولي منتجات الألبان، حيث أن هناك أطعمة ترتبط بزيادة فرص الحمل بتوأم، ولقد وجدت دراسة أجريت تشير إلى النساء اللاتي يستهلكن منتجات ألبان يرفعون من زيادة فرصهم في إنجاب التوائم بنسبة تصل إلى 5 مرات عن النساء اللواتي تجنّبنها.

اقرئي كل شىء عن: أطعمة تزيد من فرص الحمل ببنت

الامتناع عن حبوب منع الحمل

امتنعي عن تناول حبوب منع الحمل قبل فترة التخطيط للحمل إذا كنت ترغبين بإنجاب توأم، فعندما تتوقّفين عن تناول حبوب منع الحمل فإنّ جسمك يعمل لإعادة تنظيم الهرمونات الخاصة بكِ خلال الشهر الأول أو الثاني بعد امتناعك من تناول حبوب منع الحمل، وبالتالي تحفّز المبايض في بعض الأحيان لإطلاق سراح بويضتين خلال فترة الإباضة.

زيادة فترة الرضاعة الطبيعية

قد أوضحت الدراسات أن النساء اللاتي حاولن الإنجاب أثناء فترة الرضاعة لديهم احتمالية تسع مرات لإنجاب توائم فيما بعد، فإذا كان لديكِ بالفعل طفل واحد فإنه يمكنك زيادة فترة الرضاعة الطبيعية إذا كنتِ تريدين زيادة احتمالاتك لانجاب توأم.

اقرئي كل شىء عن: الرضاعة الطبيعية (ملف شامل)

تناول الفيتامينات

تناولي الفيتامينات فالنساء التي لا يحصلن على التغذية الكافية هن أقل عرضة لإنجاب التوائم بالإضافة إلى أن تناول مكمّلات حمض الفوليك تزيد من فرصتك للحمل بتوأم، كما أن الأطباء يوصوا بحمض الفوليك لجميع النساء الحوامل، لأنه أيضا يمنع التشوّهات الخلقية، ومع ذلك لا تأخذي أكثر من 1000 مليجرام يومياً.

التغذية الجيدة

اهتمي بتغذيتكِ جيدا وتناولي الأطعمة الصحية، فالأشخاص قليلو الوزن هم أقل عرضةً لإنجاب التوأم، وذلك بحصولك على تغذية جيدة، وزيادة وزنك بالقدر المعتدل، قد يزيد من فرص الحمل بتوأم .

عدد الأطفال لديك

كلما زادت المرات التي حدث فيها حمل مُسبقا أي بالفعل لديك أكثر من طفل، كلما كان أسهل على جسدك إنتاج بويضات عديدة أثناء التبويض فيزيد ذلك من فرص حملك لتوأم.

اقرئي كل شىء عن: معلومات عن التوأم وحقائق ستتعجبين عند معرفتها

عوامل تساعد على الحمل بتوأم

تاريخ عائلتكِ

نعم تاريخ عائلتكِ أنتِ عزيزتي الأم وليس تاريخ عائلة زوجك، فحتى إذا كان زوجك لديه توأمان في عائلته فإنه لا يوجد فارق فالأمر متعلق بالمرأة لأنكِ أنتِ الشخص الذي ينتج البويضة، لذلك إذا كان لدى والدتك أو أختك توأم فذلك سيزيد من نسبة فرصة حملك لتوأم فبعض العلماء يعتقدون أن بعض الأسر تورث جين يتسبب في إنجاب التوأم.

أسلوب حياتك

فالنساء اللواتي لديهن نظام غذائي قليل الدسم ويحصلن على تغذية سليمة لديهن احتمالية أكثر لإنجاب التوأم.

وزنك

المرأة ذات الوزن الأكبر لديها فرصة أكبر من النحيلة لإنجاب التوأم.

اقرئي كل شىء عن: أوضاع جنسية لحملٍ أسرع

طولك

النساء الطويلات لديهن فرصة أكبر لإنجاب التوأم عن القصيرات.

عمر الأم

تعتبر التوائم الثنائية والثلاثية أكثر شيوعًا في النساء ذات عمر الثلاثينيات والأربعينات، فاللاتي يحاولن إنجاب الأطفال في عمر أكبر تصبح فرصهن لإنجاب التوأم اكبر، فكلما زاد عمر المرأة، فإنها تفرز كميات أكبر من الهرمون FSH الذي يحفز المبايض لإعداد البويضات للتبويض، وكلما زادت نسبة هذا الهرمون في جسدك كلما زادت فرصة إنتاج بويضات عديدة من المبيض في المرة الواحدة مما يمكن أن ينتج حمل توأم إذا تم إخصابهما معا.

 من أين أنتِ

تشهد أوروبا الغربية حوالي 60 حالة حمل توأم، في حين أنها أكثر ندرة في جنوب شرق آسيا، وفي الوقت نفسه، في نيجيريا، يشكل التوأم واحدًا من كل 20 أو 30 حالة حمل، فالعرق يؤثر بقوة على نسبة الحمل بتوأم، فالنساء الأسيويات لديهم فرصة قليلة لإنجاب توأم، بينما الأفريقيات يملن لفرص أكبر لانجاب التوائم أكثر من الأجناس الأخرى.

اقرئي كل شىء عن: مزايا الحمل بتوأم

الآن وبعد أن غطّينا كل التفاصيل المتعلقة  بـجميع طريقة الحمل بتوأم، نتمنى لكِ السعادة وأن يرزقكِ الله بطفل مُعافى ♥

بالرغم من عدم وجود دراسات تشير إلى قدرة الأعشاب على زيادة فرص الحمل بتوأم إلا أن القدماء قد أشاروا إلى قدرة بعض الأعشاب مثل حب الرشاد، وزيت بذور الكتان، وزهرة الربيع المسائية، والعرقسوس.

يوجد منشطات تساعد في زيادة فرص الحمل، ولكن لا توجد منشطات بإمكانها تأكيد فرص حدوث الحمل بذكر، والتلقيح من خلال أطفال الأنابيب هو الطريقة الوحيدة لضمان الحمل بذكر.

يستخدم كلوميد لزيادة الخصوبة، وقد يستخدمه البعض للحمل بتوأم، ويستخدمه في اليوم الخامس من انتهاء الدورة، لمدة خمسة أيام، وهكذا، تكرر العملية لمدة ثلاثة أشهر متتالية، بحيث يتم خلال ثلاث دورة تفصل بين كل دورة والأخرى 30 يوماً.

Esraa SedeeK

امرأة تحفل بالمسرّات الصغيرة..وتقرأ الرسائل مرارًا وتكرارًا..لعلها تجد بين الكلمات معنى غاب عنها ..تكتشف عالمها بين الحروف والكلمات ♥
قد يعجبك أيضا
المصادر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى