طفلي يكبر

كيف أكتشف مواهب طفلي وأنميها ؟

كيف أكتشف موهبة طفلي؟ وكيف أنميها؟
غالباً مايتردد هذا السؤال على العديد من الأمهات،سنخبرك بما يجب عليكِ فعله مع موهبة طفلك؛

لكل طفل ما يميزه عن الآخرين من الأطفال من مواهب, ويجب على الأم التعامل مع تلك الموهبة بالطريقة المناسبة حتى لا تختفي كما ظهرت.
ومن واجب الأم إكتشاف مواهب الطفل و تنميتها وتشجيعه عليها حتى يتميز بها.

كيف أكتشف موهبة طفلي؟

يجب أن تدرك جميع الأمهات أنه لا يوجد طفل بدون موهبة أو تميز عن باقي الأطفال, ولا تقتصر المواهب في الرسم والعزف والتلوين،
ولكنها قد تظهر في حب القراءة والتميز الدراسي والذكاء والنبوغ العقلي عمّن في سنه والتميز في المدرسة والجامعة والوظيفة فيما بعد أو النبوغ في مادة الرياضيات.

فمهما تأخر الطفل في الظهور في تميزه فأنها ستظهر تلك الموهبة في النهاية عاجلاً أم آجلاً.

وتظهر موهبة الطفل عادةً في عمر العامين, فإن كان لديه ميول للرسم يجب على الأم توفير الإمكانيات التي تساعده على ذلك وتنمية هذه الموهبة, وإن كان لا يحب الرسم بعد ذلك فلا تقلقي فأنه يمكن أن يكون قد يفرغ طاقته فيها ولكن في النهاية ستظهر موهبة الطفل.

كيف أكتشف مواهب طفلي وكيف أنميها ؟

  1. راقبي إهتمامات طفلك واسأليه ماذا يحب أن يفعل وراقبي أكثر الأشياء التي يهتم بها في أوقات فراغه أو يلعب بها أو يحب مشاهدتها في التلفاز أو في برامج الأطفال, من خلال هذه العوامل يمكنك معرفة اهتمامات طفلك وتوجيهها بشكل صحيح.
  2. تنمية طفلك يشعره بتميزه وثقته في نفسه والذي ينعكس عليه ايجابياً على شخصيته ودراسته في فترات الأجازة الصيفية ستري النتائج الإيجابية على شخصية طفلك ونتائجه الدراسية.
  3. اشتراكك مع ابنك في نشاطاته المحببة له والنشاطات التي يتجه بالإهتمام بها ولا تجعلي كل نشاطاتك وعلاقتك بطفلك متعلقة بالدراسة والمذاكرة فقط، وبذلك ستعززين علاقتك بإبنك بصورة مباشرة وممتازة.
  4. في أي حال من الأحوال لا تهملي أنشطة طفلك لحساب الدراسة أبداً لأن موهبته ونشاطه هم الذين يجعلون طفلك نشط ومبدع جسدياً وفكرياً من أجل الدراسة والإستذكار,
    ويمكنك تنظيم الوقت بين الدراسة والأنشطة ويمكنك تنمية موهبة طفلك بسهولة مع حفاظه على تفوقه الدراسي.
  5. اسعي دائماً بإلحاق طفلك بأكاديميات للأنشطة، حيث أنك ستجدين لديهم خبرة وإمكانيات تعمل على تنمية مهارات طفلك وتميزّه، وبذلك سيزيد حب طفلك لموهبته وشعوره بتميزه عندما يجتمع بما هم مثله وسيولد لديه روح التحدي والابتكار ليتميز أكثر.
  6. تميزي أيتها الأم بالصبر مع طفلك إن كانت موهبته تتطلب منك مجهود كبير من خلال إصطحابه لدروس مثل العزف والرسم وممارسة الرياضيات.

من خلال هذه الخطوات سيمكنك إكتشاف موهبة طفلك وتنميتها والحفاظ عليها ليصبح متميزاً عن غيره من الأطفال.

المصدر.

قد يعجبك أيضا

Sara Samy

دائما اهتم بكل التفاصيل التي تهم المرأة والطفل والأمومة والأسرة لذلك ابحث باستمرار عما يخص تلك الفئات لأستفيد بها واُفيد بها الاخرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى